مراجعة و تقييم | SOULCALIBUR 6..

عودة قوية لسلسلة عريقة

بانداي نامكو و خيوط النجاح بألعاب متنوعة عديدة و رائعة تليق بتاريخ هذه الشركة الرائعة, لطالما أبدعت الشركة في العاب القتال و أطلقتها بصورة رائعة تظهر مدى براعة الشركة في صنع هكذا العاب كما و لو انها تخصصت في هكذا مجال, اليوم نحمل في أيدينا لعبة جديدة من العاب هذه الشركة لعبة عريقة كبيرة فخمة ضخمة للغاية تتبع لسلسلة أفخم و أكبر حتى الا و هي لعبة SOULCALIBUR 6, ماذا قدمت لنا اللعبة و ما هو محتواها و كيف أدت, تابعوا معنا أدناه مراجعة و تقييم اللعبة لنستخرج أجوبة هذه الأسئلة التي طرحناها…

اولا, اللعبة قتالية بحتة كل ما فيها يتمحور حول القتال و الفوز و جمع النقاط, سنبدأ هذه المراجعة بقصة اللعبة التي تأتينا على شكل مهمات متمركزة في خريطة و بداية الرحلة ستكون مع مهمتين فقط لا غير و بعدها ستفتتح عزيزي اللاعب باقي المهمات مع كل فوز تفوزه في المهمة السابقة, طور القصة لا يسمح باللعب بشخصية محببة إلى قلبك و لا يسمح لك أيضا بالاختيار إنما الحل الوحيد لك لبدأ هذا الطور و خوض مغامراته الشيقة هو تصميم الشخصية الخاصة بك.

Image result for soul calibur 6 story mode

تصميم الشخصية هو الأروع و الأعظم صراحة و بكل أمانة يمكنك بدأ التصميم بالشكل و الوجه الحاجب العينين و حتى صوت الشخصية و حجمها و طولها و لون البشرة و هكذا, و بعدها تبدأ الرحلة الممتعة في مهمات اللعبة و قصتها مع الشخصيات الاخرى.

أسلوب اللعب في اللعبه هو ما يميزها للأمانة, تنوع الشخصيات على الرغم من محدوديتها و البالغ عددها 21 شخصية لكل منها حركاتها القتالية المميزة خاصة شخصية جيرالت من لعبة The Witcher 3, تمثيل رائع بحركاته القتالية في اللعبة و مميز بكل ما للكلمة من معنى.

أزرار التحكم و آلية التحكم بالشخصيات جعلتني أشعر بالراحة و بسهولة اللعب بهذه الشخصيات اي أنها ليست معقدة كما كنت أعتقد خاصة في طور Battle الذي ينقسم بدوره الى طور Arcade و Players VS Player و Player VS CPU أطوار مميزة بحق و منوعة تحتاج منك سهولة في التحكم لكي تعش تجربة قتالية لا مثيل لها.

طور الاركيد في اللعبة مختلف عن أي طور قد شاهدناه في اللعبة فكما تعلمون أن هذا الطور عبارة عن قتالات لا متناهية لكن الغريب أن عدد القتالات في هذا الطور تبلغ 8 نزالات فقط لا غير, لا أدري للأمانة ما السبب لكن الظاهر بأن التركيز الأكبر في اللعبة كان و ما زال على طور الأونلاين.

[URIS id=30083]

اما طور الأونلاين فهو الآخر لا يقل أهمية و متعة عن باقي الأطوار خاصة عندما تلعب ضد لاعب اخر للأمانة طور مميز و مستثمر بشكل ممتاز و مشوق في اللعبة و متنوع بطريقة أقل ما يقال عنها بأنها خيالية و هو يعتبر إضافة رائعة لباقي الأطوار في اللعبة و كأنها احجية قد اكتملت.

رسومات اللعبة هي أفضل رسومات السلسلة على الإطلاق و تعتبر أيضا من أفضل الرسومات التي شاهدتها في هكذا نوع من الألعاب هذا العام, فالتضاريس الخاصة بكل مهنة و كل مرحلة في اللعبة مذهلة للغاية خاصة تلك المرحلة التي تخص أو تمثل لعبة The Witcher 3 تم تمثيلها بشكل أكثر من مذهل في اللعبة, اما الشخصيات فحدث و لا حرج إبداع بكل منتهى الكلمة.

Image result for soul calibur 6 gameplay

اخيرا و ليس آخرا, الأصوات ممتازه هي الأخرى حيث أن لكل شخصية صوتها الخاص بها و أيضا الموسيقى الخاصة بكل مهنة و مرحلة في اللعبة و الأفضل و الأجمل هو تناسق حركة الشفاه مع صوت و كلام الشخصيات و هذا ما جذبني للأمانة.

الإيجابيات

  • رسومات اللعبة في منتهى الروعة.
  • تنوع و تعدد الأطوار في اللعبة.
  • التركيز على تفاصيل مهمة و تنفيذها بشكل دقيق.
  • تحسن كبير في ميكانيكية القتال التي اصبحت اكثر سلاسة

السلبيات

  • قصة اللعبة قصيرة و ليست عميقة على غير المتوقع.
  • شاشات التحميل طويلة و مملة للغاية.
  • كثرة الحوارات بين الشخصيات و انعدام المشاهد السينمائية.

التقيم النهائي

اسلوب اللعب - 9
الرسومات - 8.5
الاصوات - 8

8.5

جيدة جدا

لعبة SAULCALIBUR 6 هي و بلا أدنى شك ختام مميز لسلسلة عريقة جميلة و مميزة و بالتأكيد شركة بانداي نامكو قامت باستثمار مجهوداتها و وضعتها في لعبة أقل ما يقال عنها بأنها خيالية.

تقييم المستخدمون: 3.51 ( 4 أصوات)

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button