أفضل بدائل اقتصادية لجهاز بلايستيشن المحمول PlayStation Portal

تم الكشف تقريبًا عن جميع التفاصيل التي يود جمهور بلايستيشن أن يعرفها عن جهاز PlayStation Portal المحمول، ولا شك أن الكثير من اللاعبين لا يعتقد بأنها ليست المنصة المحمولة الأفضل من بين الاختيارات الموجودة في السوق رغم اصرار شركة سوني على اهميتها بالنسبة للاعبين والهدف من اصدارها.

الجهاز وكما أعلنت سوني، مجرد ملحق لجهاز بلايستيشن 5 الخاص بك سيجعلك تلعب اللعبة من أي مكان في المنزل باستخدام نفس شبكة الواي فاي أو من خلال شبكة خارجية.

في الواقع إن اعتبرناه ترقية جيدة لخدمة البث Remote Play، فمن المتوقع أن يكون مفيد للبعض من اللاعبين، ولكن إن كنت تبحث عن منصة محمولة متكاملة تستفيد منها بشكل اوسع وبالقيام بمهام اخرى، إليك اختيارات أفضل من بلايستيشن بورتال، والتي تستطيع من خلالها تشغيل خدمة البث الداخلية مع جهاز بلايستيشن 4 أو بلايستيشن 5.

جهاز Nintendo Switch Lite 

نينتندو سويتش
نينتندو سويتش لايت

مقابل 200 دولار فقط يقدم لك جهاز مثل Nintendo Switch Lite تجربة منصة متكاملة بحصريات مميزة للغاية مثل Mario و Zelda، الجهاز لا يتطلب اتصالاً بالإنترنت طوال الوقت وعناصر التحكم مرفقة الآن، نظرًا لأن هذا هو الطراز Lite، فإن المواصفات ليست الأفضل لأنك ستحصل على شاشة بحجم 5.5 بوصة بدلاً من شاشة بحجم 6.2 بوصة التي تأتي لمنصة Nintendo Switch الرئيسية التي يأتي بسعر 300 دولار ولكنه في الحقيقة بديل ممتع للغاية.

جهاز Steam Deck

Steam Deck

من المؤكد أن جهاز بسعر 400 دولار ليس بالجهاز المحدود، لكنه يضع نفسه كحاسوب قوي في الألعاب ويتفوق على PS5 في الكثير من الأحيان، الجانب السلبي الوحيد هو أنه ضخم حيث يحتوي الجهاز على شاشة IPS LCD مقاس 7 بوصات، وهي رائعة لكن الجهاز بأكمله يزن 700 جرام ويبلغ سمكه بوصتين ويبلغ طوله حوالي قدم، لكن المنصة تقدم تجربة رائعة في التحكم بشكل عام.

جهاز ASUS ROG Ally

جهاز Asus ROG Ally

يعد جهاز Steam Deck رائعًا ولكنه يعمل على نظام SteamOS. من شأن الأجهزة المحمولة التي تعمل بنظام التشغيل Windows أن يضع عالم ألعاب الحواسب الشخصية بالكامل في راحة يديك، وهو بالضبط ما يفعله جهاز ASUS ROG Ally بسعر مرتفع يبلغ 700 دولار. ومع ذلك هذا هو بالضبط مقدار تكلفة جهاز PS5 و PlayStation Portal مجتمعين لذلك قد يكون هذا هو البديل النهائي لكلا الجهازين.

مقابل 700 دولار، تحصل على نظام تشغيل متكامل Windows 11 Home، مزود بمعالج AMD Ryzen Z1 Extreme APU مع بطاقة RDNA3، وذاكرة وصول عشوائي بسعة 16 جيجابايت، حيث يمكنك تشغيل الألعاب المتطلبة تقنيات مرتفعة بـ 120 هرتز على المنصة مما يجعلها منصة ممتازة على أي صعيد.

وحدة Backbone One

Backbone One x PlayStation

إن كان هاتفك الذكي أقوى من العديد من الأجهزة (على سبيل الذكر iPhone 15 Pro)، فيمكن لوحدة Backbone One أن تمنح جاهز الأندرويد أو iPhone الخاص بك مجموعة قوية من عناصر التحكم للعب ألعابك بها حيث تبلغ تكلفته 99 دولارًا ويأتي أيضًا مع إصدار PlayStation حتى تتمكن من لعب جميع العاب PlayStation الخاصة بك على السحابة.

Logitech G Cloud Gaming Handheld

Logitech G Cloud Gaming Handheld

إذا كنت تريد جهاز ألعاب سحابية فلماذا تقتصر على الألعاب التي اشتريتها بالفعل على PS5 فقط؟ Logitech’s G Cloud هو جهاز يعمل بنظام اندرويد بحجم 7 بوصة حيث يمكنك لعب بشكل سحابي على خدمات مثل Xbox Cloud Gaming و NVIDIA GeForce NOW وGoogle Play باشتراك واحد فقط، ويتمتع بعمر بطارية طويل يصل إلى حوالي 12 ساعة … حيث يأتي الجهاز بسعر 300 دولار أمريكي.

Retroid Pocket 3+

Retroid Pocket 3+

إن Retroid Pocket 3+ عبارة عن جهاز ألعاب محمول يعمل بنظام أندرويد بسعر 150 دولارًا فقط تتيح لك وحدة التحكم تشغيل ألعاب Android بالطبع ولكنها الأنسب لمحاكاة الألعاب القديمة يأتي الجهاز مزودًا بشاشة بحجم 4.7 بوصة وذاكرة وصول عشوائي بسعة 4 جيجابايت وشريحة من نوع Unisoc T618. يمكن للجهاز محاكاة جميع الأنظمة حتى Dreamcast أو PSP بشكل جيد مما يترك لك مكتبة ضخمة من الألعاب القديمة لتلعبها أينما كنت.

أعتقد أننا انتهينا الآن من أبرز الأجهزة التي يمكنك الاستمتاع بها بشكل عادي أو سحابي. أخبرنا الجهاز الذي لفت أنظارك وتعتبره بديل جيد عن PlayStation Portal في مقالتنا عزيزي القارئ.

محمود محمد

كاتب ومراجع في موقع VGA4A، أبلغ من العمر 19 عام، كرست حياتي للألعاب وها أنا أتخذها كمجال لعملي.. عاشق لألعاب الـ Super Heroes والـ E-Sports، والألعاب المصبوغة نوعاً ما بعنصر الـ RPG.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button