مميز

إختيارات المحررين لأفضل الألعاب المنتظرة لعام 2019 | Control

لعبة Control تُعد واحدة من أكثر الألعاب إنتظاراً لعام 2019، وبالنسبة لي هي واحدة من أفضل الألعاب التي ستصدر في الأشهر الباقية من عامنا الحالي هذا من وجهة نظري انا بالطبع, اللعبة من تطوير فريق Remedy Entertainment هذه الجملة كافية لي لكيّ أتحمّس للعبة لأنني قمت بلعب جميع ألعاب الفريق بداية من الجزء الأول من سلسلة Max Payne التي كانت ممتعة بشكل كبير وثم لرحلة الرعب مع لعبة Alan Wake ومن بعدها لواحدة من أكثر الألعاب المظلومة برأيي، لعبة Quantum Break التي قدمت قصة وإسلوب لعب ورسوميّات ممتازة في ذاك الوقت. الآن الفريق يعود لنا بالعبة Control التي أيضاً سوف تكون غربية وذو قوات خارقة للطبيعة بالإضافة بالتأكيد للقصة التي أظن أنّها ستكون من أفضل القصص التي سنراها هذا العام.

تتعرض وكالة سرية في نيويورك للغزو من قبل تهديد من عالمٍ خارجي، وعليك أن تلعب دور جيسي فاردن التي ستقوم به Courtney Hope التي لعبت دور شخصية Beth Wilder باللعبة السابقة، سوف تكون جيسي المديرة الجديدة للمبنى، لتحارب من أجل استعادة السيطرة على الوضع. اللعبة من نوع مغامرة وحركة وظواهر خارقة من منظور الشخص الثالث، فتقدم لك اللعبة تحديًا لإتقان مجموعة من القدرات الخارقة للطبيعة، وتشكيلة من البيئات التفاعلية والأسلحة القابلة للتخصيص، وذلك أثناء القتال في عالم خطير وغير مستقر. أثناء رحلتك باللعبة سيجب عليك إستكشاف الغموض والأمور التي تحصل بمحيطك، عالم اللعبة لديه قصته الخاصة ليرويها أيضاً، فسوف تتفاعل مع العديد من الحلفاء وستتمكن من عمل مهمات جانبية وإستكشاف الأسرار التي تملأ هذه اللعبة والأحداث التي لا يمكن التنبؤ بها. حيثُ ستعمل برفقة عملاء المخابرات لفك الشيفرات المعقدة وتسليط الضوء على التجارب الغريبة التي تجري في مبنى نيويورك الضخم.

Control
Control

عادةً ماتكون ألعاب ريميدي قوية من ناحية القصة، وبالتأكيد هذا سيكون داخل لعبتهم الجديدة الغامضة، فالقصة لا تبدوا تقليدية. لعبة Alan Wake قدمت لنا قصة الكاتب الذي كل كتاباته تحولت للحياة وأصبح يحارب الظلام بطريقة مُميزة وتحتوي على الرعب والإثارة. لكن لعبة كونترول لن تكون قصة مباشرة كما كان بباقي جميع الألعاب السابقة، حيثُ ستكون من نوع Sandbox وستحتوي على عوامل الميترويدفانيا والإستكشاف.

نظام القتال طالما كان ممتع ومميز بألعاب الشركة، حيثُ بدأ بتأثير الرصاص باللعبة ماكس باين ثُمّ بمحاربة أعداء الظلام بالضوء باللعبة آلان ويك إلى القوى التي تكسر الوقت الرائعة باللعبة كوانتوم بريك.  وهذا الأمر سيستمر مع لعبة كونترول، حيثُ سيكون القتال سريع مع جيسي التي تجري بحرية كاملة مع إماكيّنتها لإطلاق النار في أيّ وقت، بالإضافة إلى الإستفادة من قدراتها على حماية نفسها ورمي أيّ شيء ليس مُثبّت على الأرض على أعائدها.

خلال مقابلة للمطورين مع موقع GamingBolt، سألهم الموقع عن كم سوف يكون متوسط مدة اللعبة، جاوبوا أنّهم لا يملكون أعداد دقيقة حالياً، خاصةً لأّنها “لعبة ضخمة و مُعقدّة” و “يمكن لعبها بعدة طُرق مُختلفة”، سوف تكون تقريباً من 15 إلى 20 ساعة إذا أنهيت القصة الرئيسية و أتممت بعض المراحل الجانبية. هذا الطول هو ممتاز في الحقيقة للعبة مثل Control، خاصةً أنّه على حسب كلام المُطورين، سوف تحتوي على عامل تكرار اللعبة.

أثناء مشاهدتي للمقطع أعلاه، أحسستُ بذات الشعور المُمتع أثناء القتال بكوانتوم بريك، بالإضافة إلى القصة والإسكتشاف فإسلوب اللعب سوف يكون ممتع وستتمكن من إختيار القدرات وتتطوير الذي تريده. قد يكون هنالك قدرات مُختلفة لن تتمكن من الحصول عليها بسبب إختياراتك الثانية فقد يتطلب هذا الأمر إعادة لعب اللعبة من جديد. لا نعلم حقاً إن كان سيكون هنالك نهايات مُختلفة لكن بحكم أنّ اللعبة لها عوامل الميترويدفانيا والتكرار، فغالباً ما ستحتوي على نهايات مُختلفة.

عالم اللعبة لن يكون مفتوح، سوف يكون ضمن بناء نيويورك الضخم، لكن بسبب التغيرات الغير منطقية التي تحصل بالعالم، فسوف يكون هنالك تغييرات بالبناء أيضاً. المحيط والبيئة الخاصة بك ستكون متفاعلة بشكلٍ كامل، يمكنك دائماً الإستفادة من هذا الأمر وهو أمر ممتع ويفتح مجالات مُختلفة للتقدم.

اللعبة سوف تدعم اللغة العربية كنصوص وحوارات وهو أمر ممتاز، للأسف سوف تكون اللعبة حصرية لمتجر Epic Games عند الإطلاق، قد لا يكون هذا الأمر مُحزن لك لكن كشخص يكره الصحريّات فهو مُحزن. سوف تصدر لعبة Control في السابع و العشرين من شهر أغسطس على البلايستيشن 4 و الاكسبوكس ون و الحاسب الشخصي. ومع إقترابنا من موعد الإصدار، قام فريق التطوير بالكشف عن المواصفات المطلوبة لتشغيل اللعبة على الحاسب الشخصي.

أخبرنا برأيك، ما هي أكثر لعبة تنتظرها لعام 2019؟ وإن كانت كونترول، ماهو أكثر شيء تنتظره باللعبة؟

اعرف المزيد عن

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في بلادنا.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock