ريزدنت إيفل 4: 5 عناصر اصبحت اكثر صعوبة في الريميك..

في ريزدنت إيفل 4 الاصلية، كانت التوجه بشكل كبير ناحية الاكشن والحركة مقابل التخلي عن عنصر الرعب والبقاء بشكل واضح. ربما ساهم هذا الامر في جعل السلسلة تتخلى لأول مرة عما تميزت بها اجزائها الثلاثة الاولى التي وصفت بأنها العاب عب وبقاء.

لكن في ريزدنت إيفل 4 ريميك، كان هناك جهود كبيرة من اجل ارجاع اللعبة الى دائرة الرعب والبقاء من خلال جعل بعض العناصر أكثر صعوبة. وفي هذا التقرير سنتناول معكم أكثر 5 عناصر تم التعديل عليها لجعل اللعبة تعود الى دائرة الرعب وتخرج ولو بشكل قليل من دائرة الاكشن والسرعة.

1- الحصول على الذخيرة أصبح أصعب في ريزدنت إيفل 4 ريميك..

ريزدنت إيفل 4: 5 عناصر اصبحت اكثر صعوبة في الريميك..

على عكس اللعبة الاصلية، تم اتخاذ مسار أكثر رعباً في نسخة الريميك، وذلك من خلال التعامل مع بعض العناصر المختلفة مثل جعل اللعبة أكثر ظلمة، وجعل الاعداء أكثر وحشية وقوة، وايضا تغير اشكال بعض الشخصيات مثل سالازار ولويس اكثر دقة ومظهرها أكثر غموض.

لكن ايضا، كان هناك تغيرات واضحة في توفر الذخيرة وطريقة الحصول عليها. لم تعد ريزدنت إيفل 4 ريميك تمطر ليون بالذخيرة المنوعة، وبدل من ذلك اصبح الحصول عليها امر نادر، بينما سيكون عليك بعض الاحيان جمع المكونات الاساسية التي يمكن من خلالها تصنيع الذخائر المختلفة بطريقة مشابه للأجزاء الكلاسيكية.

هذا الامر سيجعل اللعبة تميل أكثر الى الجانب البقاء والرعب أكثر مما كانت عليه في النسخة الاصلية التي تميل الى الاكشن والحركة.

2- الغانادوس أصبح أكثر ذكاء وسرعة

Resident Evil 4: Remake - Leon Kills the Chainsaw Man, Angry Villagers, Birds, a Rat & Some Nuts! - YouTube

في ريزدنت إيفل 4 تم استبدال الزومبي بالقرويين الذين يطلق عليهم الغانادوس، وهم أكثر ذكاء وسرعة من الزومبي. بالإضافة الى انهم يمتلكون قدرات مختلفة. في الريميك، أصبحوا أكثر قوة وذكاء عند مواجهة ليون، حيث أصبحوا يتبعون اساليب من الممكن ان تجعل تخطيهم امر شاق للغاية.

يمكن للغانادوس الان ان يحاصروا ليون من جميع الاتجاهات، بينما يمكن للبعض منهم ان يستخدم مخالب او فؤوس وغيرها من ادوات الزراعة الحادة التي يمكن ان تتسبب بضرر كبير لليون. لكن الامر لن يتوقف هنا، حيث يلجأ بعضهم لاستخدام المتفجرات والقنابل الحارقة التي يلقونها بذكاء وفي التوقيت المناسب على ليون الذي سيحاول ان ينجو بحياته بشتى السبل.

3- السكين في ريزدنت إيفل 4 ريميك أصبح مهم

ريزدنت إيفل 4: 5 عناصر اصبحت اكثر صعوبة في الريميك..

أحد الاسلحة التي تم التركيز عليها في اللعبة الجديدة هي السكين، الذي أصبح له اهمية كبيرة ويلعب دور فعال في انقاذ حياة ليون واخراجه من بعض المأزق.

