عشاق ومنتظري GTA 6: إليكم 8 ألعاب بإمكانك تجربتها قبل صدورها

في بداية الشهر الجاري كشفت شركة روكستار رسميًا عن العرض الأول للعبة GTA 6 والذي علمنا من خلاله أيضًا نافذة إطلاق اللعبة والتي ستكون في وقت ما من عام 2025، وستصدر على أجهزة PS5 و Xbox Series فقط.

لن يتم إصدار اللعبة حتى عام 2025 على الأقل، مما يعني أن هناك وقتًا طويلًا للانتظار. إذا كنت تبحث عن ألعاب تشبه GTA 6 لتشغلك حتى صدورها، فإليك 8 خيارات رائعة:

8 ألعاب يمكنكم تجربتها قبل إطلاق GTA 6

  • Just Cause 4.
  • Watch Dogs 2.
  • Sleeping Dogs.
  • Saints Row.
  • Mafia 3.
  • Yakuza 0.
  • Red Dead Redemption 2.
  • Cyberpunk 2077.

لعبة Just Cause 4

تتميز لعبة Just Cause 4 بمنح اللاعب الحرية المطلقة في فعل ما يريد داخل عالمها، فإذا أردت النظام والتقيد به ستجده موجودًا وإذا أردت الفوضى فهي موجودة كذلك والخيار دائمًا وأبدًا لك تمامًا مثل سلسلة Grand Theft Auto.

صدرت JC4 في عام 2018 على المنصات المنزلية والحاسب الشخصي وهي من تطوير فريق Avalanche Studio المشهور. يمكنكم متابعة مراجعتنا للعبة هنا.

لعبة Watch Dogs 2

من منا لم يستمتع بسلسلة Watch Dogs بل وحتى لم يشبهها لسلسلة Grand Theft Auto. لعبة Watch Dogs 2 تحديدًا تميزت بعالم مميز بتصميم فريد وجرت أحداثها داخل مدينة سان فرانسيسكو.

وكسابقتها، تمنحك اللعبة فعل ما تشاء من تدمير وتكسير واختراق وقفز وحتى اتباع نظام معين. اللعبة من تطوير شركة يوبي سوفت الفرنسية وصدرت في عام 2016. يمكنكم متابعة مراجعتنا لها من هنا.

لعبة Sleeping Dogs

واحدة من أروع الألعاب التي تم إطلاقها للجيل السابع على أجهزة PS3 و Xbox 360 حيث أعيد إطلاقها مرة أخرى لأجهزة PS4 و Xbox One. اللعبة صدرت في عام 2012 وكانت سابقة لعصرها حيث باعت بعد عام من إطلاقها قرابة 1.5 مليون نسخة.

تدور قصة اللعبة جو شخصية Wei Shen  الشرطي المتخفي والذي يتقن الفنون القتالية، حيث تم توظيفه من أجل محاولة منع سيطرة مجموعة شريرة على المدينة.

اقرأ أيضًا: هل تشهد GTA 6 ظهور شخصيات مألوفة من أجزاء سابقة!

تم مدح اللعبة كثيرًا بسبب أسلوب اللعب والحركات القتالية ونظام الباركور فيها وأيضًا تنوع المهام ما بين مطاردة وقتال شوارع وإطلاق نار وغيرها، أيضًا الشركة الناشرة للعبة Square Enix قامت بدعمها بثلاثة توسعات إضافية ومجموعة من المهام الجديدة والأزياء. هذه اللعبة هي نسخة Grand Theft  Auto الآسيوية إن صح التعبير لذلك ننصحكم بتجربتها.

لعبة Saints Row

أعلن فريق Volition عن ريبوت لسلسلة Saints Row حيث تم إطلاق العنوان العام الماضي 2022، اللعبة في البداية لم تحقق النجاح المطلوب منها ولكن بعد إعلان إغلاق الفريق المطور لها للأبد واتاحتها بشكل مجاني عبر خدمة البلس توافد الملايين من اللاعبين عليها.

هي واحدة من العناوين القريبة للغاية من سلسلة روكستار المحبوبة. حيث يمتلك اللاعب حرية التجوال في اللعبة والاستكشاف وأداء المهام الخطيرة أو حتى افتعال المشاكل وأعمال الشغب، لأخذ فكرة أكبر حول اللعبة يمكنكم متابعة مراجعتنا لها من هنا.

لعبة Mafia 3

لا يمكننا أن تحدث عن شبيهة Grand Theft Auto بدون التطرق إلى سلسلة ألعاب مافيا خصوصًا الجزء الثالث الذي صدر في عام 2016. حرفيًا إذا أردت إختبار نفس الأجواء من سلسلة جراند الشهيرة لكن بطابع كلاسيكي قديم، فعليك بهذه اللعبة.

اللعبة تلقت ردود فعل متفاوتة قليلًا بسبب القصة ولكن بشكل عام تبقى واحدة من أفضل الألعاب التي تتمحور حول المافيا وسيطرتهم التي كنا نسمع عنها في الأساطير أو الخرافات. فضلًا عن كون اللعبة اختيار جيد لتجربة حتى موعد إطلاق لعبة روكستار القادمة.

لعبة Yakuza 0

عرفنا عن سلسلة Grand Theft Auto أنها دائمًا ما كانت تقدم مدن نابية بالحياة، ومهام جانبية وأنشطة عديدة. لذلك أفضل لعبة ممكن تشبيهها بذات المحتوى هي Yakuza 0 التي صدرت في عام 2016.

عودة Kiryu في اللعبة وشكل المدينة الرائع والأنشطة الجانبية في هذه اللعبة هي الأفضل في سلسلتها. لذلك يجب أن تكون ضمن قائمة الألعاب التي يمكنها أن تنمي صبركم حتى موعد إطلاق الجزء السادس.

لعبة Red Dead Redemption 2

العنوان الوحيد في هذه القائمة الذي يتحدث عن نفسه بكل ما للكلمة من معنى. لا يمكننا وصف اللعبة لأننا لن نمنحها حقها بالطبع، يكفي القول أنها مطورة من روكستار ذات الفريق الذي سيقدم لنا لعبة GTA 6. كذلك هي اللعبة الأخيرة حاليًا من الشركة والأشهر كقصة وأداء وشخصيات وأسلوب لعب وغيرها.

محتوى Red Dead  Redemption 2 الطويل سيجعلكم تتذكرون جودة ألعاب روكستار بل وحتى ستشعل حماسكم أكثر للجزء السادس. لمتابعة مراجعتنا الخاصة بها يمكنكم زيارة هذا الرابط.

لعبة Cyberpunk 2077

العديد من اللاعبين قام بتشبيه لعبة Cyberpunk 2077 من CD Projekt Red بسلسلة ألعاب روكستار، حيث تتمتع اللعبة بمنظر ليلي مدمج مع أضواء النيون، فضلًا عن الحياة الواقعية وتفاعل الشخصيات والرسومات أيضًا.

اللعبة كذلك استمرت تحت التطوير لمدة طويلة ومحتواها كبير ومهامها من ضمن الأفضل في عالم الألعاب، ولذلك ننصح بتجربتها بشدة خصوصًا مع محتوى Phantom Liberty الجديد ولمتابعة مراجعتنا لها من هنا.

هذه هي العناوين الثمانية الأقرب للسلسلة والتي من شأنها أن تشغلكم قليلًا حال اقتراب موعد إطلاق GTA 6، فما هو رأيكم بها؟

 

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button