مايكروسوفت تضيف خاصية الوضع الليلي على أنظمة تشغيل إكسبوكس

ستتمكن من النوم بسهولة بفضل هذه الخاصية

تعمل شركة مايكروسوفت على إضافة الوضع الليل الشهير “Night mode” على أجهزة إكسبوكس، وهي الخاصية الموجودة في معظم أجهزة الهواتف الذكية والمحمولة وأنظمة التشغيل الأخرى، حيث تساعد على إراحة العين عند تفعيلها وتقوم على توفير البطارية، والأهم من كل ذلك هو تقليل كمية الضوء الأزرق الذي يؤذي شبكية العين عند النظر لساعات طويلة أمام الشاشات المضيئة.

بدأ عملاق البرمجيات مايكروسوفت في اختبار الوضع الليلي الجديد، وذلك من خلال إرسال التحديث الجديد لأنظمة اكسبوكس الى أعضاء مجتمع Xbox Insiders، الذي سيسمح للاعبين من أصحاب أجهزة إكسبوكس اختبار عدد من الخصائص الأخرى من ضمنها التحكم في تعتيم الشاشة، ودرجة السطوع وخيارات الطاقة لديهم.

الوضع الليلي الذي ستقوم مايكروسوفت باختباره يحتوي على العديد من خيارات التخصيص، مثل مستويات التعتيم، ومرشح الضوء الأزرق ودرجات الاختيار، وتعتيم سطوع LED على وحادت التحكم الخاصة بهم، وتعتيم ضوء زر الطاقة، أو إيقاف تشغيله كما ذكرنا، وأخيراً يمكنك ضبط جهاز إكسبوكس لديك من أجل التبديل إلى الوضع المظلم للنظام وتعطيل تقنية عرض HDR عند تمكين الوضع الليلي.

هذا ليس كل شيء يمكن كذلك ضبط الوضع الليلي لجهاز إكسبوكس على جدول زمني اوتوماتيكي مناسب لك دون عناء تفعيله بشكل يدوي في كل مرة ترغب في السهر على الألعاب وإراحة عيناك بكل أريحية، ونتوقع رؤية هذه الإضافة الى أنظمة تشغيل أجهزة مايكروسوفت المنزلية في القريب العاجل.

إقرأ المزيد عن شركة مايكرسوفت:

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في الكونسول و التقنية، دخلت عالم الألعاب منذ أن أمسكت بعصى التحكم لجهاز Atari 2600 ، وعشقتها منذ أن لعبت لعبة Another World على جهاز الـ SEGA ، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding حسابي على التويتر @MaherMaysara
زر الذهاب إلى الأعلى