أفضل ألعاب منصة الكمبيوتر PC للعب الآن على جهازك الجديد

موسم العطلة انتهى قبل أيام قليلة، ولكن البعض من اللاعبين استطاع الحصول على جهاز كمبيوتر جديد، والعديد سنحت له فرصة تطوير جهازه الخاص بالتزامن مع الانخفاض الملحوظ على أسعار بطاقات الرسومات، ولا تزال الاختبارات المدرسية والجامعية بعيدة الى حد ما، وبالتالي هذا هو الوقت المناسب لكي تقوم بتجربة بعض العناوين المتميزة التي تعتب أفضل ألعاب منصة الكمبيوتر PC.

شاركنا الصحفي Pearson بعض النصائح والاقتراحات ذات الجودة الممتازة، التي يمكنك أن تجدها في المتجر الرقمي Epic Games Store، لذلك لن نطيل عليكم كثيرًا، ولنتعرف على قائمة الألعاب المتميزة القديمة والجديدة، والتي رشحناها لك لتجربتها خلال هذه الفترة.

Prey

Prey

عبارة عن لعبة محاكاة غامرة تدور أحدثها على Talos I، وهي محطة فضائية تم سحقها بواسطة Mimics متغيرة الشكل. يمكن لأي شيء في العالم الشاسع والمفتوح أن يكون فضائيًا. قد تحتوي طاولات الأكواب على عناكب غريبة مظللة، وتنزلق لافتات “أرضية مبللة” أسفل الممر، مما يدفعك إلى المحطة المنكوبة.

ما إذا كنت تنجو Prey هي مسألة تتعلق بمدى قدرتك على الحيلة أثناء التعامل مع جنون العظمة المتزايد في الأشياء اليومية. Prey لا تتراجع عندما يحاول اللاعب الإبداع. يتم تشجيع الاستكشاف، مع القدرات التي تسمح لك بامتلاك العناصر بنفسك أو الانزلاق في جميع أنحاء المحور المركزي الضخم للوصول إلى المناطق المحجوبة.

حتى أنها توفر GLOO Cannon، وهو مسدس يتيح لك بناء طرقك خاصة أعلى الجدران وفوق الفجوات. أو يمكنك استخدامه لتجميد كائن فضائي. إنها لعبة ألغاز ضخمة. لغز جميل وغريب يتوقع من اللاعب أكثر من التصويب الجيد وردود الفعل السريعة.

RimWorld

RimWorld

إنها قصة تعاونية بقدر ما هي لعبة استراتيجية، لأنك ستتولى مسؤولية مجموعة صغيرة من المستعمرين المحطمين حديثًا، وتحاول إبقائهم في المأوى والطعام وفي عقل سليم. أثناء قيامك بذلك، فإن راوي القصص، وهو شخصية حرفيًا ذات ماضِ، سيقوم بإعداد الأحداث التي يمكن أن ترفع الروح المعنوية أو تدمر عواطفك.

إنها لعبة عميقة. المستعمرون لديك لديهم احتياجات ورغبات ومهارات وأفكار داخلية وصراعات شخصية وغير ذلك. إدارتهم تشبه رعاية أسرة. أنت تمنحهم أهدافًا، وسلاسل طويلة من المهام المحتملة التي يلتقطونها عند الحاجة، لكن ماضيهم وحالتهم العقلية جميعها ستؤثر على كيفية أدائهم.

في النهاية، ستكون مستعمرتك مخبأً معقدًا، مليئًا بالناس الذين يتعاملون معه للوهلة الأولى، ولأولئك الذين هم على مسافة خطوة إهانة واحدة من الهياج المدمر. حتى دون انتظار القاص للحظة انقضاض سيكون هذا أمرًا صعبًا. لكن تخيل أن بدء عملية التعافي من مثل هذه الحلقة يكون عندما يغير القراصنة عليك. RimWorld هي لعبة تلصص بالتقريب، لكنها ستخلق ذكريات دائمة وحتى بعض الندوب.

Hades

Hades

يتطلب الأمر الكثير من الثقة لإصدار لعبة مثل Hades. أنت الأمير Zagreus، ابن Hades، وتحاول الهروب من العالم السفلي للأسياد القاسية. صمم المطورون Supergiant Games لعبة يكون فيها موت الشخصية مطلبًا للنمو، لذلك سيعيدك كل شوط إلى بداية اللعبة، ولكنك ستكون مستعدًا بشكل أفضل للمحاولة التالية.

ستستمر في العودة مجددًا. تمنح التحديات العشوائية داخل المستويات العوالم المصممة بشكل رائع إمكانية إعادة لعب هائلة. يمكن استخدام الموارد التي جمعتها في الأشواط السابقة لشراء أسلحة ومهارات لجعل الأشواط التالية أكثر إثارة للاهتمام. ومع كل وفاة وولادة جديدة، فإن مجموعة الآلهة ومخلوقات العالم السفلي تنجذب للتحدث إليك، مما يمنحك نظرة أعمق للعالم الذي تحاول الهروب منه.

إنها اللعبة المثالية. يمكن أن تتناسب الأشواط ذات الحجم الصغير التي تبلغ 30 دقيقة مع استراحة الغداء أو فترات أطول من الوقت إذا قررت الحصول على مرة أخرى. ومحتملٌ أنك ستفعل.

The Witcher 3: Wild Hunt

The Witcher 3: Wild Hunt

نسخة لعبة العام إذا كانت هناك لعبة تقمص أدوار حددت معالم السنوات القليلة الماضية، فهي The Witcher 3. مغامرة العالم المفتوح ليس لها دورة نصف عمر، حيث يأتي اللاعبون إلى جيراليت من ريفيا بحثًا عن ابنته بالتبني بأعداد كبيرة منذ إطلاقها في عام 2015.

بطلنا جيراليت هو صائد وحوش قاتل، موهبة نادرة تثير شكوكًا عميقة بين الناس. لكنهم يحتاجون إليه للتعامل مع الوحوش التي تجوب الأرض. يمكنه استخدام حواسه لتتبع الوحوش ومحاربتها بالأسلحة والسحر. يتجول من القرى الصغيرة إلى البلدات والمدن، ويكشف قصصًا أثناء تجوله. الاهتمام بالتفاصيل في كل لحظة أمر مذهل. يمكن أن يلعب جيراليت دورًا في المؤامرات السياسية، أو توجيه مصائر الحكام، أو يمكنه أيضًا تطهير قبو مليء بالفئران أثناء الدردشة مع حبيب سابق.

الوضع السياسي أكثر ضبابية من المستنقعات التي يقاتل فيها، ولكن هذا ما يجعل اللعبة مثيرة للاهتمام وحيوية للغاية بعد كل هذا الوقت. قصص مقنعة وتفاعلية مثل The Witcher 3 الذي لم يسبق له مثيل. لإثبات هذه النقطة، حصلت اللعبة الأساسية على ترقية الجيل التالي. تمت ترقية كل شيء بدءًا من الرسومات والصوت وعناصر التحكم إلى المعايير الحديثة.

God of War 2018

God of War God of War

هي قصة بقاء على قيد الحياة إنسانية للغاية تصادف أنها تدور حول الأسياد. بعد أن استقر في الحياة الأسرية في Midgard، شرع Kratos وابنه الصغير في رحلة لنثر رماد زوجته على أعلى قمة في العوالم التسعة. إنه مكان خطير، مليء بالوحوش والأسياد الأخرى، ويجب على كراتوس تعليم ابنه الإبحار حول العالم.

لديه مجموعة سحرية رائعة تتحدى قوانين الفيزياء. إنها تضم عدة مزايا. إنها، قبل كل شيء، لعبة مغامرات وإثارة كلاسيكية ووحشية ومعالجة منقولة رائعة للعبة PlayStation 4 الأصلية. البلطة هي واحدة من أفضل الأدوات في جميع الألعاب، وهي في صميم كل ما يفعله Kratos. يمكنه تجميد المخلوقات، والتركيز على الأهداف، والعودة إلى يدي Kratos الملطختين بالدماء بعد رميها. إنه السلاح المثالي للسيد.

يجلب الإعداد الإسكندنافي أصدقاء وأعداء جدد إلى Kratos ويمنح كل شخصية في هذه المأساة الهائلة الفرصة للتعبير عن نفسها. إنه ليس عالمًا مفتوحًا، لكنه كبير ويتسع لبعض الشخصيات ذات الحجم الكبير. ولكن، في جوهرها، يتعلق الأمر بأب ينقل معرفته إلى ابنه ويأمل أن يصبح على ما يرام.

Outer Wilds

Outer Wilds

كل 22 دقيقة، ينفجر النجم الموجود في مركز نظامك الشمسي ويعيدك إلى بداية اللعبة. تحتاج إلى الكشف عن الأسرار في كل حلقة، ووضع حل للكارثة معًا عبر العديد من الأرواح والوفيات. Outer Wilds لعبة حول الاستكشاف. عن متعة العثور على الأسرار التي تفتح المزيد من الأسرار.

القرائن التي ترسلك في رحلة حول اللغة والأماكن المنسية. التصميم رائع، مع كواكب مبنية من كتل من الكروم الملتوية أو أجسام مزدوجة تدور حول بعضها البعض بينما يتدفق تيار رقيق من الرماد من واحد إلى الآخر. وسط الأنقاض والشخصيات غير القابلة للعب، حكاية تتقارب ببطء، وتسير بخطى جميلة وتسترشد بالحلول السابقة. كل ذلك يتجمع معًا.

على الرغم من العد التنازلي، هناك وتيرة رائعة وهادئة للحياة في النظام. على الرغم من أنها على وشك الانفجار، إلا أنها أدركت تمامًا أنك سترغب في إنفاق الوقت لأطول فترة ممكنة هناك.

Disco Elysium – The Final Cut

لعبة Disco Elysium

لا أحد لديه نفس التجربة في Disco Elysium. إن لعبة تقمص الأدوار عبارة عن كتاب عالي التركيز، حيث تسكن الشخصيات كاملة الحياة في كل منطقة من اللعبة تقريبًا. إن قدرتك على التعامل مع شرورك والتلاعب بالآخرين هي جوهر اللعبة. إنهَا عميقة حقًا. الإحصاءات الخاصة بك لها آراء حول كيفية استخدامها، وماذا تفعل، ومن تكون أنت. ليس لديك صوت داخلي واحد بل عائلة منهم، وكل واحد سيمنحك القوة أو يقوض نفسيتك.

دروعك وأسلحتك وعقليتك في الغالب. وهذا فقط داخل رأسك. في العالم الواقعي، هناك جريمة قتل يجب حلها، لكنك استيقظت على سرير دون أن تذكر من أنت وماذا تفعل. حتى قرار ما سترتديه في هذه المرحلة سيؤثر على نقاط قوتك وضعفك، ويرسلك في رحلة شخصية عبر المدينة المليئة بالجدري، رحلة قد لا تنجو منها.

Sid Meier’s Civilization VI

Sid Meier's Civilization VI

لا توجد سلسلة أكثر ثباتًا على جهاز الكمبيوتر PC من Sid Meier’s Civilization. تتمتع سلسلة الإستراتيجيات القائمة على تناوب الأدوار بولاء جماهيري أكبر من أي شيء آخر. يطلب من اللاعبين توجيه حضارتهم عبر آلاف السنين، وتوسيع قبائلهم عبر عالم مزدحم بشكل متزايد.

هي درس تاريخ بديل. يستقر زعماء العالم الحقيقي وزعماء البلدان على الخريطة ويبدؤون في الاستحواذ على البلاطات السداسية للخريطة. يتطلب نموك معرفة استراتيجية ورؤية دبلوماسية وبعض الحظ. ستبحث عن التكنولوجيا وتهدف إلى الإنطلاق من صناعة الفخار إلى رحلة الفضاء بينما تبتلع الدول المنافسة الخريطة ببطء. إنه كثير، لكن هذا هو بيت القصيد. لا تبدأ جلسة Civilization VI دون الالتزام الكامل بالقضية.

أنت تفعل ذلك لأن المكافآت تتمثل في لعبة رائعة إلى ما لا نهاية في السياسة العالمية، حيث يمكن لزعيم مسالم أن يطور قدرات نووية في ظل الظروف المناسبة.

Red Dead Redemption 2

Red Dead Redemption 2

بصفتك آرثر مورجان، ستواجه آخر مخاض الحرية لعصابة فان دير ليند وهم ينتقلون من معسكر إلى آخر، ومن المفارقات ارتكاب جرائم على أمل الحصول على حق الاستقرار. لن تجد عالمًا مفتوحًا تعيش فيه على الكمبيوتر PC أكثر من Red Dead Redemption 2.

يمكن للعبة الغربية الأنيقة أن تدعي امتلاكها لواحد من أكثر عوالم الألعاب تفصيلاً وتصميمًا بشكل جميل على الإطلاق. من ليالي السكر في البلدات الحدودية المليئة بالطين إلى ليالي البراري الهادئة تحت سماء مليئة بالنجوم، هناك شعور حقيقي بالمكان.

كل شيء يبدو ممكنا هنا. انطلق على حصانك، ومن المؤكد أنك ستجد شخصًا مثيرًا للاهتمام للتحدث معه أو لإنقاذه، أو مخلوقًا للصيد والحصول على الجلد، أو أحمقًا فقيرًا بمحفظة من الذهب للاستيلاء عليها. قد تكون ريد ديد ريدمبشن 2 عميقة حتى النخاع، ولكن هناك شيء مقنع بشأن الحرية التي تشجعها.

XCOM 2

XCOM 2

إذا كنت تبحث عن تكتيكات، فلا توجد لعبة أكثر إقناعًا من XCOM 2. السلسلة هي من الدعامات الأساسية لألعاب الكمبيوتر PC، وقد بنيت إعادة التصميم الحديثة على السمات وطريقة اللعب الخاصة بالكلاسيكيات القديمة. هذه المرة، الكائنات الفضائية تحتل الأرض بالفعل، وأنت الآن المقاومة. كانت الألعاب تدور دائمًا حول النضال، والآن تشعر بحماس أكبر من أي وقت مضى وأنت تخوض حرب عصابات.

إنها لعبة من جزئين. تتضمن الطبقة الخارجية بناء القاعدة، والذي يسمح لك بالبحث في التكنولوجيا، وبناء الأسلحة، وتجنيد القوات، والتخطيط لمهامك. ثم هناك المعارك والمناوشات القائمة على الأدوار حيث يمكن أن يتراجع كل هذا العالم الجيد بفضل سوء اختيار التغطية.

إنها القوات التي تهم حقًا في XCOM 2. تتعرف على كل عضو في الفريق، وهو ينمو في مكانته ومهاراته مع كل انتصار. كل منهم شخص حقيقي، وستشعر بخسارتهم عندما يُقتلون في المعركة.

هل أعجبتك أفضل ألعاب منصة الكمبيوتر PC ؟

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في مجال التقنية وألعاب الفيديو لدى موقع VGA4A، دخلت عالم الألعاب منذ نعومة أظافري حين أمسكت عصا التحكم لجهاز Atari 2600، وتعلقت بها منذ أن قمت بتجربة لعبة Another World على جهاز السيجا، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding و Elden Ring و Warzone..
زر الذهاب إلى الأعلى
close button