مايكروسوفت تضيف خاصية الوضع الليلي على أنظمة تشغيل إكسبوكس

ستتمكن من النوم بسهولة بفضل هذه الخاصية

تعمل شركة مايكروسوفت على إضافة الوضع الليل الشهير “Night mode” على أجهزة إكسبوكس، وهي الخاصية الموجودة في معظم أجهزة الهواتف الذكية والمحمولة وأنظمة التشغيل الأخرى، حيث تساعد على إراحة العين عند تفعيلها وتقوم على توفير البطارية، والأهم من كل ذلك هو تقليل كمية الضوء الأزرق الذي يؤذي شبكية العين عند النظر لساعات طويلة أمام الشاشات المضيئة.

بدأ عملاق البرمجيات مايكروسوفت في اختبار الوضع الليلي الجديد، وذلك من خلال إرسال التحديث الجديد لأنظمة اكسبوكس الى أعضاء مجتمع Xbox Insiders، الذي سيسمح للاعبين من أصحاب أجهزة إكسبوكس اختبار عدد من الخصائص الأخرى من ضمنها التحكم في تعتيم الشاشة، ودرجة السطوع وخيارات الطاقة لديهم.

الوضع الليلي الذي ستقوم مايكروسوفت باختباره يحتوي على العديد من خيارات التخصيص، مثل مستويات التعتيم، ومرشح الضوء الأزرق ودرجات الاختيار، وتعتيم سطوع LED على وحادت التحكم الخاصة بهم، وتعتيم ضوء زر الطاقة، أو إيقاف تشغيله كما ذكرنا، وأخيراً يمكنك ضبط جهاز إكسبوكس لديك من أجل التبديل إلى الوضع المظلم للنظام وتعطيل تقنية عرض HDR عند تمكين الوضع الليلي.

هذا ليس كل شيء يمكن كذلك ضبط الوضع الليلي لجهاز إكسبوكس على جدول زمني اوتوماتيكي مناسب لك دون عناء تفعيله بشكل يدوي في كل مرة ترغب في السهر على الألعاب وإراحة عيناك بكل أريحية، ونتوقع رؤية هذه الإضافة الى أنظمة تشغيل أجهزة مايكروسوفت المنزلية في القريب العاجل.

إقرأ المزيد عن شركة مايكرسوفت:

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button