أساطير لا تقهر.. أبرز زعماء ظهروا في ألعاب الفيديو يعودون من الموت لسحقك بلا رحمة!

هناك العديد من الزعماء الأسطوريين في ألعاب الفيديو الذين لا يعرفون طعم الهزيمة، حتى لو هزمتهم سيعودون للحياة من جديد ويسببون لك الكوابيس مجدداً.

هناك الكثير والكثير من الأمثلة على هذه النوعية من الزعماء الأسطورية في ألعاب الفيديو التي لا تستسلم بسهولة، وستحتاج للصبر والتركيز والتمرين لأيام عديدة لهزيمتها معظمها مع الفشل لعدة مرات إن لم يكن أكثر بكثير، وقد يعودون بهيئة متطورة في المرات القادمة حتى لو هزمتهم، ومنها زعماء ألعاب السولز أو ألعاب “SoulsLike” في الدرجة الأولى.

اخترنا لكم في هذا المقال الشيق 6 من أقوى الزعماء الأسطوريين في ألعاب الفيديو، عادو من الموت لكي يذيقوق أشد أنواع الألم.

Liquid Snake:

الزعماء الأسطوريين في ألعاب الفيديو

إن الزعماء القوية في مقالنا تنقسم إلى نوعين، النوع الأول الذين يرفضون الموت عبر سلسلة من الأجزاء ويعيدون تطوير أنفسهم عبر الأجزاء والأجيال القادمة من السلسلة في المستقبل، والنوع الثاني الذين لا يستسلمون ويعاودون الظهور مراراً وتكراراً في نفس اللعبة، ويعتبر Liquid Snake في سلسلة Metal Gear خليطاً بين النوعين معًا بنفس الوقت.

حيث ظهر بداية في العديد من المواجهات في اللعبة الأصلية الأولى من السلسلة، التي يصل عددها إلى 5 وكان من المفترض به أن يموت خمس مرات لكنه لم يمت سوى مرة واحدة بشكل عجيب، في أول مواجهة له مع بطل اللعبة يسقط بطائرة الحوامة ليتحطم وتنفجر لتحدث دماراً ضخماً، ومع ذلك يعود مجدداً لإحداث المزيد من الفوضى والمتاعب لنا بعد بضعة ساعات.

في المرة الثانية نوجه صاروخاً مباشراً للآلية التي يركبها ومع ذلك يعود مجدداً، وفي الثالثة نقوم برميه من ارتفاع شاهق وحتى ذلك لا يكفي لإيقافه، وهكذا إلى أن يموت أخيراً في نهاية اللعبة بفيروس FOXDIE المميت بشكل مفاجىء.

Nemesis

الزعماء الأسطوريين في ألعاب الفيديو

لاشك بأن معظمنا يعرف الوحش الهجين المُتعقب Nemesis المرعب من لعبة Resident Evil 3، الذي سبب لنا الكثير من الكوابيس عبر السنوات، ولاحقنا عبر أرجاء مدينة الراكون، واعتبر تهديداً مستمراً أثناء تجولنا بها حتى عندما يكون غائباً وحتى في المقاطع السينمائية نفسها!

يضفي Nemesis عنصر الرعب والتوتر في كل جزءٍ تسير به في اللعبة، حيث تشك بوجوده في أي ممر أو أي معبر، وغالبًا ما يفاجئك من خلال تدميره لحائط للوصول لك أو القفز عليك من الأعلى في نقطةٍ ما، أو حتى مباغتتك بسلاحه من نقطةٍ عمياء، والمثير في الأمر أنه لا يموت إذ أن قتله بالعديد من الطرق غير كافٍ لإيقافه ووضع حدٍ له.

شاهدنا في ريميك الجزء الثالث كارلوس يصيب إصابةً مباشرةً بقاذف الصواريخ، وبعد بضع ثوانٍ نجده معنا في المبنى، ونقوم بحرقه ليعود مجدداً في هيئةٍ جديدة، وتستمر المعاناة حتى نهاية اللعبة من خلال سلاحٍ متطورٍ لينتهي Nemesis مع نهاية اللعبة أخيراً بعد عدد لا يُعد ولايُحصى من المواجهات.

