إنطباع بعد التجربة لبيتا Ghost Recon Breakpoint, هل تستحق الانتظار..؟!

لعبة Ghost Recon Breakpoint ينتظرها الكثير من اللاعبين خاصةً عُشاق السلسلة وحتى زميلنا عبد الرحمن الرملي ينتظرها بشدة حيث تعد أكثر لعبة ينتظرها لعامنا الحالي حسب اختيارة. البارحة بدأت البيتا الخاصة وتحدثنا في تقرير سابق عن كل المعلومات وطريقة الوصول إليها، بعد تجربتي لعدة ساعات علمت أنّ هذه اللعبة ليست لي، او هي ليست لي بهذه المرحلة من التطوير.

لقد قمت بتجربتها على الحاسب الشخصي ولعبتها بدقة مرتفعة انا وثلاثة من أصدقائي وقمت بتجربتها بشكل فردي أيضاً، دعونا ندخل بالأمور التي لاحظتها أكثر شيء في البيتا خلال الساعات المعدودة التي لعبتها. كان هنالك الكثير من الأخطاء في رسوميّات اللعبة ولستُ وحدي من لاحظَ هذا حيثُ مجتمع اللعبة على ريديت كان يتذمر من ذات الأمر. اللعبة تبدوا رائعة أحياناً أثناء مشاهدتك للآفاق او لغروب الشمس على الجبال لكن في بعض الأحيان كل ما تراه هو ضباب وشخصيات غير واضحة والنيران غالباً ما تكون على بشكل بيكسلات (pixels). لا أعلم السبب التقني لهذا لكنّه كان مزعج بشكل كبير. الأضواء أيضاً غالباً ما تكون رائعة وخاصةً في الليل لكن عندما تنظر إلى الشخصيات التي بجانب الضوء ستظن أنّهم شجيرات بسبب عدم وضوحهم.

أسلوب اللعب يعتمد بشكل كبير على التكتيك ويحتوي على عوامل ألعاب التصويب والنهب وانا أعلم أنّ الكثير من اللاعبين سوف يستمتعون بعوامل هذا النمط أثناء نهبهم للجثث او أثناء بحثهم على صناديق. اللعبة تحتوي على شجرة مهارات كبيرة تساعدك على تخصيص نمط اللعب الخاص بك وهو أمر ممتع حقاً لكن لحد الآن لا أعلم ما فرق بعض التطويرات او العناصر عن بعضها البعض حيثُ كل ما كان هنالك هو سهم أخضر يقول لي أنّ هذا العنصر أفضل من العنصر الذي أستعمله لكن لا أستطيع معرفة الفرق. ما أعلمه هو عندما تقوم بتطوير عتادك وأسلحتك سوف تتمكن من قتال الأعداء ذو المستويات الأعلى حيثُ في بعض الأماكن قد يظهر لك شعار يقول أنّ هذه المنطقة خطيرة وتحتاج لمستوى 150 بالعتاد مثلا.

في بعض الأماكن من الخريطة لن تستطيع التقدم حتى تقوم بتطوير عتادك لأنّه سوف يتم قتلك بطلقة واحدة او لن تستطيع عمل ضرر كافي بأسلحتك الحالية وهذا الأمر يشبه عوامل ألعاب لعب الأدوار (RPG) رغم انني لا اريد ان أقارنها بألعاب الأدوار او ألعاب النهب مثل Borderlands التي تحتوي على تفاصيل أكثر بكثير لكن Ghost Recon Breakpoint تحتوي على هذه العوامل بشكل كبير. هنالك أيضاً عوامل البقاء ويتم إستعراض ذلك في أول دقيقة لك داخل اللعبة حيثُ تستطيع إستخراج الرصاص ومعالجة نفسك عن طريق الإبر والضمادات. لذا بإختصار يمكنني القول أنّها تحتوي على عوامل البقاء والنهب بالإضافة للقليل من لعب الأدوار.

بالنسبة لي اللعبة الأساسية لم تجذبني كثيراً وقد كنت أتطلع لتجربة طور الـPvP الذي يدعى Ghost War لكن للأسف لم يكن متوفر في البيتا لكنه سوف يتوفر في النسخة النهائية. شخصيّاً أرى أنّ النمط الجماعي هو العامل البيع الرئيسي للعبة ولا أعلم إن كنت سأشتريها لكن لو قمت بذلك فسوف يكون من أجل طور PvP. بالتأكيد لقد إستمعت أثناء تجربتي وانا أقتل الأعادء مع أصدقائي ولوحدي أيضاً حيثُ كانت واقعية ولا تحتوي على HUD بوجهك مما يزيد من تركيزك على اللعبة لكن بعد مرور القليل من الوقت وأثناء الجري في الغابات والبحث عن الهدف القادم لم يكن هنالك أيّ شيء يجذبني إليها.

صورة لي ولأصدقائي داخل اللعبة

قبل أن تقوموا بالتهجّم عليّ، أعلم أنّ هذه نسخة البيتا وما زالت اللعبة قيد التطوير ولكن كمية الأخطاء التقنية الموجودة حالياً تعدت كل شيء، خلال الساعات التي لعبتها كان نصف الوقت وأكثر ونحن نعاني من أخطاء تقنية وأخطاء بالإتصال. الخطأ الأكثر تكراراً كان عندما يقوم صديقي بمساعدتي وانا مصاب حيث لا يظهر في شاشتي انه قريب منى و يعالجني بينما هو بالفعل يقوم بذلك والخطأ الذي دمر التجربة أكثر شيء هو خطأ الإتصال بمخدمات الشركة حيثُ يتم فصلنا عدة مرات او لا نستطيع أحياناً الإنضمام لللعبة. عدا هذه الأخطاء كان هنالك خطأ بالطلقة المتزامنة حيثُ عندما يقوم كل لاعب بوضع علامة على أحد الجنود اللعبة تصبح غير قابلة لللعب ومعدل الإطارات ينزل من الستين إطاراً للعشرة وأقل احياناً بشكل متكرر إلا أن نقوم بإزالة العلامات. أعلم أنّ هذه مشاكل بالإتصال لكن أتمنى أن تقوم يوبيسوفت بإصلاحها ولا أرى أيّ داعي لأنّ تكون متصل بالانترنت طيلة الوقت لتجربتها.

في اللعبة هنالك مثل مكان عمليات إجتماعي شبيه بالعبة The Division حيثُ يمكنك رؤية معلومات اللاعبين الآخرين ورؤية تحركهم ودعوتهم او الإنضمام لهم، أعتقد أنّ اللعبة ممتعة للأشخاص الذين حقاً يحبون هذا النوع لكن لا أعتقد أنّها لعبة تابعة لسلسلة Ghost Recon وكان يجب أن تملك اسم آخر. اللعبة تحتوي على العوامل من ألعاب يوبيسوفت الأُخرى مثل ذا ديفيشن وغوست ريكون من ناحية التصويب والأسلحة العسكرية وتدمجها مع عوالم لعبة فار كراي وواجهة المستخدم والتطورات شبيهة بألعاب أسسنز كريد الأخيرة. ادناه يمكنكم مشاهدة مقتطف من اللحظات التي إستمتعت بها داخل اللعبة.

حيظتُ بلحظات جميلة وممتعة داخل اللعبة لكن أغلب الوقت كنت أريد أن أغادرها وهذا أمر سيء جداً لكنني رأيت الكثير من اللاعبين المستمتعين فيها وانا سعيد بأنّ مجتمع غوست ريكون سعيد باللعبة التصويب التكيكي والنهب لكن بالنسبة لي كشخص لاعب الكثير من الألعاب من هذا النوع لا أعتقد أنني سأقوم بتجربة النسخة النهائية عند صدورها ولكن في النهاية هذه نسخة بيتا ولا يمكن الحكم عليها من خلالها وسننتظر حتى صدور اللعبة في الرابع من الشهر القادم اكتوبر.

هل قمتم بتجربة بيتا Ghost Recon Breakpoint ؟ شاركونا بآرائكم حولها بالتعليقات ادناه!

اعرف المزيد عن

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في بلادنا.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock