لعبة GTA5 على البلايستيشن 5 و سكارليت, هل تفعلها روكستار..

حققت لعبة GTA5 نجاح كبير و لكن هذا النجاح قد يختلف عن النجاح التي تحققه اي لعبة اخرى ضخمة و ذلك لانه امتد عبر اجيال مختلفة من اجهزة الالعاب المنزلية و غيرها وقد يستمر هذا النجاح ليصل للمزيد من الاجيال..!

لعبة GTA5 صدرت في البداية على البلايستيشن 3 و الاكسبوكس وان و ذلك قبل 6 سنوات تقريبا و قد بدأت اللعبة تحقق نجاح كبير منذ الساعات الاولى لاطلاقها ببيع ملاين النسخ و استمر هذا النجاح دون توقف او حتى انحدار و عندما دخل الجيل الجديد للاجهزة المنزلية قامت روكستار بعمل تحديثات بصرية و ايضا تحسينات في الاداء لتصبح اللعبة متوافقة مع البلايستيشن 4 و الاكسبوكس وان و ايضا تم اطلاق نسخة الحاسب الشخصي التي قدمت جودة و اداء هما الافضل على الاطلاق.

هذه الخطة في اطلاق اللعبة تمكنت من دفع المبيعات الى اقصى درجة ممكنة و هنا بدأ المشوار الجديد و هو دعم محتوى طور الاونلاين GTA Online بشكل مستمر حتى يومنا هذا و النتيجة, مازالت اللعبة تنافس اضخم الالعاب التي صدرت طوال السنوات الستة الماضية و الى يومنا هذا على المراكز الاولى.

هذا النجاح المستمر يجعل الكثير منا يطرح سؤال يدور في خاطره و هو, هل ستفعلها روكستار و تواصل اطلاق اللعبة على الجيل القادم بلايستيشن 5 و اكسبوكس سكارليت؟ سؤال جيد و الايجابة لن تكون سهلة و سريعة و لكن دعونا نضع الاحتمالات الوارد حدوثها.

الاحتمال الاول هو ان تنتقل اللعبة الى البلايستيشن 5 و الاكسبوكس سكارليت و لكن بنسختها الحالية حيث انه تم التأكيد من قبل سوني و مايكروسوفت بان اجهزتهم القادمة ستقدم خاصية الدعم المسبق لتشغيل العاب الجيل الحالي و بالتالي سيتمكن اللاعبين من نقل اللعبة مع جميع ملفات الحفظ و التقدم و المشتريات بشكل تلقائي في حال شراء المنصات الجديدة و قد نرى ايضا نظام الانتقال على المنصات المختلفة بحيث يمكن للاعب الذي كان يلعب اللعبة على الاكسبوكس وان ان ينتقل الى البلايستيشن 5 و كذلك الامر مع البلايستيشن 4 و الاكسبوكس سكارليت و ربما الحاسب الشخصي ايضا.

الاحتمال الثاني ان يتم اتباع نفس الخطوة التي حدثت بين الجيلين الماضي و الحالي باطلاق نسخة محسنة تستغل قدرات اجهزة الجيل القادم بحيث يتوفر التحديث بشكل مجاني لمن يريد الترقية من الجيل الحالي الى الجيل القادم مع نقل كل ترقياته و مشترياته التي حققها في النسخة الحالية من اللعبة و بالطبع ستقدم النسخة الجديدة المحدثة جودة رسومات افضل و ايضا اداء افضل مع فتح المجال للمستخدمين لتحديد الجهاز الذي يريد الانتقال اليه سواء البلايستيشن 5 او الاكسبوكس سكارليت بنفس الطريقة التي حدثت بين الجيلين الماضي و الحالي.

الاحتمال الثالث و الاخير و هو الاضعف ان تستمر روكستار بدعم GTA5 على منصات الجيل الحالي و تفاجئنا بالاعلان عن GTA6 او مهما كان الجزء القادم الذي كثرت الشائعات و التسريبات حولة و لكن اعود و اكرر بان هذا الاحتمال الاضعف خصوصا اننا تعودنا ان لا نرى روكستار تطلق عناوينها الجديدة بداية اي جيل خصوصا انها تستهدف الاجهزة المنزلية بشكل اساسي و اطلاق GTA6 مع اطلاق اجهزة الجيل الجديدة لن يجعلها تحقق مبيعات كبيرة و هذا يعارض سياسة روكستار و شركتها الام T2.

قمت بوضع الاحتمالات بالترتيب من الاكثر الى الاقل فرصة و هذا يجعل الاحتمال الاول و هو ان تعتمد روكستار على خاصية الدعم المسبق دون اي تحديثات على اللعبة هو الاحتمال الاكبر بحيث تستمر في دعم اللعبة بالمحتوى المتجدد كما هو الحال طوال الفترة الماضية و حتى يومنا هذا بينما الاحتمال الثاني يمكن ان نقول بان فرصة حدوثة هي 50/50 و لكن اذا فعلتها روكستار فستكون خطوة ذكية منها و بالطبع ستدفعها لتحقيق المزيد من النجاح و الارباح اما الاحتمال الثالث فهو الاضعف ما لم تفعلها روكستار و تكسر كل التوقعات و تعلن عن لعبة GTA6 للجيل الحالي مع اطلاق تحديثات لدعم اللعبة على الجيل القادم كما فعلت بالضبط مع GTA5, مازال هناك عام و نصف عام حتى اطلاق اجهزة الجيل القادم و قد تتغير الكثير من الخطط و التوقعات خلال هذا الوقت المتبقي.

في النهاية اتمنى ان تشاركنا, ما هو الاحتمال الذي ترى انه سيحدث من هذه الاحتمالات الثلاثة؟

P123456_SNZ_Ramadan_00_CH1_DIRECT_SAU_DRT_VGA4A_DMT_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_0_N/A_NOVI_N/A_N/A_720X90

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button