اكثر 5 احداث صادمة حدثت في عالم العاب الفيديو خلال عام 2017..

عام 2018 اصبح على الابواب لينهي من بعده عام شهدنا فيه انطلاق الكثير من الالعاب الرائعة و لكن ايضا كانت هناك الكثير من الاحداث الصادمة التي اثرت على صناعة الالعاب و كذلك علينا نحن كلاعبين و في هذا التقرير ساتحدث عن اكثر 5 احداث صادمة حدثت في عام 2017.

اقاف سيرفرات Marvel Heroes Omega و انهاء اللعبة:

تولى استيديو Gazillion Entertainment بالتعاون مع شركة ورنير براذيرز العمل على العنوان الجديد الذي سيضم ابطال Marvel الخارقين في لعبة MMO رائعة تحت اسم Marvel Heroes Omega رفعت معها حماس الجمهور المنتظر للعبة و بعد اطلاقها في الاسواق يبدو ان الامور لم تسير على النحو المطلوب تجاريا فتم خلال شهر واحد فقط اقاف اللعبة و اغلاق سيرفراتها.

لم يصدر اي تصريح رسمي يوضح سبب توقيف اللعبة و لكن احد الموظفين الذين علملوا على اللعبة قال ان اللعبة لم تحقق الدخل المادي المطلوب منها من خلال microtransactions و بالتالي فان التحديثات المجانية التي تم وعد الجمهور بها لن يكون ممكن بعد ذلك الامر الذي دفع الشركة الى توقيف اللعبة مباشرة و تفكيك الاستيديو و ارجاع اموال اللاعبين التي تم دفعها في اللعبة, و بقيت الحقيقة مدفونة حتى الان.

فشل لعبة Mass Effect Andromeda:

ثلاثية Mass Effect السابقة كانت من انجح الالعاب التي اطلقتها EA على الجيل الماضي و كان الحماس و الانتظار للجزء الجديد Mass Effect Andromeda فوق المتوقع من جمهور اللعبة الذي رأينا ردة فعلة في المرة الاولى التي تم فيها الاعلان عنها فيه ولكن الصدمة جاءت بعد اطلاق اللعبة التي بدت و كأن تطويرها لم يكتمل حيث امتلئت بالمشاكل التقنية القاتلة التي شوهت سمعة اللعبة بشكل كبير حتى ان الكثير من اللاعبين ترك اللعبة بلا رجعة.

EA وعدت بحل هذه المشاكل باطلاق تحديثات باحجام كبيرة تصلح المشاكل و لكن مرة اخرى و بعد اطلاق عدة تحديثات لم تصلح اللعبة بشكل كامل تفاجأنا EA بانها ستوقف اطلاق التحديثات الخاصة باصلاح المشاكل التقنية و التركيز على تحديثات الاونلاين فقط و لكن هذا التصريح لم يأتي من EA الا عندما ادركت داخليا ان اللعبة قد فشلت بالفعل.

اغلاق استيديو Visceral Games:

مرة اخرى شركة EA تثير غضب مجتمع اللاعبين و المطورين باعلانها اغلاق استيديو Visceral Games الذي يشهد له العالم بما قدمه لنا من العاب رائعة اذكر منها سلسلة لعبة الرعب الرائعة Dead Space التي كنا ننتظر ان نرى جزء جديد لها لكن EA بوقاحتها بدل من ذلك تعلن اغلاق الاستيديو و تصرح كل من كان يعمل فيه سوى عدد قليل منهم.

حجة EA كانت ان الالعاب الخطية لم يعد لها مكانتها بين العاب الفيديو و اصبح التوجه الان نحو العاب العوالم المفتوحة و العاب الاونلاين و لكن هذا التصريح اثار حفيظة الكثير من المطورين الذي تسارعوا ليؤكدو ان الالعاب الخطية مازالت لها مكانتها بين اللاعبين حتى ان بعض الشركات قامت باقتصاص جزء و الواردات لدعم هذا النوع من الالعاب.

صناديق التجميع و Star Wars Battlefront 2:

مرة اخرى EA تعود الينا بصدمة جديدة مع واحدة من اكثر الالعاب المرتقبة خلال العام و هي Star Wars Battlefront 2 حيث قامت الشركة بفرض نظام شراء باسعار شبه مستحيلة على بعض الشخصيات المميزة في اللعبة و كانها تقول للمستخدمين ادفعوا المزيد من النقود لشراء اللعبة بكامل محتواها, هذا التصرف استفز الكثير حتى ان شبكات التواصل الاجتماعي و مواقع الانترنت تناولت الامر بكثير من السخرية و الانتقاد الحاد الامر الذي دفع EA الى سحب النظام و التعديل عليه بشكل كبير و جذري و لكن بعد فوات الاوان.

مهاجمة لعبة Detroit Become Human:

Detroit هي واحدة من اهم العناوين القادمة حصريا لجهاز البلايستيشن 4 التي تستعرضها لنا سوني خلال مؤتمراتها الخاصة بمعارض الالعاب و لكن و خلال معرض PGW الماضي تم استعراض ديمو جديد لاسلوب اللعب يظهر شخصية كارا لاول مرة منذ ان شاهدناها في اول عرض قبل سنوات تعود للظهور من جديد حيث سيكون دورها كخادمة في احد المنازل التي يقيم فيها اب و ابنته الصغيرة ولكن في احد المشاهد سيهاجم الاب ابنته الصغيرة و يقتلها بالضرب المبرح و يبدو ان هذا المشهد قد اثار حفيظة مؤسسات حقوق الطفل التي هاجمت سوني و اللعبة بسبب الاستهتار باستخدام مثل هذه المشاهد في لعبة فيديو و طلبت بعض المؤسسات حجب اللعبة في بعض البلدان مثل استراليا مالم تقوم سوني بحذف المشهد.

هذا اكثر 5 احداث قد تكون صادمة للكثير منا حدثت خلال عام 2017, وانت عزيزي متابع شاركنا رايك عن اكثر حدث صادم عاصرته خلال عام 2017 ؟!



اعرف المزيد عن

زكريا احمد

مؤسس و مدير مجموعة فيديو جيمز فور عرب VGA4A و رئيس التحرير, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock