بعد سحب لعبة Cyberpunk 2077 من متجر بلايستيشن, ماهو مصير نسخة من يريد الاحتفاظ بها؟ اليكم توضيحات المطورين

منذ ساعات الفجر الاولى من هذا اليوم اعلنت سوني عن سحب لعبة Cyberpunk 2077 من متجرها على شبكة بلايستيشن بعد ظهور العديد من الشكاوى من وجود مشاكل تقنية في اللعبة جعلتها غير قابلة للعبة على اجهزة بلايستيشن 4 الامر الذي دفع سوني لاتخاذ هذه الخطوة وفتح الباب اما استرداد الاموال لكل من يرغب بذلك عبر هذه الروابط هنـا.

سؤال: ماذا سيحدث في حال لا تريد ان تسترد اموالك وتريد الاحتفاظ باللعبة على جهازك, هل ستتمكن من تشغيلها والحصول على التحديثات الدورية التي ستصل اليها في المستقبل القريب؟

حسب تصريحات استيديو CD Projekt RED سحب سوني لعبة Cyberpunk 2077 من متجرها لا يعني انه سيتم اغلاق اللعبة على اجهزة المستخدمين الاخرين الذين سيحتفظون بها حيث ستكون متاحة للعب والاتصال بشبكة بلايستيشن وسيتمكن ايضا هؤلاء المستخدمين من الحصول على التحديثات الجديدة التي ستصل الى اللعبة دون اي مشاكل, بينما اذا حاولت شراء اللعبة لاول مرة من خلال المتجر فلن تظهر لك.

استيديو CD Projekt RED وعد باصلاح مشاكل اللعبة التقنية من خلال خطة عاجلة تم وضعها وذلك من خلال اطلاق سلسلة تحديثات سيصدر اولها خلال ايام بينما سيصدر تحديث اخر كبير في شهر يناير القادم وسيتبعه تحديث اخر في شهر فبراير.

اما بخصوص نسخة الاكسبوكس وان فقد اكد الاستيديو انه لا يوجد اي اتصالات مع مايكروسوفت من اجل سحب اللعبة من متجر مايكروسوفت لما يشير الى ان من يمتلك نسخة اجهزة اكسبوكس لن يتمكن من استرداد امواله خلال المرحلة الحالية ولذلك سيكون عليه انتظار وصول التحديثات المرتقبة لاصلاح مشاكل اللعبة.

ايضا هذه الخطة ستدفع الاستيديو الى تأجيل اطلاق المحتوى الاضافي الذي كان مقرر له ان يصل في وقت ما من العام القادم حيث سيستغرق العمل على اصلاح اللعبة بعض الوقت بينما لا نعلم حتى الان ما هو مصير طور الاونلاين الذي تم التأكيد بان فريق اخر منفصل يعمل عليه.

ما يثير قلق الكثير هو مصير نسخة الجيل الجديد التي ينتظرها عدد كبير من الجمهور وما مدى انعكاس هذه المشاكل على نسخة هذه المنصات الجديدة التي من المفترض ايضا ان تصدر في وقت ما من العام القادم 2021 من خلال ترقية مجانية لمالكي نسخة الجيل الماضي؟!

هل قمت بشراء لعبة Cyberpunk 2077 على اجهزة بلايستيشن 4 وهل تفكر في استرداد اموالك ام ستحتفظ بها الى حين صدور تحديثات جديدة لاصلاحها؟

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار