ريميك Resident Evil 4 بين إحياء الماضي وغياب بعض عناصر الجزء الأصلي المحببة

إليك 5 أشياء تم حذفها من ريميك Resident Evil 4 بالمقارنة مع الجزء الأصلي

صدر ريميك لعبة الرعب والأكشن الشهيرة Resident Evil 4 في العام الماضي 2023، وجلبت Capcom من خلاله تجربةً مثيرة تقيدت بشكل كبير بعناصر وقصة الجزء الأصلي، إلا أنها افتقرت لبعض النقاط والأجزاء التي ما يزال اللاعبون يرغبون برؤيتها اليوم.

أولها كان الجزء المتعلق بالأحداث التي تتطلب السرعة والضغط في الزمن المثالي “QTE”، وأبرزها مواجهة “جاك كراوزر” باستخدام أسلوب القتال اليدوي بالسكين ومناورة ضرباته في الوقت المناسب، وهناك العديد من المشاهد في اللعبة التي تتطلب هذه الآلية المثيرة والمسلية، التي تتطلب التركيز واليقظة الشديدة لتنفيذها في الوقت المناسب.

ثم لا ننسى غرفة التنين والحمم البركانية التي توقع اللاعبون أن تظهر مع صدور توسعة Ada الأخيرة، لكنها للأسف لم تظهر على الإطلاق، وقد كانت من التجارب المثيرة للغاية في الجزء الأصلي، لاسيما الحاجة لقنص راكبي التنانين الآلية الحجرية التي تنفث النار لإيقاف نظام الدفاع والتقدم في الغرفة.

Resident Evil 4 Remake

وقد كان قتال الوحش المرعب الأشبه بالحشرة العملاقة U-3 من أبرز مواجهات الزعماء التي رغب بعودتها عشاق السلسلة، حيث أنه لم يمتلكها في البداية ولكن تمت إضافتها لاحقًا مع المحتوى الإضافي لشخصية Ada، وللأسف لم ترتقي المواجهة لجودة الجزء الأصلي.

حيث لم يتم تضمين المتاهة الضيقة التي يهاجمنا بها عادة U-3، ولا حتى أسلوب قتاله ومناورته واستخدام الأفخاخ لإحداث الضرر له، ناهيكم عن التوقيت الزمني الضئيل للهروب من الأقفاص المعلقة قبل فوات الأوان أثناء المواجهة العصيبة!، وهذا بدوره قلل من رهبة المواجهة والزعيم الذي أتعب الكثيرين في الجزء الأصلي.

Resident Evil 4

وكذلك تم منع اللاعبين من قتل أو إيذاء البائع المتجول في الريميك، الذي كان بإمكان اللاعبين قتله بشتى الوسائل والطرق في كل مرة يظهر بها، على الرغم من أنها كانت فكرة فكاهيةً نوعًا ما، لكنها كانت من الأمور المعروفة للغاية في الجزء الأصلي، وقد استاء العشاق القُدامى من إزالتها في الريميك.

كما أن شخصية Leon الساخرة في بعض المواقف في الجزء الأصلي والتي أحبها اللاعبون للغاية تغيرت في الريميك، لاسيما موقفه اتجاه النساء، حيث كان Leon يلقي بعض عبارات الغزل أحيانًا على موجات الراديو لـ “إنغريد هانيجين” العميلة التي تساعده في المهمة، إلا أنه أصبح جامدًا للغاية في الريميك ويركز على المهمة بشكل رئيسي ولا شيء أخر.

Anas Husami

عاشق لألعاب الفيديو منذ 30 عامًا، بدايتي كانت مع جهاز nintendo 64، وأفضل الألعاب برأي في الوقت الحالي Final Fantasy، Resident Evil، Halo، Call of Duty.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button