بعد رفض هيئة CMA للصفقة.. المتحدث باسم Activision يرد برسالة حادة ومبطنة بالتهديد

كان اليوم بمثابة الصدمة بالنسبة لشركة مايكروسوفت، وكذلك بالنسبة لعشاق ومالكي أجهزة اكس بوكس، وذلك بعد قرار الرفض التام من قبل هيئة الأسواق والمال البريطانية CMA لصفقة استحواذ مايكروسوفت على الناشر Activision Blizzard.

بعد أشهر من الانتظار والترقب، ونظراً لما كانت تمثله هذه الموافقة من قبل أكثر الهيئات التنظيمية صرامة في الأسواق العالمية، من الطبيعي توقع ردود أفعال حادة من قبل شركة مايكروسوفت وأيضاً الناشر Activision Blizzard، حيث رد المتحدث باسم الأخيرة بشكل انفعالي على قرار الهيئة.

نقلاً عن تغريدة المطور “المخضرم” رامي اسماعيل الذي أعاد نشر رد المتحدث الرسمي باسم الناشر Activision، يظهر بأن الأمور لا تسير على ما يرام داخل أروقة الشركة، حيث احتوى رده على نبرة قوية تحتوي على تهديد مبطن وبشكل غير مباشر موجه الى هيئة مستقلة معرتف بها وإن كانت غير حكومية، متهماً إياها بأنها منغلقة على الأعمال، حيث جاء في خطابه:

تقرير هيئة أسواق المال يتعارض مع طموحات المملكة المتحدة بأن تصبح دولة جذابة لبناء أعمال تكنولوجية.

سنعمل بقوة مع Microsoft لعكس ذلك عند الاستئناف. استنتاجات التقرير تضر بمواطني المملكة المتحدة، الذين يواجهون آفاقًا اقتصادية قاسية بشكل متزايد. سنعيد تقييم خطط النمو الخاصة بنا للمبتكرين العالميين في المملكة المتحدة، الكبار والصغار.

 من الواضح أن المملكة المتحدة مغلقة أمام الأعمال.

على الجهة المقابلة، علق رئيس Activision Blizzard “بوبي كوتك” بأنه  العمل على الاستئناف ضد القرار قد بدأ بالفعل، مشيراً الى أن الشركة تثق تماماً من قضيتها لأن الحقائق في صالحهم بحسب تعبيره، معتبرا هذا القرار بأنه لا يعتبر كلمة الفصل في هذه الصفقة، وتابع:

قررت هيئة المنافسة والأسواق (CMA)، وهي وكالة تنظيمية في المملكة المتحدة اليوم عدم الموافقة على اندماجنا مع شركة مايكروسوفت، هذه ليست الأخبار التي أردناها، لكنها ليست الكلمة الفصل في هذه الصفقة.

جنبًا إلى جنب مع مايكروسوفت سوف نعترض على هذا القرار، حيث بدأنا بالفعل العمل في تقديم استئناف إلى محكمة استئناف المنافسة في المملكة المتحدة. نحن واثقون من أنفسنا لأن الحقائق في صالحنا لأن هذه الصفقة جيدة للمنافسة.

أنتم متابعينا الأعزاء، ما هو رأيكم في ردود الأفعال الغاضبة هذه على قرار المنظم، وهل في اعتقادكم سيكون هناك فرصة قوية لعودة آمال نجاح الصفقة وانتهائها؟

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button