حدث بلايستيشن State of Play هل كان على قدر التوقعات..؟!

الحدث كان شبه خالي من عناوين الطرف الاول!

انهت سوني حلقة جديدة ومثيرة من حدث بلايستيشن State of Play مؤخراً والذي تقوم من خلاله بالكشف عن اخر التحديثات حول العناوين القادمة الى منصات بلايستيشن سواء من الطرف الاول او الثالث.

رغم اننا كنا نتوقع ان نلقي نظرة جديدة اعمق على نظارة سوني PSVR 2، الا ان الشركة اكتفت باستعراض بعض الالعاب القادمة الى المنصة او تلك التي ستحصل على دعم جديد للواقع الافتراضي مثل Resident Evil Village و No Man’s Sky ولا ننسى لعبة Horizon Call of the Mountain المطورة خصيصاً للمنصة.

God of War Ragnarok
God of War Ragnarok

اما فيما يتعلق بالعاب الطرف الاول، فتكاد ان لا تكون متواجدة في الحدث، حيث كانت هناك امال بأن تفاجئنا سوني باظهار لعبة God of War Ragnarok التي ما زال جمهورها قلق حول التزام الشركة باصدارها هذا العام، الا اننا لم نحصل على اي تفاصيل حول اللعبة للاسف وبدل من ذلك تم التركيز على مفاجأت الطرف الثالث التي تم استهلال الحدث باولها وهي الاعلان عن لعبة Resident Evil 4 Remake مع تحديد تاريخ الاطلاق.

ايضا حصلنا على استعراض اول لنظام لعب The Callisto Protocol لعبة الرعب الجديدة من مبتكر Dead Space وحصولها على تاريخ اطلاق هذا العام.

ايضا احد المفاجأت الرائعة التي تواجدت خلال الحدث كان الكشف عن لعبة Street Fighter VI الجزء التالي من السلسلة واستعراض طريقة اللعب على جهاز بلايستيشن 5.

Capcom announce Resident Evil 4 remake, due March 2023 - diramk
Resident Evil 4 remake

ربما تكون هناك خيبة امل للمنتظرين بأن يرو بعض عناوين الطرف الاول من استديوهات بلايستيشن بأن يظهر احدها خلال الحدث، والتي نعتقد ان معظمها يعمل على مشاريع جديدة لجهاز بلايستيشن 5 الا ان سوني تجنبت ذلك بشكل متعمد حسب اعتقادنا استعداداً لحدث خاص منفصل.

سوني اكدت تواجدها ضمن فعاليات مهرجان الصيف Summer Game Fest 2022 الذي ستنطلق فعالياته هذا الاسبوع، لذلك نتوقع ان يكون لها حصة من الاعلانات الجديدة التي ستتم خلال الحدث ربما يكون ابرزها مشروع كوجيما التالي الذي نتوقع ان يكون حصري ولو بشكل مؤقت على منصات بلايستيشن. وقد نرى استعراض لبعض العناوين التي ستأتي الى منصات بلايستيشن من الطرف الثالث، لكن مرة اخرى، نستبعد ان نرى ظهور لعناوين الطرف الاول خلال الحدث القادم.

حدث بلايستيشن PlayStation Showcase

سوني تتعمد تخصيص حدث خاص بها من اجل استعراض مشاريع استديوهات بلايستيشن القادمة وهذا ما نتوقعه بشكل كبير خاصة انها قامت مؤخراً بتسجيل العلامة التجارية لحدثها الخاص PSX الذي نتوقع ان نشهد عودته اما في سبتمبر او ديسمبر من هذا العام.

هناك الكثير من الشائعات التي تتحدث ايضا عن وجود حدث Playstation Showcase والذي قد تعلن عنه سوني في وقت قريب ربما قبل نهاية هذا الشهر لكن لا معلومات مؤكدة حول الامر حتى لحظة كتابة هذا التقرير.

حتى ذلك الحين، شاركنا رأيك في اداء حدث بلايستيشن State of Play الاخير وما اذا كان على قدر توقعاتك!

تابعنا عبر تطبيق Google News

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار