إليك 5 خيانات في عالم ألعاب الفيديو ستبقى محفورة في ذاكرة اللاعبين الى الأبد “الجزء الأول”

لطالما كانت الحبكة والقصة وتسلسل الأحداث من أبرز وأفضل الأشياء التي تجذبنا في عالم ألعاب الفيديو، وتجعلنا نرتبط بشكلٍ عميق بالشخصيات والأبطال وحلفائهم، مما يجعل الخيانات المؤلمة شيئًا يؤثر بنا كثيرًا وربما يصبح ذاكرة لا تُنسى في أذهاننا وقلوبنا.

في عالم ألعاب الفيديو، حيث تنبض المعارك بالحياة وتختبر مشاعرنا، تخفي بعض الوجوه نوايا خبيثة تهدد الثقة وتغير مسار الأحداث، ففي هذه الرحلة، سنبحر في 5 قصص من عالم الألعاب، حيث تطعن الثقة في الظهر وتكشف خيوط الغدر، تاركةً وراءنا ندوبًا عميقة في نفوسنا.

خطة Ted Faro تتحول من إنقاذ العالم والمجاعة العالمية إلى تدميره دون إدراك مخاطر طموحاته وحدودها في Horizon Zero Dawn

Aloy pointing at a projection of Ted Faro, Horizon Zero Dawn

عندما قام Ted Faro في لعبة Horizon Zero Dawn بتأسيس شركة Faro Animated Solutions لأول مرة، كان هدفه الأصلي مساعدة الناس، وإنشاء الروبوتات لأداء مهام بسيطة لخدمة البشرية، ولاحقًا روبوتات خضراء لمكافحة آثار الكوارث الطبيعية الأخيرة، حيث قادت شركته Faro Animated Solutions الجهود اللازمة لتحسين البيئة، وحصل Faro على لقب الرجل الذي أنقذ العالم.

لكن حدود طموحاته لم تتوقف عند هذا الحد، حيث مع مرور الوقت بدأ faro في تطوير التكنولوجيا العسكرية، وبعد النجاح الكبير الذي حققه والأرباح الهائلة المترتبة على ذلك، أصبح مهووسًا بالاستحواز على القوة وامتلاك أفضل شيء يمكن للتكنولوجيا توفيره في العالم دون مراعاة عواقب ذلك، وإثر ذلك تبدأ هذه الآلات في الانحراف وتودي إلى الأحداث التي نعرفها جميعًا والتي كانت لتتسبب في نهاية البشرية، ومحو كل أشكال الحياة.

لكن ذلك كان مؤقتًا قبل بداية مشروع Horizon Zero Dawn، وما فعلته إليزابيث سوبيك لإيقاف خطة إنهاء الحياة على الكوكب من قِبل الآلات، التي حاول Faro التدخل بها وإيقافها كذلك رغبةً منه في إنهاء العالم فعلاً بعد ما حدث أو محو ما فعله على الأقل وتسببت أفعاله في إزالة أرشيف العلوم وجعل البشر كائنات بدائية لا تعرف شيئًا عن التطور والحضارة البشرية السابقة.

Micah Bell وخيانته الكبيرة لبطل اللعبة آرثر مورجان في لعبة Red Dead Redemption 2

Micah Bell from Red Dead Redemption 2

أثناء تواجد أفراد العصابة أبطال Red Dead Redemption 2 في Guarma، يصبح Micah Bell جاسوسًا للعدو، حيث يزود Pinkertons بالمعلومات التي تساعد في تدمير Arthur ورافقه في العصابة من الداخل، وفي الواقع لقد كان من الواضح أن Micah يحب ويقدر نفسه قبل أي شيءٍ أخر منذ البداية، في حين أن بقية أفراد العصابة على الأقل يكنون الولاء والاحترام والإيثار لبعضهم البعض في أشد المواقف.

ولقد كان Dutch الشخص الوحيد الذي يُحب Micah، بينما يجده الجميع غير مقبول أو مريبٍ نوعًا ما ولا يثقون به لأبعد الحدود، لكن هذا لا يجعل خيانته أقل ضررًا لأنه يساعد بشكل مباشر في قتل العديد من أعضاء المجموعة، حتى أنه يلعب دورًا كبيرًا في النهاية، حيث يمكن أن تنتهي مواجهة آرثر النهائية مع Micah بعدة طرق، إما بترك آرثر ليموت بعد المواجهة أو بقتل آرثر بنفسه والإجهاز عليه، وهذا يعتمد على خيارات اللاعبين في اللعبة والطريق الذي اتبعوه في سلوك الشخصية.

خيانة Big Smoke الكبيرة لصديقه CJ في لعبة Grand Theft Auto: San Andreas

Big Smoke and CJ from GTA San Andreas

اذا كنتم من لاعبي GTA San Andreas فلا شك أنكم تذكرون جيدًا خيانة Big Smoke الصادمة لبطل اللعبة، وفي الواقع تظهر علامات عدم ولائه في اللعبة بعد فترة وجيزة من قيامه بدفع العصابة لبيع المخدرات القوية في الشوارع، التي زادت قوة وثروة العصابات المتنافسة بعد القيام بذلك، على عكس ما أشار له رئيس عصابة Grove Street وأخ CJ المعروف باسم Sweet بكون هذه الأعمال ستعرض الأعضاء الآخرين والمجتمع للخطر فقط لزيادة الأرباح بعض الشيء.

حيث يعمل Big Smoke في الخفاء دون عِلم العصابة ويتعاون مع عصابات أخرى لبيع المخدرات، وبنفس الوقت يتصرف أمام عصابته وكأنه كما شخصٌ يحاول الحفاظ على الشوارع نظيفة وبناء صورة عامة إيجابية لعائلته، لكن تنكشف الأمور بشكل مباشر خلال الأحداث لنكتشف دوافعه الحقيقية، ويواجهه بطل اللعبة في مهمة San Andreas النهائية، حين يذكر بأنه ليس نادمًا على أي من أفعاله ويعترف علنًا بخيانة العصابة بهدف الثراء، ومع ذلك يكون من المؤلم على CJ أن يقتل صديقًا قديمًا له.

تحول هاري أوزبورن صديق بيتر باركر من أفضل صديق له إلى أسوأ عدو له في Spider-Man 2

ألعاب الفيديو

كان هاري أوزبورن خير الصديق الوفي لبيتر الذي أعانه في العديد من المواقف وأنقذ حياة الكثير من الناس وحتى بعض الأشرار التائبين، لكن مع تطور الأحداث تتمكن البدلة السوداء التي يرتديها من السيطرة على أفعاله تماماً، ليخون صديقه المُقرب بيتر باركر ويبدأ في إحداث الكثير من المتاعب له، ويتحول إلى عدوه الرئيسي بعد التخلص من العدو الأصلي للعبة.

تصل به الأمور إلى اختطاف حبيبة الرجل العنكبوت ماري جين وتحويلها إلى أحد أعوانه، وإيذاء سكان المدينة التي يعشقها بيتر ويقدم كل ما في وسعه للدفاع عنها بصحبة صديق مايلز مورالز.

خيانة ألبيرت ويسكر لفريق S.T.A.R.S ومدينة الراكون لتحقيق طموحه في لعبة Resident Evil

ألعاب الفيديو

قد تكون خيانة Wesker أكثر وضوحًا وتنبؤًا من الخيانات المؤلمة الأخرى في مقالنا، حيث أنه يختفي منذ بداية اللعبة بصورةٍ غامضة ويختفي معه أحد شركائنا في قصر سبنسر لنترك وحيدين تماماً وسط هذا الرعب والظُلمة التي تخيم على المكان.

مجرد النظر إلى هيئة Wesker ولباسه والنظارات السوداء التي يرتديها طيلة الوقت تعطينا انطباعًا مباشراً بوجود أمرٌ مُريبٍ ما حيال هذا الشخص من البداية، لكن قرار خيانته ترك أثراً كبيرًا على السلسلة بأكملها، حيث يُنظر إلى Wesker لأول مرة على أنه قائد S.T.A.R.S الذي قد يقودهم للنجاة في قصر سبنسر ويحميهم، وكانت الصدمة كبيرة على الكثيرين حتى أبطال اللعبة أنفسهم حين يكشف في النهاية أنه يعمل لدى Umbrella الشريرة، في نهاية الجزء الأول من Resident Evil.

تكلمنا في مقال اليوم عن 5 من أشد الخيانات التي أثرت بنا في ألعاب الفيديو، وغيرت من نظرتنا وطريقة رؤيتنا للأمور بشكلٍ عام، ولعلَّ بعضها في الواقع ما زال يزعجنا لغاية اليوم.

هل لديكم أمثلة أخرى على الخيانات المؤلمة الكُبرى في الألعاب لمشاركتها معنا؟ ربما في بورتال 2 أو MW2 أو غيرها؟ ما الخيانة الأكبر في تاريخ ألعاب الفيديو حسب رأيكم؟ 

Anas Husami

عاشق لألعاب الفيديو منذ 30 عامًا، بدايتي كانت مع جهاز nintendo 64، وأفضل الألعاب برأي في الوقت الحالي Final Fantasy، Resident Evil، Halo، Call of Duty.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button