10 تفاصيل قد لا ينتبه لها الكثير في لعبة Red Dead Redemption 2 جعلتها ممتعة للغاية..

قد يكون محرك لعبة Red Dead Redemption 2 من افضل محركات الالعاب التي رأيتها على هذا الجيل و بعد تجربتي للعبة لاكثر من 40 ساعة استطيع ان اقول  انه بالفعل الافضل على الاطلاق و ذلك بسبب دقة التفاصيل التي يمكن تطبيقها في اللعبة بواسطة هذا المحرك الجبار و هنا في هذا التقرير ساضع امامكم 10 تفاصيل دقيقة قد لا يكون قد انتبه لها احد خلال تجربته للعبة و لكنها تركت اثر كبير في تجربتنا.

صيد الحيوانات و الطيور

Red Dead Redemption 2

احد اهم العناصر التي وجدت في اللعبة هي الصيد حيث سيكون امامك الكثير من الحيوانات و الطيور التي يمكن صيدها و اما بيعها او بيع جلودها او نقلها الى المعسكر الخاص بالعصابة من اجل توفير الطعام لهم و لكن خلال مغامراتي في اللعبة و انا احاول اصطياد بعض الحيوانات قد اوجه ضربة غير قاتلة في العنق او البطن و يستطيع الحيوان حينها الفرار او الجلوس ارضا لينزف حتى الموت و لكن عند اقترابي منه ظهر لي خيار كنت اتمنى ان لا يظهر و هو ان اقوم بعملية قتل رحيم بغرس السكين في مكان القلب مباشرة, الموقف صعب بعض الشيء و لكنه يوحي بدقة التفاصيل التي استخدمها المطورين في استيديو روكستار من اجل جعل التجربة اكثر واقعية حتى و ان كان يشكل بعض العنف و قساوة القلب.

الضرر حسب مكان الاصابة

نتيجة بحث الصور عن ‪red dead redemption 2 shooting‬‏

هذا الامر ستتداركة عفويا و انت تلعب و لكن لا نراه كثيرا في العاب الفيديو و ليس بهذه الدقة حيث تعتمد قوة ضرر الاصابة على مكان الاصابة فمثلا اذا قمت باطلاق النار على رأس احد خصومك فسوف يفارق الحياة على الفور و بطريقة واقعة حيث ستلاحظ ارتخاء جسدة او تشنجه بسبب اصابة الدماغ ليفارق الحياة مباشرة و لكن اذا كانت الاصابة في الصدر او البطن فسوف تلاحظ انه سوف يحاول المقاومة من اجل النجاة بحياته و لكن في النهاية سيفارق الحياة بسبب النزيف الحاد.

اما اذا كانت الاصابة في الساق او القدم فسوف يحاول الفرار و هو يتأرجح حتى يصل الى مكان امن و كثير من من اطلقت النار على سيقانهم عندما عدت لاحظت انهم يضعون اما ساق خشبية او انه اصبح مبتور الساق و يستخدم العكازات من اجل السير.

تحلل جثث الحيوانات

نتيجة بحث الصور عن ‪red dead redemption 2' dead animals‬‏

اذا قمت بقتل حيوان لن يكون الامر كما في الالعاب الاخرى التي تختفي فيها الجثث و كأن شيء لم يكون بل سيكون الامر مختلف هنا في لعبة Red Dead Redemption 2 حيث سيمر جسد الحيوان الميت بالمراحل الحقيقية للتفسخ و التحلل حتى يتحول الى هيكل عظمي مع مرور الوقت او ان يكون طعام للحيوانات الاخرى مثل الذئاب و الثعالب و الطيور الجارحة.

حتى اذا قمت انت باصطياد حيوان و اردت نقله لبيعة في السوق او الى المعسكر فاذا قضيت وقت طويل قبل ان تقوم بذلك فسوف يبدأ بالتعفن و لن تجد من يشتريه منك او سيرفضة طباخ المعسكر الخاص بالعصابة.

الحركة و التفاعل من البيئة المحيطة

نتيجة بحث الصور عن ‪red dead redemption 2 snow‬‏

هناك الكثير من الاشياء الصغيرة التي ستلاحظها اثناء حركة ارثر سواء على الاقدام او على حصانه فمثلا اذا اراد اثر ان ينزل من خلال حافة مرتفعة مائلة فسوف تلاحظ حيث سيحاول ان يوازن جسده حتى لا ينزلق و ستراه يسير بعض الاحيان و يترك جسدة ينزلق احيان اخرى حتى يصل الى الارض.

ايضا هذا يحدث مع حصانه عندما يصعد او يهبط من مكان ما فسوف تلاحظ كيف سيحاول الحصان اخذ وضعية الاتزان حتى لا ينزلق و يسقط ارضا, ايضا حركة اثر بين الاشجار الاعشاب الطويلة ستلاحظ كيف يستخدم يده من اجل ان يتجنب الاغصان التي قد تعيق حركته.

الشيء الاخير الذي جعلني اشعر بواقعية اللعبة هي حركة ارثر عندما يسير في الطين او الثلج او المياه حيث ستشعر بصعوبة الحركة و المقاومة اذا كان يسير في الماء او الثلج مثلا بينما ستشعر بثقل الحركة اذا كان يسير في الطين او المياه و هكذا..

الاثار على ملابس ارثر

نتيجة بحث الصور عن ‪red dead redemption 2 mud‬‏

هناك الكثير من التفاصيل التي ستلاحظها بهذا الخصوص فملابس ارثر ستتأثر بالبيئة بشكل كامل فاذا وقع على الطين سترى كيف يلتصق الطين بالملابس و اذا سار تحت الامطار سترى كيف يزول الطين من ملابسه كلما غمرته الماء اكثر و ستلاحظ كيف تبتل ملابسه بشكل تدريجي مع تساقط الامطار من الاعلى الى الاسفل.

ايضا اذا اطلقت النار على شخص و قمت بحمل جسده فسوف تلاحظ تكون بقعة دم على كتف ارثر في المكان الذي حمل عليه جسد هذا الشخص.

تنظيف الحصان

نتيجة بحث الصور عن ‪red dead redemption 2 horses‬‏

ستعتمد علاقتك مع حصانك حول اهتمامك به فكلما اعطيته المزيد من الاهتمام كلما زاد ارتباطه بك و ستجده قريب منك في كل وقت و احد عناصر الاهتمام بحصانك هو الاهتمام بنظافتة و بالاخص اذا كنت قد استخدمته في التنقل بين اماكن مملوئة بالطين حيث ستلاحظ التساق الطين في جسده و عليك هنا التوقف و اخراج الفرشاة و تنظيفة او يمكنك اخذه الى احد البحيرات او الانهار و ادخاله فيه و اخراجه لتجده قد اصبح نظيف و ستزيد قوة العلاقة بينكما.

تاثر الاسلحة و تضررها مع الوقت

نتيجة بحث الصور عن ‪red dead redemption 2 decomposing‬‏

كما هو في الواقع تماما فالاسلحة ستتأثر بالظروف البيئية المحيطة مثل الرطوبة و الماء و الغبار و سيكون بامكانك ان تطلع على حالة كل سلاح باخراجة بالضغط على عجلة الاسلحة و اختيار السلاح و الضغط في نفس الوقت على زر R3 حيث ستتمكن حينها من مشاهدة تكون الصدأ و تراكم الغبار على السلاح الذي سيؤثر على ادائه و لكن باستخدام قطعة قماش و زيت خاص بالاسلحة يمكن لارثر ان يقوم بتنظيفة و ازالة كل الاتربة و الصدء و استعادة ادائه الكامل.

الشخصيات الثانوية NPCs

نتيجة بحث الصور عن ‪red dead redemption 2 NPC‬‏

الذكاء الصناعي في اللعبة احد اكبر التحسينات التي رايتها في العاب روكستار و ربما العاب الجيل بالكامل حيث ستشعر ان لكل شخصية من الشخصيات التي ستقابلها في عالم اللعبة لها كيانها الخاص و هناك قصة خلفها و عندما تتفاعل معها ستشعر بواقعية التفاعل و ردة الفعل لكل شخصية من هذه الشخصيات فمنهم من سيبدا بالشكوى لك اذا كان يعاني من مشاكل اسرية او مادية و منهم من سيشعر بالخوف من تدخلك في شؤنه الخاصة و سيحاول صدك و منهم من سيهاجمك بالشتائم و تركه و شأنه و هكذا..

ايضا هناك عدة مواقف تعرضت لها من عدة شخصيات قابلتها اثناء تجولي في عالم اللعبة و اذكر احد المواقف الذي تحدثت عنه في تويتر لمن يتابعني على حسابي الخاص فقد تعرضت للنصب و الاحتيال من قبل احد اللصوص في احد المناطق النائية حيث كان يناديني و يستنجد بي فاقتربت منه و انا امتطي حصاني لاسئله عن مشكلته و لكن تفاجئت انه يسحبني من فوق حصاني و يلقي بي على الارض بقوة و يمتطي الحصان و يهرب باسلحتي و كل شيء كنت قد جمعته طوال النهار و لكن و الحمد لله تصرفت بشكل سريع و اخرجت القوس الذي بقي في يدي من بين كل اسلحتى التي بقيت في سرج الحصان و اطلقت عليه سهم بعد استخدامس للـ Dead Eye حتى احصل على المزيد من الوقت لتوجيه ضربة قاضية و بالفعل نجحت في ذلك و استعدت حصاني و اغراضي.

الحوارات بين الشخصيات

نتيجة بحث الصور عن ‪red dead redemption 2 characters‬‏

من اكثر ما استمتعت به هو الاستماع الى الحوارات بين الشخصيات خصوصا خلال السفر لمسافات طويلة حيث ستدور حوارات عميقة بين ارثر و هذه الشخصيات او بين الشخصيات فيما بينها و هذه الحوارات تتنوع حسب تاريخ الشخصيات و علاقتها ببعضها البعض فمثلا احد الحوارات كانت بين ارثر و احد الفتيات اللتي شاركن في عملية سطو فاشلة في الماضي حيث بدأت تذكر ارثر بالعملية و هي تضحك و ارثر يشاركها الذكريات و يضحك و بصراحة كنت انا ايضا اشاركهم الضحك بعد ان استمعت للقصة.

هناك الكثير من الحوارات العميقة التي استمتع بالسماع اليها و احيان تكون قصص ممتعة و اخرى مضحكة تجعلك لا تشعر بالملل و انت تتنقل لمسافات طويلة خصوصا مع تفعيل الوضع السينمائي.

الساعات..

نتيجة بحث الصور عن ‪red dead redemption 2 CLOCKS‬‏

شيء صغير قد لا ينتبه له الكثير منا و لكن اذا دققت في الساعات المعلقة على الجدران داخل المحال و المنازل او حتى في الشوارع ستجدها جميعها تعمل و ليست ثابته و الاهم انها تعمل بالتزامن الحقيقي مع الوقت داخل اللعبة و ليست بطريقة عشوائية.

هذه 10 تفاصيل صغيرة و لكنها تركت اثر كبير في اللعبة و جعلتها تحاكي الواقعية بطريقة ممتعة و بعيدة عن الملل عكس ما كنت اتخوف منه عندما كنت اقرأ عن اللعب قبل تجربتي لها و مدى الواقعية فيها ولكن بعد التجربة ارفع القبعة لهذه الشركة الرائعة التي تعمل دائما على جلب المزيد من التفاصيل و توسيع ادراك المطورين الاخرين لما يمكن ان يقدمونه في العابهم و ان لايتوقفوا عند حد معين ابدا.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button