فجوة فارق المبيعات بين PS5 و Xbox Series X|S تتزايد بشكل كبير..

من 9 الى 15 مليون..!

تفوق سوني وجهاز PS5 مستمر خلال هذا الجيل حيث كشفت منصة VGChartz.com فارق المبيعات عن الجهاز المنافس Xbox Series X|S باكثر من 15 مليون وحدة.

مقارنة بأخر 12 شهر، فقد كان فارق الفجوة بين جهاز Xbox Series X|S وجهاز سوني الجديد 9 مليون وحدة لصالح الاخير. لكن يبدو ان هذه الفجوة لن تتوقف عن التوسع في اي وقت قريب، خاصة من نجاح سوني في تخطى مشكلة الانتاج والشحن اللوجيستي.

الأرقام كشفت ايضاً أن منصة بلايستيشن 5 تمتلك الحصة الاكبر من سوق الاجهزة المنزلية والتي تبلغ 62.7٪ في الجيل الحالي. بينما تمتلك منصة Xbox Series X|S حصة 37.3٪ فقط، وهو ما يمثل انخفاض كبير على مدار العام.

قد يكون الامر غير مفاجئ حتى لمايكروسوفت نفسها، فقد اعترف فيل سبنسر رئيس اكس بوكس في وقت سابق من هذا الاسبوع انه لن يستطيعوا التغلب على بلايستيشن مهما كانت قوة علامة اكس بوكس التجارية وهذا لن يحدث في اي وقت قريب.

اما فيما يتعلق بمبيعات جهاز PS5 فقد بدأت تشهد نمو متسارع منذ بداية هذا العام 2023. حيث شهدت خلال الاشهر الثلاثة الاخيرة نموا يصل الى 400% مقارنة بالاشهر الماضية. ويأتي ذلك بعد ان تمكنت سوني من خلال التعاون مع عدة جهات خارجية بتحسين الانتاج من خلال توفير الرقائق والمكونات الاساسية وتغطية الطلب العالمي الكبير.

مصدر VGChartz.com

سوني اكدت ان زمن ندرة الجهاز في الاسواق قد ولى منذ مطلع هذا العام. بينما تضع الان تركيزها على تقديم المزيد من العناوين الحصرية المخصصة للجيل الجديد من اجل دفع المبيعات بشكل اوسع. وقد شهدنا خلال الاشهر الماضية اصدار عدة عناوين كبيرة AAA من استديوهات سوني مثل Forbidden West و God of War Ragnarok و Spider-Man و The Last of Us. بينما تستعد خلال الفترة القادمة لاطلاق المزيد من هذه العناوين مثل Spider-Man 2 و لعبة الاونلاين المبنية على عالم The Last of Us وغيرها.

من ناحية اخرى، يتعرض جهاز Xbox Series X|S لحالة تهجم وانتقادات واسعة خاصة مع الاصدارات السيئة لعناوين الطرف الاول التي كان اخرها لعبة RedFall المثيرة للجدل.

هناك تقارير تشير الى ان سوني ربما تتجهزة للكشف عن جهاز منتصف الجيل PS5 Pro الذي اكدت بعض المصادر المطلعة وجودة بالفعل قيد التطوير والانتاج للاصدار في وقت لاحق قد يكون في عام 2025.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button