في اللعبة الاصلية، لم يكن للسكين اي دور فعال وبارز في المواجهات سوى توجيه ضربات بسيطة الى الاعداء. لكن هنا في ريزدنت إيفل 4 ريميك أصبح سلاح فعال حيث يمكن صد ضربات قاتلة من اسلحة الغانادوس، او صد هجمة وحشية بمنشار سلفادور، والقضاء على المتحولون بضربة واحدة وحتى استخدامه في عمليات التسلل خلف بعض الاعداء.

ايضا السكين قد يتعطل بشكل متكرر وسيتوجب عليك إصلاحه او حتى ترقيتة ليصبح أكثر قوة ويدوم لفترات طويلة. بشكل مختصر سيصبح السكين جزء مهم من بين عناصر البقاء التي ستلجأ اليها بشكل مستمر.

4- ستحتاج لبذل المزيد من اجل ارضاء التاجر

Who is the Merchant voice actor in Resident Evil 4 remake? | The Loadout

ظهور التاجر لأول مرة في عروض لعبة ريزدنت إيفل 4 ريميك جعل الكثير يشعر بالفرحة، كونة المصدر الاساسي للحصول على الاسلحة وترقيتها وحتى اصلاح سكين ليون. لكن ربما عودته هذه لن تكون بالشكل اليسير الذي عهدناه في اللعبة الاصلية حيث أصبح هناك المزيد من التحديات والمهمات التي قد يسندها اليك من اجل اتمامها مقابل الحصول على المكافآت.

يوفر لك التاجر الان المقايضة التي تساعدك في استبدال بعض المقتنيات الثمينة التي حصلت عليها ببعض الادوات مثل موارد العلاج مثلاً. ايضا يمكن ان يسند اليك التاجر مهمة جانبية من اجل ان يكافئك بشيء مميز يمكن ان يجعلك تتفوق في المواجهة مع بعض الاعداء.

هناك بعض الالعاب الجانبية التي يمكن ان يسمح لك التاجر بالدخول اليها وانجازها في وقت قياسي مقابل الحصول على مكافئات مجزية.

5- المواجهات مع القادة اصبحت أكثر صعوبة وتعقيد

ريزدنت إيفل 4: 5 عناصر اصبحت اكثر صعوبة في الريميك..

ريزدنت إيفل 4 ريميك لم تقدم فقط تغيرات على اشكال الاعداء الذين أصبحوا اكثر رعب من خلال التفاصيل الاضافية التي جعلت احجامهم ربما مخيفة او جعلت مخالبهم أكثر قوة وتأثير من السابق. لكن ايضا جعلتهم أكثر ذكاء وسرعة وقوة من السابق.

سنشهد عودة العديد من الوحوش والعمالقة الذين تواجدوا في اللعبة الاصلية ولكن أصبحوا الان أكثر قوة ورعب من اي وقت مضى. نعم، سيعاني ليون كثيراً في المواجهة معهم، على سبيل المثال، لا يمكن للاعب الصعود والنزول على السقالات في المعركة مع مينديز. بينما سيتعين عليه مواجهته على مستوى الأرض، وهو امر أكثر تحدي بهجماته ومخاطر التعرض للحريق.

كذلك لا يمكن لحركات QTE إنقاذ ليون من Verdugo أو Krauser الآن، حيث اصبحت المعارك معهم الان في الوقت الفعلي وعليك توجيه الضربات بشكل مباشر. ناهيك عن قتال كراوزر في المتاهة، أو معركة سالازار، سيكون التعامل معهم أكثر تعقيد وصعوبة من السابق.

هذه اصدقائي اهم 5 عناصر اصبحت أكثر صعوبة في ريزدنت إيفل 4 ريميك مقارنة باللعبة الاصلية. والتي جعلت اللعبة دعود بشكل كبير الى دائرة الرعب والبقاء.

نذكر ان اللعبة اصبحت متاحة الان على اجهزة بلايستيشن 5 و4 واجهزة اكس بوكس سيرز بجانب الحاسب الشخصي.

اقرأ المزيد عن اللعبة

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
close button