مقابلتنا الخاصة مع مطوري لعبة Devil May Cry 5 في دبي تحدثنا فيها عن دعم اللغة العربية و المحتوى القادم للعبة..

اقل من شهر يفصلنا عن موعد اطلاق لعبة Devil May Cry 5 من شركة كابكوم و بهذه المناسبة قامت شركة كابكوم بتنظيم حدث تدشين للعبة في منطقة الشرق الاوسط في مدينة دبي مؤخرا و كانت لنا فرصة لحضور الحدث بعد ان تلقينا دعوة من الشركة و تمكنا هناك من لقاء مخرج اللعبة هيدياكي اتسونو و كذلك المنتج ماثيو واكر و الذان شاركانا الاجابة على بعض الاسئلة خلال مقابلة خاصة اجريناها معهم سنلخصها لكم في هذا التقرير.

تم اجراء المقابلة بواسطة زميلنا احمد الكيادي و ننوه ان الوقت كان محصور لـ 5 دقائق فقط لذلك لم يتسنى لنا توجيه الكثير من الاسئلة التي كانت ضمن اجندتنا.

دعم اللغة العربية في لعبة Devil May Cry 5؟

من المعروف ان اللعبة تستخدم نفس محرك لعبة Resident Evil 7 و الذي دعمت اللغة العربية من قبل فهل ستدعم لعبة Devil May Cry 5 اللغة العربية بما ان المحرك مؤهل لذلك؟

ماثيو واكر: للاسف لن يتم دعم اللغة العربية ايضا في Devil May Cry 5 و كان السبب ان تطوير اللعبة بدأ من وقت مبكر و كانت حينها سياسة المنع و الحجب في منطقة الشرق الاوسط غير واضحة و لكن المطورين و بناء على ان اللعبة تحتوي شياطين و سحر افترض ان اللعبة لن يتم السماح بنشرها هناك لذلك تم تجاهل دعم اللغة العربية فيها ظنا منا انها ستمنع في المنطقة و قد تكرر الامر مع لعبة DmC سابقا لنفس السبب.

هل ستحصل اللعب على محتوى اضافي DLCs في مرحلة ما بعد الاطلاق؟

هيدياكي اتسونو:  قد اعلنا عن كل المحتوى الذي سيصدر للعبة و هناك نسخة الديلوكس التي ستقدم حزمة من الاشياء الاضافية الرائعة التي يتوقعها جمهور اللعبة و ايضا هناك محتوى Bloody Palace الذي سيصدر في شهر ابريل القادم و بالطبع سيكون مجاني للجميع.

ماذا عن دعم طور الاونلاين في اللعبة؟

ماثيو واكر: فيما يخص طور الاونلاين سيكن هناك نظام يدعى Cameo System و هذا النظام سيعمل بشكل سلس و لن يكون هناك نظام Matchmaking حيث سيكون هناك بعض المناطق التي يمكن ان ترى لاعبين اخرين يلعبون في الخلفية او قد يشاركونك في القتال و لكن دوان يقطع عيك تجربة اللعبة لانه يعمل بشكل سلس و ستشاهدهم وهم يقاتلون معك في الخلفية او بجوارك و استخدامنا لهذا النظام يهدف الى تعزيز تجربة اللعب في طور القصة الفردي.

ايضا اذا رأيت شخص يشاركك القتال في الخلفية فهو يشاهدك ايضا و هذا يجعل هناك نوع من التحدي في نهاية المواجهة حيث يعلم هذا اللاعب انك تشاهده و يريد ان يبهرك و يلعب بافضل طريقة ممكنة و سيكون هناك ايضا نظام Rank ليوضح ترتيب افضل اللاعبين.

و عندما سؤل عن ظهور شخصية “فيرجل” في اللعبة ربما ضمن الشخصيات التي قد تصل الى اللعبة في المستقبل ضمن محتوى اضافي خاص رفض هيدياكي التعليق على الامر فهل هذا تلميح لاحتمالية ظهور شخصية فيرجل في اللعبة مستقبلا كشخصية قابلة للعب؟!

ماذا عن الاسلحة هل سنشهد ظهور اسلحة معروفة من اجزاء اللعبة السابقة؟

هيدياكي اتسونو: نعم بكل تأكيد و قد شاهدنا ذلك و مازلنا نمتلك اسلاح “ريد كوين” و “بلو رووز” و دانتي مازال لديه سلاح سبارتا و لكن ايضا الاسلحة الجديدة ستكون مشابه الى حد كبير مع الاسلحة السابقة و لكن ايضا سنشعر كم هي مختلفة و لها خصائصها الجديدة.

هذه كانت مقابلتنا الخاصة مع مخرج و منتج لعبة Devil May Cry 5 خلال حدث التدشين في مدينة دبي و نذكر ان اللعبة ستصدر في 8 مارس القادم على الاجهزة المنزلية و الحاسب الشخصي و يمكنك متابعة تغطيتنا الخاصة بالعروض و الاخبار المتعلقة باللعبة من خلال هذه الصفحة.

اعرف المزيد عن

زكريا احمد

مؤسس و مدير مجموعة فيديو جيمز فور عرب VGA4A و رئيس التحرير, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock