إليك كل ما تود معرفته حتى الآن عن لعبة القتال الدموية Mortal Kombat 1..

حصلنا أخيرًا هذا العام على الإعلان عن وجود لعبة القتال الدموية Mortal Kombat 1 التي وصلت الى المراحل النهائية في عملية التطوير بشكل رسمي. حيث أنها الجزء الجديد والبداية الجديدة السلسلة في الجيل الحالي على شكل ريبوت القصة واختلاف كبير في جميع عناصرها والمزيد.

نتذكر تصريحات الأب الروحي للسلسلة، ومبتكر Ed Boon حينما تم سؤاله عن سبب تسمية الجزء القادم باسم مورتال كومبات 1 بدلاً من مورتال كومبات 12 على سبيل المثال، حينها اجاب أن هذه اللعبة ستكون بمثابة ريبوت جديد كلياً وبداية للسلسلة وقصة لن تكون مكملة لأحداث لقصة الجزء الماضي.

بعدما شاهدنا أسلوب اللعب المطول في حدث Summer Game Fest المنصرم، ظهرت العديد من التفاصيل التي يجب تغطيتها في هذا التقرير. مثلًا لدينا توقعات القصة ونظام قتال Kameos الجديد وغيرها الذي سنتعرف عليه أدناه.

آخر أخبار Mortal Kombat 1

موعد إطلاق Mortal Kombat 1

أعلن أستوديو NetherRealm Studios عن موعد إطلاق اللعبة وسيتم إصدارها على أجهزة بلايستيشن 5 واكس بوكس سيريس والحاسب الشخصي وسويتش. وستتوفر في تاريخ 19 من شهر سبتمبر القادم العام الجاري 2023، ومع الأسف لن تتوفر فيها خاصية اللعب المشترك. سيكون سعر اللعبة بشكل رسمي 69.99 دولارًا أمريكي و 109.99 دولارًا أمريكي لنسخة بريميوم و 249.99 دولارًا أمريكيًا لنسخة المجمعين المتميزة.

ما الذي نعرفه عن لعبة Mortal Kombat 1

تم التأكيد على أن ريبوت مورتال كومبات سيتميز بوضع طور القصة العميق، وطور متعدد اللاعبين عبر الإنترنت. ستقدم اللعبة ميزة تسمى Kameo Fighters، والتي ستوفر المساعدة للاعب أثناء المعارك. ستكون هذه الشخصيات منفصلة عن القائمة الرئيسية، ويتم اختيارها قبل كل قتال. بالإضافة إلى ذلك سيعود نظام التحرير والسرد Air Kombat الذي ظهر في كل من Mortal Kombat: Armageddon و Shaolin Monks ويتم تحسينه لهذه اللعبة.

شخصيات Mortal Kombat 1

Mortal Kombat 1

اعتبارًا من تاريخ الإعلان عن اللعبة، تم الكشف عن إصدارات معاد تصورها من شخصيات Quan Chi و Omni Man و Ermac و Takeda و Peacemaker و Homelander و Liu Kang و Scorpion و Sub-Zero و Raiden و Johnny Cage و Kung Lao و Kitana و Mileena و Kenshi والمزيد، وسيتم تقديم Shang Tsung كحافز للطلب المسبق. تم التخطيط لستة شخصيات إضافية وخمسة مقاتلين كاميو لإصدارهم بعد الإطلاق عبر محتوى “Kombat Pack” القابل للتنزيل كأول محتوى ما بعد الإطلاق. 

يذكر أن عدد الشخصيات الرئيسية التي ستكون قابلة للعب عند إطلاق اللعبة سيبلغ 24 شخصية وهذا الجزء هو الأعلى من حيث تقديم العدد الكبير لشخصيات السلسلة. بالإضافة الى ذلك، سيظهر الممثل الهوليودي الشهير جان كلود فان دام في اللعبة، وسوف يؤدي دور الشخصية الكلاسيكية جوني كيج بعد غياب 30 عام.

مقاتلو كاميو Kameo Fighters

هي قائمة فريدة من الشخصيات الشريكة للمساعدة أثناء المباريات، مما يخلق إمكانيات لعب موسعة للاعبين. يتم اختيار هذه الشخصيات بشكل منفصل عن القائمة الرئيسية للمقاتلين. تم الكشف عن Kano و Sub-Zero و Scorpion و Sonya Blade و Goro و Jax و Kung Lao و Stryker كشخصيات Kameo Fighters في 8 يونيو وهناك المزيد حيث يبلغ عدد هؤلاء المقاتلين 16 بخلاف المقاتلين الرئيسيين.

الوصول المبكر ونسخة البيتا

إذا كنت ترغب في تجربة لعبة Mortal Kombat 1 قبل إصدارها في 19 سبتمبر 2023، فأنت محظوظ. أكد NetherRealm أن الإصدار التجريبي من سيبدأ العمل في أغسطس، على الرغم من أنك ستحتاج إلى طلب اللعبة مسبقًا على PS5 أو Xbox Series X للوصول. يقول الاستوديو أنه ستكون هناك فترة وصول مبكر، تبدأ في 14 سبتمبر للاعبين الذين يشترون إصدار Mortal Kombat 1 Premium Edition أو إصدار Mortal Kombat 1 Kollector للعبة.

معلومات إضافية

 

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button