لعبة Horizon Forbidden West تحقق ثاني اضخم اطلاق على بلايستيشن 5

وتظهر على غلاف مجلة "فانيتي فير" الايطالية 😍


بدأت لعبة Horizon Forbidden West بتحقيق اول انجاز لها منذ اطلاقها الاسبوع الماضي. حيث اصبحت ثاني اضخم اطلاق على جهاز سوني الجديد بلايستيشن 5.

كانت Horizon Forbidden West واحدة من أكثر الألعاب التي تم الحديث عنها منذ إصدارها يوم الجمعة الماضي 18 فبراير 2022. حتى ان المخرج الأسطوري جون كاربنتر قال إنه “لا يمكنه الانتظار” للعب اللعبة. لكن آخر التطورات هو أن Horizon Forbidden West قد أصبحت ثاني أكبر إطلاق على بلايستيشن 5 منذ اطلاقه في 12 نوفمبر 2020.

تأتي اللعبة في المركز الثاني بعد لعبة Spider-Man: Miles Morales بينما تمكنت من ازاحة لعبة FIFA 22 الى المركز الثالث. ورغم انها صدرت على كل من جهازي بلايستيشن 4 وبلايستيشن 5، الا ان معظم مبيعات النسخ الفيزيائية كانت من حصة نسخة بلايستيشن 5.

رغم انا مبيعات الجزء الجديد ضعيفة مقارنة بمبيعات الجزء الاول الا ان هذه الاحصائيات جائت فقط حول النسخة الفيزيائية. ولم يتم احتساب النسخ الرقمية. لكن نتوقع ان يتم الكشف بشكل شامل عن مبيعات اللعبة بشكل رسمي من خلال شركة سوني في وقت لاحق.

ايضا هناك توقعات بأن ترى اللعبة اقبال اوسع مع زيادة مبيعات جهاز بلايستيشن 5 خاصة ان اللعبة تعتبر حتى الان الافضل في ابراز قوة الجهاز الحقيقية.

تأثير لعبة Horizon Forbidden West

يبدو أن اللعبة قد أصابت وتراً حساساً لدى العديد من اللاعبين وايضا الاعلاميين. حيث ظهرت اللعبة على سبيل المثال مؤخرًا على غلاف مجلة “فانيتي فير” الإيطالية. وقد علق الكاتب أوفاريو مانكا قائلاً:

بفضل خديها المنمشمين ومظهرها المتقشف، تمكنت ألوي من تعويض الصناعة. ألوي ليست أمًا ولا زوجة، وليست ممثلة داعمة ولا مساعدة، لكنها امرأة قوية وشجاعة تعيش في عالم لم تعد فيه الفروق بين الجنسين موجودة.

رغم ذلك فقد تلقت اللعبة قنبلة المراجعات على موقع التقييمات العالمي ميتاكريتكس. دون اسباب واضحة ولكن يعتقد الكثير من المحللين ان هذه التقييمات المتدنية التي بلغ معظمها 0/10 جاء بسبب التعصب للجانب الاخر. لكن رغم ذلك نجحت اللعبة في اثبات قوتها من خلال التقييمات الايجابية التي ما زالت تشهد اقبال كبير على الموقع المذكور.

لعبة Horizon Forbidden West متاحة الان على كل من بلايستيشن 5 وبلايستيشن 4 مع دعم كامل للغة العربية. ويمكنك الاطلاع على مراجعتنا الكاملة للعبة هنـا.

تابعنا عبر تطبيق Google News

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى