كوجيما: أصبحت مستقلًا لأنني فهمت أن صنع الألعاب لم يعد عملًا بل “حياة”

يعود إلينا كوجيما ليعرفنا أكثر عن نفسه ويخبرنا عن طبيعة تفكيره وشخصيته المركبة والمميزة بالنسبة للاعبين في ألعابه. في تغريدة نشرها قبل ساعات، تحدث هذا المطور أكثر عن ماضيه وكيف ساعده الماضي في إنشاء الشخص الذي نعرفه اليوم.

عبقرية كوجيما كانت معروفة منذ وقت طويل، حيث لمع اسمه في صناعة الألعاب عندما كان يعمل مع كونامي على العديد من العناوين الشهيرة مثل Metal Gear وغيرها. لكنه عندما اتخذ قرار الانفصال عن الشركة وتكوين فريقه الخاص هنا كانت نقطة التحول له ولمسيرته.

في تغريدة صريحة للغاية، عبر Kojima لقاعدته الكبيرة من المعجبين عن مشاعره وتحدث لأول مرة ربما عن ماضيه وعاد بالزمن 8 سنوات إلى الوراء. إليكم ما غرد به:

“السبب وراء استقلاليتي واستمرار مسيرتي المهنية لأنني فهمت أن صنع الأشياء ليس مهنة بل بالنسبة لي حياة لذلك ليس هناك مجال للتقاعد. في مجال الألعاب، هنام العديد من الأشخاص المستقلين الناجحين، وقبل 8 سنوات عندما خرجت لتأسيس شركتي عارضني العديد من الأشخاص المقربين لي والأغلبية كانت تقول لي بأنني لن أنجح لأن الشركة تحتاج إلى تنظيم وإدارة وهيكلة وغيره. 

تابع Kojima ليقول بأن هذه العقلية التي تهبط العوازم أصبحت عقلية قديمة وشدد على منح المبتكرين في بدايات مسيرتهم الحرية في الإختيار والإبتكار لأن هذا ما جعله يستمر في صنع الأشياء على حد وصفه.

كوجيما كان قد أعلن عن لعبته الحصرية لجهاز Xbox وهي OD من خلال حدث The Game Awards المنصرم وقبلها أيضًا أعلن وجود Death Stranding 2 رسميًا تحت التطوير.

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button