فيديو مقارنة Starfield بلعبة الفضاء No Man’s Sky، تشابه كبير.

يبقى ان تتميز Starfield بعمق القصة!

كشفت مايكروسوفت وبثيسدا الليلة الماضية عن استعراض معمق للعبة العالم المفتوح والمغامرات Starfield، ورغم ان اللعبة بدأت بابهار العديد من المنتظرين الا ان العديد بدأ مقارنتها بلعبة No Man’s Sky التي صدرت منذ عدة سنوات.

Starfield تعتمد بشكل اساسي على عنصر الاستكشاف والتنقل بين الكواكب المختلفة، حيث تم تأكيد وجود اكثر من 1000 كوكب يمكن الانتقال اليها والتجول في عوالمها واستكشافها وجمع الموارد منها وهذا ما قدمته بالفعل لعبة استديو هالو جيمز البريطاني No Man’s Sky.

اعلان

من خلال اولى المشاهد التي ظهرت خلال استعراض اللعبة في حدث اكس بوكس وبثيسدا، فقد ظهرت الكثير من ميكانيكيات اللعب التي تثبت تطابها مع لعبة استديو هالو جيمز، بدئاً بنظام جمع الموارد الذي يتم من خلال استخدام اداة تشبة البندقية تطلق اشعاع في اتجاه الموارد المراد جمعها، وصولاً الى اسلوب الحركة والاستكشاف والتنقل بين الكواكب.

موقع IGN قاك بانشاء مقارنة من خلال فيديو تم فيه وضع مشاهد من اللعبتين تقارن بعض الميكانيكيات في اسلوب اللعب ويبدو ان هناك تشابه كبير قد يصل الى حد التطابق في بعض النقاط كما تشاهدون بالاعلى.

رغم ان لعبة No Man’s Sky قد صدرت منذ عدة سنوات لكن لعبة Starfield هي ايضاً تحت التطوير منذ عدة سنوات لذلك قد تكون افكار اللعبة قد وضعت منذ مدة اطول من ذلك ورغم صدور لعبة No Man’s Sky واظهار نفس الميكانيكيات في اسلوب اللعب الا ان Starfield ربما اصبح في مراحل متقدمة من عملية التطوير بحيث يصعب التراجع من بعض الافكار الاساسية فيها.

يبقى الفارق يكمن في توسيع هذه الفكار وتقديم محتوى قصصي عميق ومنسجم مع افكار والية عمل اللعبة وهذا ما نتوقع ان تتفوق فيه لعبة بثيسدا Starfield.

لعبة Starfield من المفترض ان تصدر العام القادم بشكل حصريى على اجهزة اكس بوكس سيريز والحاسب الشخصي وستكون متاحة ايضا من اليوم الاول على خدمة Game Pass.

ما رأيك في اوجه المقارنة ومدى المتشابه بين العنوانيين؟

تابعنا عبر تطبيق Google News

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار