صندوق الاستثمارات العامة السعودي يرفع حصته في شركة EA بنسبة 55%

ليصبح أكبر المستثمرين لدى أشهر شركات تطوير الألعاب..

تستمر المملكة العربية السعودية في ضخ المزيد من الاستثمارات في مجال صناعة ألعاب الفيديو، وذلك من خلال توسيع حصصها لدى كبرى شركات الألعاب والقيام بالمزيد من عمليات الاستحواذ من خلال صندوق الاستثمارات العامة السعودي، حيث تم الإعلان قبل قليل عن زيادة حصتها في شركة EA بنسبة معتبرة للمرة الثالثة على التوالي.

منتصف العام الماضي، وضمن الاستراتيجية التي رسمها، رفع صندوق الاستثمارات العامة حصة أسهمه في شركة EA بنسبة 12.7% إلى 16 مليون سهم بحسب ما أفادت وكالة “بلومبرج” في منتصف العام الماضي، وهذه المرة تم الإعلان عن قيام صندوق الاستثمارات العامة برفع حصته في شركة EA بنسبة 55% وذلك من خلال زيادة عدد الأسهم الذي زاد من 16،01 مليون سهم إلى 24،81 مليون سهم.

كان الصندوق قد رفع من استثماراته في مجال صناعة ألعاب الفيديو خلال العامين الماضيين، حيث سبق أن استثمر في شركة Activision التي تنوي مايكروسوفت الاستحواذ عليها في صفقة تاريخية تقارب 69 مليار دولار خلال العام المقبل، وكذلك قام الصندوق بضخ مليار دولار في شركة Embracer السويدية.

في صياق متصل، قام صندوق الاستثمارات العامة قبل عدة أشهر بشراء حصة 5.01٪ في شركة نينتندو، وفقًا لما أفادت به وزارة المالية اليابانية، واستحوذ كذلك على حصص تزيد عن 5% في شركتي ألعاب الفيديو اليابانيتين المعروفتين، Capcom و Nexon والمدرجتين في بورصة طوكيو، وقد قدرت قيمة الحصص التي يمتلكها الصندوق بما يقارب 1.2 ملياد دولار.

يذكر أن حجم أصول الصندوق السيادي السعودي “صندوق الاستثمارات العامة السعودي” بلغ الآن أكثر من 727 مليار دولار، وذلك فقاً للبيانات التي نقلتها “العربية.نت” عن معهد صناديق الثروة السيادية swf Institute. ليصبح بين أكبر صناديق الثروة السيادية على الإطلاق.

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button