فيسبوك تغير اسمها الى”ميتا” فهل سيؤثر ذلك على خدمة بث الألعاب الخاصة بها؟

قبل قليل أعلنت شركة Facebook “فيسبوك” اليوم الخميس التي تعتبر عملاق مواقع التواصل الاجتماعي في العالم، عن تغيير اسمها إلى منصة “ميتا” (Meta)، في وقت تواجه فيه هذه الشركة انتقادات متعددة وصراعات قانونية ثقيلة في جميع الأصعدة على مستوى العالم.

وخلال مؤتمر “كونيكت” السنوي الذي أقامته الشركة في تاريخ الثامن عشر من أكتوبر، صرح المدير التنفيذي للشركة مارك زوكربيرغ خلال مؤتمر للمطورين وقال:

تعلمنا كثيرا في الماضي من المشاكل المتعلقة بالمسائل المرتبطة بالتواصل الاجتماعيـ وكذلك  والعيش ضمن منصات مغلقة، وحان الوقت الآن للاستفادة من كل هذه العبر للمساهمة في بناء الفصل الجديد.

ورغم تغيير اسم المجموعة الى ميتا، إلا إن اسم الشبكات المختلفة فيها سيبقى نفسه، وستحافظ شبكة فيسبوك وتطبيق إنستغرام وخدمة واتساب على أسمائها.

وبالتطرق الى منصة بث الألعاب الخاصة بشركة فيسبوك Facebook Gaming، والتي تفوقت مؤخراً على منصة البث YouTube Gaming خلال الربع الثالث من هذا العام، من حيث عدد المشاهدات، ولأول مرة منذ إطلاقها، واحتلت المركز الثاني خلف المنصة الأشهر على الاطلاق تويتش “Twitch“.

حيث شهدت Facebook Gaming تقدم ملحوظ من خلال جمعها لما يقارب 1.29 مليار ساعة مشاهدة، والذي اعتبر ارتفاعاً يقدر بـ 59 بالمائة في عدد الساعات المشاهدات، إلا أن الشركة لم تصرح بعد حول التسمية الجديد لها، وهل من الممكن أن تكون التسمية الجديدة لخدمة البث Meta Gaming ؟ رغم أن هناك خدمات أخرى تحمل نفس الاسم.

في رأيكم هل سيتم تغيير اسم خدمة البث  الى Meta Gaming “ميتا للألعاب” أم ستبقى كما هي حالياً Facebook Gaming ؟ شاركونا آرائكم حول التسمية الجديدة للمنصة، وتوقعاتكم حول تسمية خدمة البث من خلال التعليقات بالأسفل أدناه ..

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في الكونسول و التقنية، دخلت عالم الألعاب منذ أن أمسكت بعصى التحكم لجهاز Atari 2600 ، وعشقتها منذ أن لعبت لعبة Another World على جهاز الـ SEGA ، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding حسابي على التويتر @MaherMaysara
زر الذهاب إلى الأعلى