تقرير

كيف يمكن لكابكوم ان تجعل Resident Evil 4 Remake اضخم اجزاء السلسلة..

حتى الان لا يوجد تأكيد رسمي ولكن Resident Evil 4 Remake هي العنوان الوحيد الذي اتفق حولة جميع المسربين الموثوقين الذين يتحدثون في الغالب عن مشاريع شركة كابكوم وسلسلة Resident Evil على وجه الخصوص وهذا يجعل الامر شبه مؤكد الى حين ان نحصل على اعلان رسمي من الشركة نفسها او المطورين في استيديو M-Two الذي يعتقد انه يتولى تطوير اللعبة.

الى حين الحصول على تأكيد حول وجود Resident Evil 4 Remake دعونا نتطرق الى بعض الاشياء التي يمكن ان تجعل هذا الريميك هو الافضل في تاريخ السلسلة وكيف يمكن لكابكوم الاستفادة من اللعبة الاصلية في توجهها الجديد.

عالم اللعبة..

التوجه الذي شاهدناه في ريميك Resident Evil 2 و 3 كان نقل اللعبة من منظور الكاميرا الثابته الى منظور اخر وهو وضعية الكاميرا فوق الكتف بالمنظور الثالث بينما تم تغير نظام التحكم بالكامل تبعا لذلك ولكن في لعبة Resident Evil 4 فهذه العناصر موجودة بالفعل حيث كانت اللعبة عندما صدرت عام 2005 نقلة ثورية في تاريخ السلسلة التي غيرتها من منظور الكاميرا الثابتة الى المنظور الثالث و التحكم المباشر كما هو الحال في ريميك الجزء الثاني والثالث وبهذه الخطوة يكون فريق التطوير قد قطع مشوار طويل في تحديث نظام التحكم ليضع تركيزة في اشياء اخرى وهنا ناتي للشئ الاول الذي يستحق هذا التركيز وهو عالم اللعبة.

Resident Evil 4 Remake

Resident Evil 4 كانت اللعبة الاولى في السلسلة التي تخرجها عن نظامها المعتاد الذي يحصرها داخل منشأت مدينة راكون لينقلنا الى عالم شبه مفتوح في الهواء الطلق في قرية غريبة يسكنها اناس غريبين متأثرين بشعائر دينية غريبة بينما تسيطر عليهم قوى غامضة ولكن ليسوا زومبي بل هم ضحية شيء اخر مختلف.

اللعبة تحتوي على العديد من المناطق المختلفة منها الداخلية مثل القلاع والقصور والمخابئ و ايضا الخارجية مثل الغابة والقرية والمقابر..الخ وهنا يأتي دور المطورين في الوصول الى الريميك حيث يمكن التركيز على وضع المزيد من التفاصيل في كل هذه المعالم المختلفة و ايضا سيكون الامر جيد اذا تم فتح المزيد من المناطق الجديدة كما فعلوا في ريميك Resident Evil 3 وربط هذه المناطق باحداث اللعبة سواء قصصيا او حتى في اكتشاف وحل الالغاز, عالم لعبة Resident Evil 4 ثري واعادة تصميمه من جديد على غرار ريميك Resident Evil 3 و 2 باستخدام محرك RE Engine المميز سيجعل منه شيء مبهر جدا خاصة انها ستكون مخصصة للجيل القادم مع الكثير من المميزات و الخصائص الجديدة التي ستكون متاحة للمطورين.

قصة اللعبة..

قصة لعبة Resident Evil 4 كانت ومازالت من افضل قصص السلسلة خاصة انها كما اسلفت تخرجنا عن المألوف في الاجزاء السابقة وتنقلنا الى عالم اخر مختلف واحداث وشخصيات ايضا مختلفة رغم وجود ترابط ببعض الخيوط مع القصة الاساسية للعبة ولكن حافظت على هوبتها الخاصة التي ميزتها وجعلتها تجذب الكثير من جمهور السلسلة.

لكن يمكن لفريق التطوير الذي سيشرف على الريميك ان يوسع هذه القصة ويضيف المزيد من العناصر القصصية اليها خاصة ان هناك الكثير من الشخصيات الجديدة و المعروفة التي ستظهر في اللعبة و يمكن من خلالها فتح المزيد من المحاور الجديدة التي يمكنها صنع مغامرة اكثر عمق من اللعبة الاصلية مع الحفاظ على المحور الاساسي خاصة ان اللعبة حصلت على نسخ مخصصة للجيل الحالي وبالتالي الكثير قام بتجربة اللعبة وتعرف على قصتها لذلك سيكون تقديم احداث قصصية جديدة امر جيد ومهم للكثير منا ليدفعنا لخوض المغامرة من جديد.

الاعداء..

الاعداء في Resident Evil 4 قدموا تجربة جديدة مختلفة عن الزومبي حيث كانوا اكثر ذكاء و لديهم دوافع مختلفة مثل المعتقدات الدينية والتدخل البشري الذي يتحكم بهم عقليا وشعائريا وهذا جعل تجربة المواجهة معهم اكثر متعة خاصة انهم يتمتعون بذكاء اكبر من الزومبي و يمكنهم ان يستدعوا بعضهم البعض ومحاصرتك مثلا او استخدام اسلحة مختلفة من تلك المتاحة في القرية مثل الساطور وادوات الزراعة الحادة المختلفة كما سيكون هناك الافخاخ التي يضعونها للدخلاء لحمايتهم منهم.

Resident Evil 4 Remake

ايضا بجانب القروين سيكون هناك الاعداء المتحولين الذين يختلفون في الاشكال والاحجام كما في اجزاء السلسلة السابقة والتي تجعل لعبة Resident Evil محتفظة بهويتها التي تميزها.

في الريميك يمكن ان يتم اعادة تصميم شخصيات الاعداء المختلفة لتبدوا اكثر رعبا كما كان الامر في ريميك الجزء الثالث و الثاني حيث شاهدنا كيف اصبح الهانتر وايضا وحش النمسيس اكثر ضخامة وهناك الكثير من التفاصيل التي تظهر شكلة المرعب بشكل اكبر بجانب اضافة المزيد من الاساليب التي يمكن ان تجعل المواجهة معها مختلفة و تحمل المزيد من التحدي.

ايضا يمكن تقديم المزيد من الاعداء الجديد الذين لم يتواجدوا في اللعبة الاصلية وستكون هذه خطوة جدا رائعة خاصة اذا تم اضافة مساحات جديدة يمكن لهوؤلاء الاعداء الجديد التواجد فيها وصنع مفاجأة رائعة لجمهور اللعبة خصوصا الذين قاموا بتجربة اللعبة ويعرفون فيها كل صغيرة وكبيرة.

الالغاز..

عنصر مهم جدا في سلسلة Resident Evil خاصة اننا افتقدناه في ريميك Resident Evil 3 التي تم انتقادها بشكل كبير بسبب تخليها عن الالغاز التي تعطي الهوية الحقيقية لسلسلة Resident Evil ونتمنى ان لا يتكرر الخطأ في ريميك Resident Evil 4, ليس ذلك فحسب بل ايضا ابتكار المزيد من الالغاز الجديدة واضافة المزيد من التعقيد للالغاز القديمة وجعل التفاعل معها اكثر متعة ويجعل اللاعب يستكشف المزيد من عالم اللعبة للوصول الى حلول لهذه الالغاز.

تقليل عنصر الاكشن..

لعبة Resident Evil تتميز بالرثم البطئ والهدف هو البقاء على قيد الحياة والبحث عن مخرج الهروب من هذا العالم المرعب لذلك يتطلب هذا الامر من اللاعب البحث بهدوء وروية عن وسيلة هروبة والبعد عن عنصر الاكشن الذي قد يفقد اللعبة هويتها.

صحيح ان بطل اللعبة ليون كيندي قد اكتسب خبرة في مواجهته الاولى مع مثل هذه المخلوقات ويمكنه الان مواجهتها دون خوف ولكن اتمنى ان لا يخرج الامر عن الحدود وابقاء اللعبة في اطار القتال من اجل البقاء, بجانب جعل العناصر الاخرى تساهم في هذا الاتجاه مثل تقليل الزخيرة والموارد الاخرى التي قد تجعل اللعبة اكثر سهولة او سريعة الوتيرة.

Resident Evil 4 Remake

هذه اهم العناصر التي يمكن ان تجعل ريميك Resident Evil 4 نقلة جديدة تكمل النقلة الاصلية التي قدمتها اللعبة قبل 15 عام في تاريخ السلسلة خاصة انها تمتلك قاعدة جماهيرية كبيرة يمكن لكابكوم جعلها اكبر من خلال هذا الريميك.

شاركنا انت ايضا في تصوراتك لـ Resident Evil 4 Remake وكيف تتمنى ان تكون اللعبة مقارنة باللعبة الاصلية..

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب

اقرأ ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار