لعبة Call of Duty: Modern Warfare 2 مجانية لوقت محدود.. سارع لتجربتها

حصلت لعبة إطلاق النار Call of Duty: Modern Warfare 2 من المطور والناشر Activision على تجربة مجانية في طور تعدد اللاعبين لأيام معدودة فقط.

ابتداءً منن هذه الليلة، وحتى تاريخ 19 ديسمبر، سيكون بإمكان جميع اللاعبين تجربة أوضاع اللعب Team Deathmatch و Hardpoint و Domination و Kill Confirmed. سيكون كل من تلك الأوضاع، قابلة للعب أيضًا من منظور الشخص الثالث.

مستجدات منتصف الموسم 10 من لعبة Call of Duty: Modern Warfare 2

قليلٌ من الفوضى لا يضر، خاصةً إن كانت الجائزة نقاط XP على خريطة صغيرة كشيبمنت. في هذه النسخة المشابهة للكلاسيكية المفضلة لدى المعجبين، نأخذ بالمعركة إلى أعالي البحار حيث تواجه قوات سبيكغرو وكورتاك بعضها البعض بين الحاويات المكدسة والصناديق المليئة بالنقود والسلع غير المشروعة.

لا توجد خطة تجنبك المواجهة الحتمية مع العدو، ولكن حتى في هذه المساحة الضيقة، هناك تكتيكات واستراتيجيات لا بد من اعتبارها عند القتال من أجل النصر. فلنبدأ بالتعمق في التفاصيل والاستراتيجيات.

نقطة العودة إلى الحياة: كورتاك

نقطة عودة كورتاك إلى الحياة (شمالًا) — جانب الجسر

رغم أن هناك نقاط عودة إلى الحياة محددة لكلا الفصيلين، فهذه النقاط تتغير بسرعة فور بداية المباراة. تبدأ قوات كورتاك على جانب الجسر في القسم الشمالي الشرقي من صناديق النقود، وهي جاهزة للانفصال جنوبًا أو غربًا أو مباشرة إلى المنتصف. وأيما كان الاتجاه الذي تختار، فاستعد للاشتباك خلال ثوانٍ.

قد يختار اللاعبون الذين يفضلون الدفاع الانتظار حتى يأتي العدو والاحتماء وراء الصناديق. يمكنك أيضًا الانتظار عند الحاوية الحمراء الشرقية لنصب كمين للعملاء الأعداء القادمين، وعلى الرغم من أننا نقترح بداية أكثر فعالية: فهناك مجال لاتخاذ إجراءات دفاعية لاحقًا في المباراة.

نقطة العودة إلى الحياة: سبيكغرو

نقطة عودة سبيكغرو إلى الحياة (جنوبًا) — مخبأ الممنوعات

تبدأ قوات سبيكغرو المباراة في الزاوية الجنوبية الغربية من الخريطة، وبالقرب من صندوق مفتوح يوفر ممرًا بين الغرب والشرق وصندوقًا نصف مفتوحًا قريبًا لا يفتح سوى عند عودتهم إلى الحياة. ننصح بنفس الاستراتيجية هنا: فهناك طريقان يقودان إلى الشمال والشرق، أو يمكنك التوجه نحو المركز لتشتبك في قتال فوضوي وعنيف.

تكتيكات الخريطة: تخطيط الطرق

تتكون شيبمينت من أربعة مناطق رئيسية:

  • جانب الجسر
  • المركز
  • كومة الحاويات ومخبأ الممنوعات

الطريق الشرقي — جانب الجسر

لا بد للعملاء الحفاظ على مواقعهم عند جانب الجسر ضد هجوم الأعداء الذين يندفعون من مركز الخريطة والجانب الآخر من الخريطة. قم بالاحتماء وراء صناديق الأموال والحاوية الشمالية المفتوحة. سيلاحظ اللاعبون الخبراء في لعب شيبمينت فرقًا رئيسيًا مقارنةً بنسخة الخريطة الموجودة في Call of Duty®: Modern Warfare®: لا يمكن التسلق إلى حاوية أعلى من هذه النقطة، ففي هذه النسخة من خريطة شيبمينت تجري المعركة على الأرض.

ستجد أيضًا أن الجانب الغربي من جانب الجسر يضم صناديق أموال أكثر يمكنك الاحتماء وراءها. ومع ذلك وحتى في الفوضى المستمرة في خريطة شيبمنت، الاحتماء وراء هذه الصناديق والحاويات قد يشكل فارقًا كبيرًا في نتيجة المباراة. فمثلًا في أنماط الأهداف، يمكنك الاختباء وراء هذه الصناديق والاحتماء فيها مع تعديل موقعك دون أن يلاحظ أحد.

وأخيرًا، يمكنك الاستفادة من الصندوقين الأزرقين والصندوق الفضي الذي يوفر تغطية لك حتى مركز الخريطة. توفر هذه الصناديق حماية فائقة عند النظر إلى أي زاوية، ما يسمح لك بالبقاء والقتال أو تجنب التعرض لضرر كبير قبل الاحتماء في صندوق أو حاوية أكبر.

الطريق المركزي — المركز

مركز العاصفة. مركز الخريطة هو حيث تقع كل المعارك المحتدمة والقتال المستمر. في أنماط عديدة، يعد المركز موقعًا لهدف ما ليجبر الأعداء على التوجه إليه والمجازفة بحياتهم. كما يوفر وصولاً سريعًا لمناطق الخريطة الأخرى إذا تمكنت من النجاة.

ما لم يكن هناك هدف في مركز الخريطة، فلا بد لك أن تخرج من المركز بأسرع ما يمكن. وهذا لأنك مكشوف من جميع الاتجاهات الأساسية الأربعة. حاول الاحتماء لتحمي جانبيك واقتناص الأعداء الذين يندفعون إلى المركز. انتبه جيدًا من الحاوية نصف المفتوحة على الأرض في الركن الشمالي الشرقي للمركز، فهي مكان اختباء مفضل لمن لا يرغبون في خوض معركة المركز المحتدمة. قم برمي قنبلة يدوية داخل الحاوية إذا كنت تعتقد أنه قد يكون هناك عدو في الداخل.

تُعد الحاويات نصف المفتوحة على الحدود الغربية والشرقية للخريطة نقاطًا للكمائن، كما أنها مأوىً جيدًا للاحتماء من المتفجرات والهجمات المتتالية. لا تختبئ في هذه الحاويات لوقت طويل، وإلا لن تستطيع الخروج حيًا.

الطريق الجنوبي — كومة الحاويات ومخبأ الممنوعات

يشبه المسار الجنوبي المسار الشمالي، مع بعض الاختلافات الطفيفة. ستجد في هذا المسار حاوية مفتوحة من كلا الطرفين توفر ممرًا من الغرب إلى الشرق. توقع قدرًا كبيرًا من القتال حول جانبي الصناديق، بالإضافة إلى الحاوية نصف المفتوحة القريبة والتي على الرغم من أنها تُعد جزءًا من المركز، فغالبًا ما يستخدمها اللاعبون في هذا القسم من الخريطة.

تكتيكات للاعبين الجُدد

احمِ ظهري!
في كل الخرائط والأنماط، لا تنس النظر إلى الخريطة المصغرة باستمرار للإحاطة بما حولك. في شيبمينت، قد تساعدك عند اتخاذ القرارات السريعة بشأن موقعك ووجهتك.

انتبه أيضًا لموقع زملائك في الفرقة. فمواقعهم تشير إلى المواضع التي لا يوجد فيها أعداء، على الأقل في الوقت الحالي، ومن المحتمل أن تكون أكثر أمانًا للتنقل خلالها مقارنة بأقسام أخرى من الخريطة. عندما تندفع نحو مركز الخريطة، فاستغل أي ميزة تراها على الفور.

قم بمباغتة أعداءك على الفور

هل يتم إقصائك على الدوام؟ لا تقلق، هذا يحدث لجميع اللاعبين. فهذا طبيعي على خريطة بهذا الحجم الصغير. ومع بعض الصبر والمثابرة، سيحالفك الحظ وتقوم أنت بإقصاء الآخرين وقتلهم. مفتاح النصر هنا هو التحلي بالهدوء والصبر عند العودة إلى الحياة.

تذكّر أن عليك التحلي أيضًا بالتخطيط وتجنب التهور عن طريق التفكير في تحركاتك جيدًا والتخطيط لهجماتك والاحتماء عندما يتطلب الأمر. لا تزال الفوضى منتشرة.

تكتيكيات للاعبين المتمرسين

العبوا الهدف

حتى أنتم أيها اللاعبون المتمرسون والمهرة في لعب Call of Duty® تحتاجون إلى أن نذكركم بالهدف.

في شيبمينت، من السهل أن الانشغال بالمعركة وخاصةً إن كنت أنت من يقوم بالقتل. حتى إن حققت عدد مرات قتل عالية ولم تحقق الهدف، ستخسر المباراة وسيغضب زملائك في الفرقة.

عند لعب أنماط الأهداف، ركزّ على النتيجة وموقع الهدف واسأل نفسك… هل حققت الهدف؟ سيشكرك فريقك لاحقًا على هذا، وثق بنا عندما نقول إن فرص قتل أعدائك ستكون عديدة على أية حال.

درون التفجير

يمكن لدرون التفجير إلحاق الكثير من الضرر على خريطة شيبمينت، ما يسمح لك بجعله يحلق فوق مجموعة كبيرة من الأعداء وتفجيرهم. إنها أيضًا وسيلة مفيدة لطرد الأعداء المختبئين في الحاويات.

تتطلب أربع عمليات استبعاد فقط (أو 500 نقطة عند استخدام سكورستريك)، وهذا سهل التحقيق للغاية لجميع مستويات المهارة. ومع ذلك، إذا كنت تهدف إلى تحقيق ستريك أعلى، فربما من الأفضل استخدام الدرون عندما تنتشر مجددًا: فسيكون عميلك مكشوفًا بالكامل عند توجيه الدرون.

 تكتيكات البريستيج

احفر هذه الحاويات

هل مللت من هجوم الأعداء ومباغتتهم لفريقك من حاويات الخريطة المفتوحة؟ قم بالتجهزّ بالشحنة الثاقبة واقذف بها إلى جانب الحاوية وستفجر كل شيء. أبقِ عينيك على فتحة الحاوية في حالة محاولة هروب أعدائك من الانفجار القادم. وعلى أية حال، فهم ميتون لا محالة.

استخدم الشحنة الثاقبة مع قنبلة الرصد أو مستشعر دقات القلب لتحدد ما إذا كان هناك أعداء داخل الحاوية. وعندها سيدرك هؤلاء اللاعبون المختبئون أنه لا بد لهم من خوض المعركة.

أسعِف نفسك أول بأول

في خريطة شيبمينت، ستقاتل عميلًا تلو الآخر وغالبًا ما ستواجه مجموعة من العملاء. لذا، لا بد لك من تجهيز الميزة المطلقة الإسعاف السريع باعتبارها ميزة تُجدد صحتك فورًا عندما تقضي على عدو ما، مما يبقيك متأهبًا ومستعدًا لكل أنواع الهجمات المحتدمة. استخدم نظام التصدي بجانب موقعك للحصول على دفاع إضافي ضد المعدات والقذائف الآتية نحوك، مما يجبر أعداءك على قتالك مباشرة.

تذّكر أنك ستستفيد أيضًا من تسريع معدل تجديد الصحة عند القبض على الأهداف والاحتفاظ بها، لذا استفِد من هذه الميزة ولا تتجاهلها.

طُرق الأهداف وكيفية الوصول إليها

تفاصيل النمط: السيطرة

هل كنت تظن أن الاستيلاء على الراية B أمرًا صعبًا؟! انتظر حتى ترى هذا النمط. تقع الراية في منتصف الخريطة بالضبط ومن المتوقع أن يتغير الفريق الذي يحمله عدة مرات في المباراة الواحدة. في كثير من الأحيان، ستجد العملاء منبطحين أو جاثمين حول موقع الاستيلاء على الراية، وذلك لتجنب أن يكتشفهم بقية اللاعبين. لا تغفل وجود هؤلاء.

ونظرًا لصغر حجم الخريطة، قد تختار تجاهل الراية B عندما يقوم العدو بإلقاء كل ما لديه عليه. وبدلًا من هذا، ركّز على الرايتين A و C. فمن السهل الوصول إلى موقعيهما وسيخفف ذلك الضغط على مركز الخريطة. استفِد من السواتر الموجودة للاحتماء عن الاستحواذ على هاتين الرايتين، أو انبطح قدر المستطاع إن تطلب الأمر. قم بإلقاء نظام التصدي إن كنت تمتلك واحدًا.

تذّكر أنك تحتاج إلى رايتين فقط للسيطرة على المنطقة. تحلَّ بالمرونة وسيّطر على الراية التي يمكنك السيطرة عليها أولًا، فهما قريبتين من بعضهما للغاية. إذا استمر إقصائك مرة تلو الأخرى، فركزّ على الرايتين الآخرتين.

تُعد الهجمات الجوية قوية جدًا في نمط السيطرة لخريطة شيبمينت. حتى إن سارِع عدوك للاحتماء داخل حاوية مفتوحة، فستجبره على الابتعاد عن الراية وتسيطر عليها أنت. نشجعك على التحلي بالصبر عند فتح الهجمات الجوية، وبالطبع ندرك أنه من الصعب عدم استخدامها على الفور، ولكن ننصحك باستخدامها فقط عندما تكون قريبًا من الاستيلاء على راية ما، خاصةً إن كنت على وشك تحقيق النتيجة المطلوبة.

تفاصيل النمط: البحث والتدمير

هل أنت مستعد لتجربة لعب مختلفة تمامًا في البحث والتدمير؟ إذًا، عليك الاستعداد لعدم وجود قابلية العودة إلى الحياة. على الرغم من أنه نمط تكتيكي أكثر وأبطأ وتيرةً، إلا أنه لا بد لك من التحلي بسرعة اتخاذ القرار، حيث أن أدنى تردد يمكن أن يتركك معرضًا لهجمات العملاء المستعدين بشكل أفضل.

أما على جانب الهجوم، وبدءًا من الركن الجنوبي الغربي، يمكنك التوجه شمالًا إلى موقع القنبلة A أو شرقًا إلى موقع القنبلة B. لاحظ أن كلا الموقعين واضحين للرؤية بسهولة من موقع المدافعين في الشمال الشرقي. وفي هذه الحالة، ربما من الأفضل لحامل القنابل ألا يقترب فورًا من موقع القنابل، وبدلاً من ذلك سيركز على القضاء على بعض أعضاء فريق العدو قبل التقدم لزرع القنبلة.

تذّكر أنه على الرغم من أن أمر تجاهل زرع القنبلة والشروع في إقصاء الأعداء قد يعد أسلوبًا مغريًا، إلا أن زرع القنبلة من تكتيكات التصفية الجيدة أيضًا. وبينما ينشغل الآخرون في القتال، يمكن لحامل القنبلة الاختباء خلف أحد المواقع والبدء في زرع القنبلة. وبمجرد زرع القنبلة، سيتحول تركيز الأعداء في المباراة إليك وستجبرهم بذلك على التوجه نحوك. انتشر أنت وأعضاء فريقك واجعل أعداءك يتوجهون نحو هلاكهم.

وبصفتك الآن في موقع الدفاع، انتشر في مواقع الخريطة المناسبة للاختباء وشن هجمات مباغتة على الأعداء. وفي الجولة التالية، اتخذ موضعًا في الخلاء المفتوح واهجم على أعدائك عند انشغالهم بالبحث عنك في موقع اختبائك السابق. وقريبًا لن يعرفوا من أين جاءت الطلقات، ما سيعطيك ميزة كبيرة في القتال.

وسواء كنت أنت أم فرقة الأعداء، تستطيعون بدء المعارك بإلقاء قنبلة يدوية نحو موقع الفريق الخصم. وإن حالفكم الحظ، ستتواجهون وتبدؤون المباراة بدايةً قوية.

تفاصيل النمط: النقطة المتنقلة

تضم شيبمينت خمس نقاط متنقلة: واحدة في المنتصف وأربعة مترامية على أطراف الخريطة.

شن الهجوم على أول نقطة متنقلة هو أصعب أمر على الإطلاق. حاول الوصول إلى حافة المنطقة دون أن تتخذ موقعًا مركزيًا فيها. وإن اندفع زملاء فرقتك نحو النقطة مباشرةً، فحاول أن تلتف من أحد الجوانب. أما إن كان زملاء فرقتك يتخذون مواقعًا يختبؤون فيها، فابدأ بالهجوم الضاري.

انتبه لمؤشر النقطة المتنقلة في الثواني الأخيرة للنقطة الحالية حتى تتمكن من اتخاذ وضع مناسب. يعد دوران النقطة الأولي أمرًا حاسمًا في أي مباراة نقطة متنقلة، ولكن نظرًا لسهولة الاجتياز هنا يصير الأمر أكثر احتدامًا.

استخدم ميزة مخضرم الحروب والميزة الأساسية فرقة المتفجرات مع ترقية نظام التصدي الميدانية لتحسين دفاعك، وأضِف عليها الميزة المُطلقة الإسعاف السريع لإسراع معدل تجديد الصحة في أثناء الاحتفاظ بالهدف. وبالنسبة للاعبين الذين يفضلون دعم زملائهم، استخدم ميزة تسريع الشحن لزيادة معدل شحن نظام التصدي وسعته.

وتمامًا كما في نمط السيطرة، تؤثر الهجمات الجوية بشكل كبير على كفة الفوز في المبارة. تفقّد عداد النقطة المتنقلة قبل شن هجمة جوية، وذلك لتجنب تفجير الأعداء دون تحقيق أهدافك المرجوة.

أقيّم النصائح

1. تقدّم إلى الأمام! بالطبع هناك أوقات تلزم انتظار العدو حتى يأتي لموقعك، ولكن لا تفعل هذا طوال الوقت. ففي خريطة شيبمينت، ستجد أن خير وسيلة للدفاع هي الهجوم. فكلما كانت هجماتك أقل توقعًا، كان من الصعب على العدو التصدي لها.

2. نفدت الخيارات أمامك؟ احتمِ في ساتر ما.توفر الصناديق المفتوحة على طول الحدود الشمالية والجنوبية ساترًا يمكن الاستفادة منه للابتعاد عن الأنظار ونصب كمائن للأعداء الذين يتحركون عبر هذه المناطق. فكِر جيدًا قبل اتخاذ هذا الموقع، فليس هناك أمامك خيار سوى التقدم إلى الأمام. استفد من هذا الموقع بحكمه، اقضِ على عدو أو اثنين ثم تقدَّم إلى الأمام.

3. القتال من المدى البعيد خيار جيد أيضًا. بينما تعد الشوتجن والمسدسات الرشاشة والبنادق الهجومية أكثر استخدامًا في شيبمينت، هذا لا يعني أن العتاد طويل المدى غير فعال. فعند اختيار موقعك بحكمة، يمكنك أن تتميز على هؤلاء اللاعبين الذين يطلقون النيران من المدى البعيد. تحرّك سريعًا وبعيدًا قدر الإمكان حتى لا تصيبك طلقاتهم.

4. تكتيكات خبيثة… ولكنها تبقيك على قيد الحياة.في بعض الأحيان، عليك اتخاذ أساليب خبيثة للبقاء على قيد الحياة. تجهزّ بميزة التسلح المزدوج الأساسية واختر درع مكافحة الشغب كسلاحك الأساسي. سيحميك الدرع من الهجمات القادمة من ظهرك، بالإضافة إلى توفير ساتر أساسي عند الاقتراب من الأهداف. ولكن انتبه من الصواريخ والشحنات الثاقبة، فدروع مكافحة الشغب تجذبها بطريقة أو بأخرى.

5. السرعة مفتاح النصر.حاول أن تتحلى بالسرعة في كل شيء على هذه الخريطة. تجهزّ بميزة التلقيم السريع الإضافية لتسريع عمليات إعادة التلقيم والمعدات وتبديل الأسلحة، بحيث بمجرد وصولك إلى الميزة، تنطلق بسرعة البرق.

6. الوضع خطير للغاية.هل يختبئ العميل العدو منتظرًا في الحاويات ومتحينًا الفرصة لاقتناصك أنت وزملاء فريقك؟ تذكر أنه يمكن للطلقات المخترقة للدروع، تمامًا كالشحنات الثاقبة، أن تخترق هذه الحاويات أيضًا. لذا، أطلِق عليهم هذه الرصاصات وأجبرهم على الخروج.

7. شوّش خرائطهم المصغرة.تجهزّ بدرون تشويش بصفته ستريك قليل الثمن يشوش خريطة العدو المصغرة. أو استخدم درون التشويش فور استخدام العدو لدرون استطلاع وبذلك تحبط محاولات عدوك. كما أن هذا التكتيك فعالٌ للغاية في الأنماط القائمة على الأهداف قبل شن هجوم أو محاولة الدفاع.

8. استخدام القاذفات استراتيجية فعالة أيضًا.رغم أن القتال على مستوى الأرض مستمر ولا مفر منه، ضع في اعتبارك استخدام القاذفات لإيقاف هجمات العدو الجوية. ضع في اعتبارك استخدام قاذفة على هذه الخريطة والاستفادة من اللحظات القليلة من التوقف بين الاشتباكات لتدمير درون الاستطلاع المعادي والتهديدات الأخرى. يمكنك الاستفادة من قاذفات RPG-7 هنا أيضًا.

9. أظهِر غضبك.فَكِر في استخدام ترقية غضب المعركة الميدانية، ما سيوفر لك تجديدًا سريعًا للصحة ومقاومة للمعدات التكتيكية. إنها خريطة تدعو للقتال المحتدم، لذا استخدم هذه الترقية الميدانية ولا مجال لتضييع الوقت. انقضّ عليهم الآن!

10. انتهز الفرصة.نعلم أنها خريطة رائعة للقتال المحتدم ولكنها فرصة لا بد من استغلالها لزيادة نقاط XP السلاح وإنهاء تحديات التمويهات. استغل فرصة نقاط الخبرة الإضافية وستزيد خيارات صانع الأسلحة أمامك بصورة لا مثيل لها.

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button