Vergil

Vergil Cuts Through a New Devil May Cry Gameplay Trailer

من الزعماء الذين يرفضون الاستسلام عبر سلسلة Devil May Cry بأكملها وأربعة أجيال لأجهزة الكونسول المتعاقبة، حيث ظهر للمرة الأولى على جهاز PS2 وأخيراً في الجزء الخامس من السلسلة على جهاز PS5!

وهو منافس بطل الرواية دانتي الذي لا يتوقف عن مواجهته في العديد من المواقف العصيبة والشديدة، التي يصل عددها إلى 16 مرة، وفي كل مرة يجلب بها شيئًا جديداً للمواجهة ويحاول ابتكار المزيد من الطرق لمقاتلك دون هوادة.

حتى بعد تحوله لهيئةٍ مختلفة كليًا في الجزء الخامس، يعود لهيئته الأصلية ليواجهنا كذلك مرة إضافية، لنضع حداً له أخيرًا، لكن من يعلم إن كان سيظهر في الجزء السادس من السلسلة!

DR Robotnic

Sonic the Hedgehog's Dr. "Egghead" Robotnik Shaves His Iconic Mustache

يُعرف DR Robotnic بكونه الزعيم الذي يظهر لك باستمرار وتواجهه في نهاية كل مرحلة تقريبًا في سلسلة Sonic، حيث يستعمل في كل مرة آلية أو أداةً جديدة لهزمك، وعلى الرغم من إحداث شتى أنواع الأضرار الجسيمة وتحطيمه في كل مرة لا يتوقف عن محاولة الابتكار وإيجاد أساليب وتقنيات جديدة لمواجهتك.

ويبدو أنه سيستمر إلى مالا نهاية في سلسلة Sonic لأن مبتكري اللعبة أنفسهم لا يريدون التوقف عن إدخاله في كل شيء، وقد كان فيلم سونيك السينمائي فرصةً رائعة للتعرف عليه عن قُرب من خلال الممثل الشهيرة المبدع جيم كيري.

Goro Majima

Yakuza: The Complete Goro Majima Timeline

يُعرف Goro Majima في سلسلة ألعاب المافيا اليابانية Yakuz بكونه أحد أكثر الزعماء الذين ستصادفهم أثناء سيرك، حيث يظهر بشكلٍ عشوائي في جميع أنحاء عالم اللعبة ليواجه بطل القصة كيريو مراراً وتكراراً، ويحدث لك بعض المتاعب بصورة فكاهية نوعًا ما.

وهو يحاول في الواقع إظهار بعض الحُب بصورة قد تبدو قاسية لكيريو الذي تضائلت براعته القتالية بعد أن قضى وقتًا طويلاً في السجن، ويهدف من خلال كل ذلك إلى إعادة كيريو لمستواه الأصلي وبراعته القتالية الكبيرة من خلال سلسلةٍ من المواجهات العشوائية في العديد من النقاط في عالم اللعبة، ويعتبر إصراره على المواجهات وعدم التراجع أو التوقف نابعًا من حبه وإحترامه الشديد لبطل القصة.

kazuya Mishima

الزعماء الأسطوريين في ألعاب الفيديو

يُعرف kazuya Mishima بكونه أحد الزعماء التي لا تيأس من مواجهتك في سلسلة ألعاب Tekken القتالية، ولقد كان عدد المواجهات التي استطاع بعدها الوقوف على قدميه لمواجهتك مجدداً في الجزء الثامن من السلسلة مرعبًا حقًا.

دون ذكر عدد المواجهات التي قتلته بها في الأجزاء السابقة من السلسلة، علمًا بأنه قد رُمي من ارتفاع شاهق من قِبل والده عندما كان في الخامسة من عمره، لتظهر لديه بعد ذلك الجينات الشيطانية وتستفيق قواه الخاصة، ليخطط للانتقام طيلة مسيرة حياته.

ذكرنا لكم في مقال اليوم 6 من الزعماء الأسطوريين في ألعاب الفيديو، شاركونا بآرائكم وتعليقاتكم، ما هو أقوى زعيم قمتم بمواجهته في ألعاب الفيديو، ومن برأيكم ظهر لأكبر عددٍ ممكن من المرات

Anas Husami

عاشق لألعاب الفيديو منذ 30 عامًا، بدايتي كانت مع جهاز nintendo 64، وأفضل الألعاب برأي في الوقت الحالي Final Fantasy، Resident Evil، Halo، Call of Duty.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button