هل انت مشترك في خدمة بلايستيشن بلس.. إليكم 17 لعبة مستقلة لا تفوت

تمتلئ مجموعة بلايستيشن بلس من خلال فئة Extra و Premium بالعناوين القوية التي تستحق التجربة. أغلب هذه العناوين هي ألعاب ضخمة ولكن هناك قلة منها من نوع الآندي قادمة من فرق تطوير مستقلة تستحق التحميل ومنحها فرصة اللعب.

جمعنا لكم في هذا التقرير أفضل 17 عنوان آندي قادم من فرق تطوير مستقلة تستحق التجربة والتحميل. وبالمناسبة جميع ما هو مذكور أدناه متاح عبر خدمة بلايستيشن بلس لفئة Extra وفئة Premium. لذلك بلا أية إطالة لنبدأ..

Abzu

استكشاف جمال المحيط الهائل هو حلم للكثيرين. وفي Abzu من Giant Squid Studios، يتجلى هذا الحلم كمغامرة لا تنسى. بصفتك غواصًا مجهولًا في بيئة شاسعة ومفتوحة تحت سطح البحر، تكتشف بقايا حضارة مفقودة مرتبطة بالمحيط. من خلال الاستكشاف وحل الألغاز، ستعيد الحياة والطاقة إلى هذا العالم الرائع تحت الماء. ولا تقلق بشأن الأكسجين، يمكنك السفر والاستمتاع بالبيئات الفخمة ذات الرسوم البيانية وحياة المحيط النابضة بالحياة.

Bugsnax

اشتهرت لعبة Bugsnax بالمخلوقات العجيبة التي تأتي على أشكال شخصيات نصف حلوى ونصف حشرات. اللعبة تقدم لك جزيرة Snaktooth موطنًا للعديد من الأعاجيب الطبيعية، كما ستتحكم في شخصية Grumpus كبداية، وهو وحش ذكي ورائع ذو قدمين فروي.

هدفك هو مطاردة جميع الأنواع المختلفة من Bugsnax وتصنيفها أثناء البحث عن معلمك المفقود في هذه الرحلة الغريبة. استخدم أدوات إبداعية لذيذة مثل Sauce Slinger و Lunchpad و Snakgrabbler في سعيك لفهرسة كل المخلوقات لأغراض البحث والتذوق. تعبر اللعبة واحدة من أكثر ألعاب بلايستيشن بلس تحميلًا.

Celeste

تغلب على مخاوفك في لعبة منصات الحركة هذه التي نالت استحسانًا كبيراً من Maddy Makes Games. انضم إلى الشخصية الرئيسية مادلين وهي تقوم برحلة ميتافيزيقية للصعود إلى قمة جبل سيليست. حيث تخوض مغامرة شيقة لمواجهة مخاوف الشخصية وتأخذها رحلتها عبر العديد من تجارب منصات التمرير الجانبي، المليئة بجميع أنواع الحيل والمخاطر.

Chicory

لعبة خفيفة لطيفة بقصة مثيرة، تدور اللعبة حول شخصية “بيتزا” كلب صغير يسعى لإعادة الألوان إلى العالم بعدما تحول كل شيء إلى الأبيض والأسود.

سيقاوم الظلام الزاحف في المغامرة الفنية الساحرة وتستخدم فرشاة رسم وميكانيكا تلوين فريدة للتنقل في العالم وحل الألغاز، على سبيل المثال لدينا مهمة جعل النباتات تتفتح بلمسة صغيرة من الفرشاة أو إضاءة الكهوف المظلمة بطلاء يتوهج في الظلام والمزيد.

Dead Cells

تدور هذه اللعبة المميزة حول قلعة بها ممرات متغيرة باستمرار، بدون نقاط إعادة، ولا نقاط حفظ، وأنت وحدك تفصل بينك وبين المصير البائس. بالمعنى الآخر، ستعجب هذه التحفة الفنية محبي ألعاب الروجلايك كثيرًا. حيث تدور القصة حول سجين كائن يمكنه امتلاك جثث بشرية لا ينقصها شيء في هذه الجزيرة النتنة.

ستقوم بالبحث عن النهاية التي تختم بؤس أحداث اللعبة، يذكر أنها تعتبر لعبة الحركة ثنائية الأبعاد من تطوير فريق Motion Twin. قيل أنها تقدم تجربة فريدة من نوعها مع كل محاولة، حيث يتحول تخطيط القلعة الذي تم إنشاؤه من الناحية الإجرائية إلى شيء جديد في كل مرة تلعب فيها.

Enter The Gungeon

ألعاب الشوتر تكتسب معنى جديدًا في عنوان الاستكشاف هذا. حدد Gungeoneer الخاص بك، ولكل منها عتاد وقدرات فريدة. استعد للخوض في أعماق Gungeon، وهي متاهة مترامية الأطراف من الغرف مليئة بأسرار مذهلة لاكتشافها.

ستتمكن من التسلح ببعض من أعنف الأسلحة التي شوهدت في ألعاب الفيديو على الإطلاق. على سبيل المثال لدينا تاج البنادق الذي يجلس بشكل مهيب على رأسك، وسلاح Snakemaker المتحول والمزيد.

Hollow Knight

جرب واحدة من أشهر الكلاسيكيات المستقلة التي تم إنشاؤها على الإطلاق. تعيش كائنات الحشرات في العالم المظلم والرائع. أحد هذه المخلوقات، الفارس الذي لا صوت له ولا اسم، يسافر إلى أنقاض مملكة Hallownes التي كانت ذات يوم نابضة بالحياة ومن هناك تبدأ مغامرتك الشيقة.

Minit

لعبة Minit، رحلتها غريبة مستوحاة من ألعاب الريترو وهي من مؤسس Vlambeer السابق Jan Willem Nijman وفريقه. تبدأ كما تفعل العديد من ألعاب المغامرات الرائعة،  شخصيتك عبارة عن رجل صغير مضحك يجد سيفًا ملحميًا ويذهب في مغامرة مثيرة. المشكلة؟ هذا السيف ملعون وسيقتلك في ستين ثانية، لذلك إكتشف اللعبة بنفسك مع السيف الملعون.

My Friend Pedro

يقال أن الموز عبارة عن أشياء جامدة وليس لديها مشاعر تجاه مفاهيم مثل “الصداقة” و “إراقة الدماء”. لم يقابل هؤلاء الأشخاص بيدرو، أفضل صديق موز في العالم بأسره، والذي يخبرك بمن يحتاج إلى النزول وسط وابل من الرصاص.

تقدم اللعبة مغامرة وحشية من اللعب بالأسلحة النارية لإبادة كل من يقف في طريقك. استخدم مسدساتك المزدوجة، وابحث عن أشياء في البيئة يمكنك استخدامها لصالحك.

Nidhogg

في هذا العنوان، ستلعب بشخصية محارب يجب عليه أن يسافر لمسافة كبيرة، عبر قاعات الفخاخ وإمدادات لا حصر لها من المعارضين الذين يعاودون الظهور باستمرار. كل هذه الصعاب من أجب الوصول إلى الجحيم العظيم. Nidhogg هي لعبة شد الحبل التنافسية الفريدة حيث يتنافس لاعبان باستمرار للحصول على موقع في بيئة ثنائية الأبعاد. ستتمكن من إستخدام السيف والدرع وغيرها لتحقيق النصر في النهاية.

Outer Wilds

عنوان آخر حاصل على جوائز في قائمة الألعاب المستقلة. هل سبق لك أن شعرت بإحساس مميز بما يسمى deja vu، هذه الحالة التي تشعر فيها أن الوقت يتكرر في حلقة لا نهائية؟. حسنًا، لا يمكن أن يكون الوضع سيئًا مثل الموقف الذي يتعرض له بطل الرواية من The Outer Wilds.

ستستيقظ لتكتشف أن شمس النظام الشمسي الذي تبحث عنه ستذهب إلى مستعر أعظم “انفجار نجمي” في 22 دقيقة، مع أخذ جميع الكواكب التي كنت تدرسها معها. لفهم سبب وجود الحلقة الزمنية وما يسبب هذا الدمار، ستحتاج إلى التحقق من كل شبر من النظام الشمسي الخطير بشكل متزايد حيث يتفكك (مجازيًا وحرفيًا)، ويكشف عن قصة مؤثرة لا تُنسى. لا تفوت هذه التجربة التي لا غنى عنها. وهي فرصة لك إذا كنت من محبي الفضاء الخارجي.

Overcooked 2

لمحبي المطبخ إن وجد هذه اللعبة ستناسبكم تمامًا، في Overcooked 2 من Ghost Town Games، ستقوم أنت وما يصل إلى ثلاثة أصدقاء بإعداد وجبات رائعة في بعض أكثر المطاعم غرابة التي تخيلتها على الإطلاق. ستعمل على تكوين سلوكيات الخبز السريعة والغاضبة كما ستعملون معًا لإدارة المكونات والطهي والتنظيف في البيئات البرية المليئة بالمخاطر.

Slim Rancher

تعتبر لعبة Slime Rancher من Monomi Park نوع فريد من أنواع محاكاة الزراعة. بياتريكس ليبو هو مزارع جريء ترك الأرض لمراعي أكثر اخضرارًا على بعد عدة سنوات ضوئية على المدى البعيد البعيد. ستحتاج إلى استكشاف العالم لجمع المواد اللازمة لتربية الوحل، وفعل العديد من الأمور الأخرى التي تتعلق بالزراعة.

Soma

سوما، لعبة غنية عن التعريف وتكرر اسمها كثيرًا في الصفحات الإخبارية. على أية حال اللعبة قادمة من أستديو Frictional Games وهي تجربة مرعبة تدور حول أهوال أن تكون وحيدًا في أعماق المحيط.

بطل اللعبة “سيمون” ينجو من حادث سيارة فقط ليستيقظ في موقع البحث والعمليات المهجور باثوس 2، الواقع في قاع البحر. سرعان ما يتعلم حقيقة مروعة حول ما حدث للعالم أثناء نومه. يكمن مستقبل البشرية في يد سيمون وعدد قليل من المتطرفين الآخرين، بشرط أن يتمكنوا من النجاة من الكابوس الحي الذي يحيط بهم داخل وخارج المنطقة.

Stray

Stray

من منا لم يستمتع بهذه القطة الجميلة وقصتها الغريبة في لعبة Stray، أحد أفضل ألعاب بلايستيشن بلس. هي أحدث عناوين هذا التقرير وأحد الألعاب المرشحة لجائزة لعبة العام كذلك. تدور الأحداث حول قط صغير يحاول معرفة ما حدث للبشرية وكيفية إنتشار الروبوتات.ستلعب بشخصية قطة وستقوم بحل الألغاز ومحاولة التقدم والهروب من ألد أعداءك اللزجين.

Genso Rondo

محبي الإنمي سيعشقون هذا العنوان، ستدهل إلى عالم Touhou Project، أحد أكثر الأكوان المشتركة الفريدة والرائعة في الألعاب المستقلة. عالم Gensokyo الخيالي هو مكان منفصل عن الأرض حيث يعيش سحر وغموض الأساطير اليابانية حتى يومنا هذا. كما سيمكنك استخدام تعاويذ ساحرة ومناورات دقيقة للمراوغة وإطلاق النار في قتال سريع الخطى. وبالطبع أبرز ما سبجذبك هي موسيقى اللعبة الجميلة.

Towerfall Ascension

إذا كان لديك مجموعة من الأصدقاء وتبحث عن تجربة لعبة صاخبة، فإن Towerfall Ascension من Maddy Makes Games هي ما تبحث عنه. تحكم في رامي السهام بهدف واحد، كن آخر من يقف في لعبة رمي السهام.

ستطلق السهام و تراوغها و تحاول القبض عليها أو جمعها، كذلك ستستخدم قوتك لقلب مجرى المعركة. إذا لم يكن لديك مجموعة كاملة من الأصدقاء، أو تلعب بمفردك، سيعمل وضع التجارب الفردية ووضع المهام الفردي والتعاوني على صقل مهاراتك في الرماية إلى طرف طر، بحيث تكون جاهزًا عند وصول المنافسين.

هذه هي متابعينا جميع العناوين المستقلة التي تستحق التجربة عبر فئات خدمة بلايستيشن بلس، أيها جذب اهتمامك!.

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button