سوني: 10 العاب خدمة حية قيد التطوير ستكون منوعة ترضي الجميع

العناوين تستهدف ازواق منوعة من جمهور اللاعبين

سوني اكدت ان عدد من استديوهات الطرف الاول والثالث الشريكة تعمل على 10 عناوين خدمة حية مخصصة لمنصات بلايستيشن والحاسب الشخصي. من خلال مقابلة مع رئيس استديوهات بلايستيشن اكد ان هذه العناوين لن تكون مقيدة فقط باسلوب العاب خدمة حية معروفة مثل Destiny و Fortnite.

هيرمن هولست قال في مقابلة مع  GamesIndustry.biz ان هذه العناوين العشرة التي يتم تطويرها من خلال استديوهات بلايستيشن رغم انها من نوع العاب خدمة حية الا انها تستهدف انواع مختلفة من اساليب اللعب ولن تكون مقيدة باساليب مشابه لالعاب الخدمة الحية المعروفة حالياً.

بعض استديوهات سوني التي تعمل على عناوين خدمة حية

  • استديو Bungie: عنوان جديد (AAA)
  • استديو Naughty Dog: لعبة The Last of Us متعددة اللاعبين
  • استديو Haven: عنوان جديد (AAA)
  • استديو London: لعبة Fantasy غير معروفة
  • استديو Firewalk: عنوان جديد (AAA)
  • استديو Deviation Games: عنوان جديد

هولست  قال في تصريحاته:

نحن أيضًا نصنع ألعابًا لجماهير مختلفة، وأنا آخذ الثقة من سجلنا الحافل في إنشاء عوالم وقصص يحبها عشاق بلايستيشن..

هذه التصريحات من رئيس استديوهات بلايستيشن تاتي بعد الاعلان عن استحواذ سوني على استديو Firewalk مؤخراً، حيث يعمل الفريق الجديد على لعبة متعددة اللاعبين غير معلن عنها مخصصة لجهاز بلايستيشن 5 والكمبيوتر الشخصي.

أما عن سبب اختيار سوني لهذا المطور قبل إصداره للعبتة، قال هولست انهم كانوا يعملون عن قرب مع استديو Firewalk منذ مدة ليست قليلة مشيراً انه تكونت لديهم تجربة رائعة وثقة كبيرة في ما يصنعونه. لذلك بدت خطوة الاستحواذ وضمه الى استديوهات بلايستيشن طبيعية للغاية.

ربما تكون هذه التصريحات مطمئنة لمحبي العاب بلايستيشن الذين تعودوا بأن يحصلوا على العاب قصصية باحداث وحبكات عميقة. حيث ان العاب الخدمة الحية تقيد اللاعبين بقصص جانبية وتركز بشكل اساسي على نظام اللعب واتمام المهمات.

مثل على ذلك، لعبة The Last of Us الجماعية التي يعمل عليها استديو نوتي دوغ منذ عدة سنوات حيث تم التأكيد انها حصلت على ميزانية توازي ميزانية العاب AAA رغم انها لعبة اونلاين وخدمة حية.

هذا لا يجعلنا نستبعد وجود العاب AAA قصصية يستمر تطوير من استديوهات بلايستيشن، لكن ما زالت سوني صامتة حيال من يتم العمل عليه داخل استديوهات بلايستيشن وشركائها من الطرف الثالث.

هل تعتقد ان توجه بلايستيشن لالعاب الخدمة الحية سيحقق نجاح مشابه لنجاح عناوينها القصصية الكبيرة؟

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button