ألعاب فيديو رائعة يمكنك انهائها في جلسة واحدة فقط! تعرف عليها

رحلة يوم واحد

في عالم ألعاب الفيديو، ينغمس اللاعبون في مغامرات خيالية تأخذهم على حين غرة إلى عوالم الأحلام المليئة بالتحديات والإثارة. ولكن بينما يستمتع الكثيرون بقضاء ساعات طويلة في استكشاف تلك العوالم المدهشة، ولا يسعفهم الوقت من التزامات وضروريات الحياة التي تقف حائلا أمام ذلك، إلا أن هناك ألعاب استثنائية تتحداك لتنجزها في جلسة واحدة فقط!

هل أنت من المتحمسين لتجربة التشويق والإدمان في جلسة لا تتوقف؟ إذًا انضم إلينا في هذا المقال الممتع حيث سنكشف لك عن قائمة مختارة بعناوين ألعاب الفيديو الرائعة التي يمكنك انهائها في جلسة واحدة فقط. ستتعرف على عناوين تنوعت بين المغامرات الخيالية والألغاز الذكية، وكلها تتمتع بقصص مشوقة ولعب مثير يبقى عقلك مركزًا وقلبك ينبض بالتشويق.

استعد لاختبار قدراتك اللاعبة ومهاراتك في اتخاذ القرارات السريعة، فهذه الألعاب لن تتركك تشعر بالملل أبدًا! سواء كنت محبًا للتحديات الصعبة أو تبحث عن تجربة لعب مُرحَّب بها في أوقات الفراغ، فإن هذه القائمة ستلبي توقعاتك وتجعلك تعيد النظر في مفهوم المتعة والإنجاز واندفاع الدوبامين في عالم الألعاب. حيث ستندمج بالشخصيات والعوالم وتعيش تجاربًا لا تنسى وكأنها مغامرات حقيقية. هيا بنا نكتشف سحر هذه الألعاب التي تحمل في طياتها أجمل التجارب الإلكترونية!

Inside

Inside

لعبة Inside هي من نوع المغامرات والألغاز التي تم تطويرها بواسطة استوديو Playdead. تم إصدارها في عام 2016. تتميز اللعبة بأجواء سريالية غامضة، حيث يتحكم اللاعب في صبي يجري من خلال عالم مظلم ومحير مليء بالألغاز والعقبات، وتقدم تجربة تفاعلية تجمع بين القصة الابداع البصري الفريد.

ما يميزها هو الجو المشوق والغموض الذي يدفع اللاعب للتفكير وحل الألغاز للوصول إلى نهاية اللعبة واستكشاف القصة الغامضة التي تروى بشكل لامتناهي، ورغم قلة الحوار والشخصيات، إلا أنها نجحت في نقل العواطف والمشاعر بشكل رائع. بل تمكنت من إيصال رسالتها والتفاعل مع اللاعبين دون الحاجة إلى كلمات.

What Remains of Edith Finch

What Remains of Edith Finch

What Remains of Edith Finch هي تجربة سردية تركز على قصة حول الواقعية السحرية والمأساة والتعاطف والحب. ستلعب دور فتاة تبلغ من العمر 17 عامًا تزور منزل عائلتها لآخر مرة، جزئيًا لتودع والدتها وجدتها وباقي أفراد العائلة الذين ماتوا بالفعل، لكن أيضًا لمعرفة ما حدث لهم في الحقيقة واكتشافه. ففي النهاية، بالكاد كانت Edith Finch تعرف معظم أفراد عائلتها، وهناك الكثير من الأسرار المخفية في غرف هذا المنزل التي يبدو أنها لا نهاية لها. يبدو أن الموت مختبئ في أرجاء منزل Finch.

تشبه اللعبة ألعابًا مثل Gone Home و Journey، حيث إنها رحلة استكشافية تدور في صميم قصة من عالم آخر، وتمثل مركبة اللاعب شاهدًا رقميًا. وما يميزها عن العديد من الألعاب الأخرى من هذا النوع هو مدى الشعور الصادق الذي نجحت اللعبة في إدراكه من خلال كل القصص الخيالية العديدة لكل أفراد عائلة Finch. يتسلق اللاعب فروع شجرة العائلة الطويلة والملتوية لرؤية كيفية ترابطها ببعضها. يمكنك الشعور بالحب والتعاطف والمأساة بقوة في القصص المختلفة التي تكشف خلفيات قصصهم المأساوية.

يمكن إتمام لعبة What Remains of Edith Finch خلال ساعتين أو ثلاث ساعات. ليس من الضروري إعادة جولات اللعب. على الرغم من ذلك، ولأن اللعبة مكتظة بالتفاصيل، فمن المرجح أن تكتشف أشياء جديدة عندما تقوم بزيارة منزل عائلة Finch مرة أخرى.

Switchball HD

Switchball HD

Switchball HD هي لعبة ألغاز تشبه بطانية ضخمة ثقيلة ستحافظ على دفئك في الأيام الممطرة. وحتى في الأيام المشمسة التي تكون فيها مترددًا بشأن اللعبة التي ترغب في لعبها، ستكون لعبة Switchball HD الخيار الأمثل.

تتيح لك هذه اللعبة التحكم في كرة سحرية يجب المناورة والتلاعب بها على المسارات المنحنية وحول العوالم السحرية. لفعل ذلك، يجب عليك الضغط على الأزرار وتجاوز العوائق المختلفة، وأحيانًا عليك تحويل شكل الكرة لتضرب العوائق الثقيلة أو تجاوز المراوح الدوارة بسرعة. تعني الفيزياء الواقعية غالبًا أن أجواء اللعبة ليست مربكة أبدًا وممتعة دائمًا.

Switchball HD هي رحلة استرخاء يمكن إتمامها في حوالي ثمانِ ساعات، وذلك إذا كنت تنوي رؤية كل المشاهد. اللعبة مليئة بموسيقى هادئة ومؤثرات صوتية تضفي إحساسًا دافئًا يشبه بشكل كبير قنوات lo-fi hip-hop على YouTube فيما عدا أنك مسيطر وعلى مسار صحيح.

اللعبة ليست صعبة، ولن تجعلك تفكر كثيرًا، ولكن هذا مقصود أيضًا. ستناسب أي خطط قد وضعتها. إنها مريحة وحماسية ومثالية ليوم واحد من مرح ألعاب الفيديو.

Tacoma

Tacoma

تشبه لعبة Tacoma كثيرًا لعبة What Remains of Edith Finch، وهي تجربة تركز على السرد، لكنها تختلف في بضع أمور أساسية. من ناحية، تدور الأحداث في محطة فضائية في المستقبل البعيد، في المناطق البعيدة من الفضاء الخارجي. ولكن مثل Edith Finch، فإنك ما زلت في رحلة خارج العالم تستكشف الأفكار العميقة للتجربة البشرية وكذلك المشاعر والمخاوف.

تضع لعبة Tacoma اللاعب في قالب المحقق الذي يبحث فيما حدث بين أعضاء الطاقم خلال رحلة عمل إلى مناطق بعيدة من الفضاء. الإطار المستقبلي ليس مرتبطًا فقط بالإعداد والعرض؛ فالطريقة التي يحقق بها اللاعبون في الأحداث التي يواجهها أعضاء طاقم السفينة مُبتكرة بطريقة فريدة وممتعة.

ستشاهد الصور المجسمة لأعضاء الطاقم في الماضي بينما يتحركون في السفينة، مما يتيح لك رؤية أحداث القصة التي تحدث حرفيًا. يمكنك متابعة الشخصيات من حولك، مشاهدًا كيفية تحركهم وتحدثهم على متن السفينة بطريقة دقيقة. إذا كنت بحاجة إلى سماع شيء ما مرة أخرى، يمكنك إعادة هذه المشاهد وتسريعها بأسلوب “سجل الفيديو” التفاعلي.

ستأخذ رحلة Tacoma اللاعبين من خلال طاقم شخصياتها المتنوع إلى مناقشات حول ما يعنيه حقًا الولاء لمهنتك وهويتك في عالم لا يسمح لك بالتشكيك فيه. يمكن إتمام اللعبة في غضون ثلاث ساعات، اعتمادًا على كيفية استكشاف كل شيء بدقة.

The Stanley Parable

The Stanley Parable

The Stanley Parable ليست لعبة فيديو عادية وهي من بين ألعاب فيديو رائعة تستحق التجربة. إنه عالم غريب يشبه كثيرًا لغزًا وأنت في مركزه، أو وكأنها مزحة وأنت الجزء المضحك فيها. في الحقيقة، لعبة The Stanley Parable هي التي تلعب بك. إذا كنت قد لعبت Inscryption كثيرًا، إذًا سيكون لديك فكرة عما نعنيه. أما إذا لم تكن قد لعبتها، فيجب عليك لعب كليهما!

تحتوي لعبة The Stanley Parable على مشكلات وألغاز بيئية يجب حلها، لكنها أكثر من مجرد محاكاة تفاعلية، لذلك فإن محبي ألعاب مثل BioShock 2 وPrey سيجدون الكثير من التفاصيل لاكتشافها وحلّها. لعبة The Stanley Parable من بطولة Stanley وراوي حاضر بقوة يمكنه سماعه.

يمكنك الاختيار ما إذا كنت ستستمع إلى الراوي أو ستتجاهله، الأمر الذي قد يدفعه لتوبيخ Stanley. أو يمكنك أن تتوجه داخل الأركان المظلمة للمبنى الغريب، حيث يمكن أن تجد نفسك في ألعاب أخرى بينما يحاول الراوي المذعور إعادتك أنت وStanley إلى المسار الصحيح. هناك العديد من النهايات التي يمكن اكتشافها في لعبة The Stanley Parable، لكن ما زال بالإمكان إتمام اللعبة في يوم واحد.

Oxenfree

Oxenfree

قد تكون لعبة Oxenfree لعبة تمرير جانبي، لكن لا تدع ذلك يخدعك. إنها لعبة منصات مرعبة من ابتكار Night School Studio وثرية بالسرد القصصي، وهي لعبة متعددة المستويات والمهام تدور أحداثها في أبعاد متعددة، وتبدأ باثنين من الأصدقاء يتسكعان في مخيم على الشاطئ في المساء.

تشبه لعبة Oxenfree تجارب الألعاب السردية القوية والرائعة مثل لعبة Night in the Woods. تدور أحداثها حول قاعدة عسكرية مهجورة قد تحتوي فقط على بعض المفاجآت المخيفة التي تنتظر من يسعون لاستكشافها.

تختلف شخصيات لعبة Oxenfree عن شخصيات العديد من الألعاب الأخرى. إنها تبدو واقعية للغاية وتسعى للنجاة بحياتها، مما يجعل بعض المحادثات مثيرة وواقعية حقًا. توفر هذه الأجواء اللوحة المثالية لسلسة من الإبداعات الفنية البشرية الخارقة والمذهلة في السرد القصصي.

يمكن إتمام قصة اللعبة الرئيسية في أقل من خمس ساعات. لكن إذا كنت تخطط لفتح كل جوانب قصة اللعبة، قد تستغرق أغلب اليوم، خاصةً أن بها نهايات متعددة لكشفها.

في الختام، أليست هذه ألعاب فيديو رائعة قصيرة تستحق التجربة؟

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button