هالست: بلايستيشن تستحوذ على الاستديوهات التي تناسب “ثقافتها” فقط..

شبه سياسة الاستحواذ "بالقفاز"..

صرح مدير استديوهات بلايستيشن بشأن سياسة الاستحواذ الخاصة بسوني قائلا بأنها ليست عبارة عن سباق او مجرد استبعاد للمطورين من سوق الالعاب.

في مقابلة اجراها اليوتيوبر الفرنسي Julien Chieze مع هيرمان هالست مدير استديوهات بلايستيشن قال فيها هذا الاخير بأن مبدأ الشركة من الاستحواذ هو مساعدة الاستديوهات على جني الثبات والنمو، مؤكدا ان سوني لن تستحوذ الا على الاستديوهات التي تناسب ثقافتها كالقفاز.

قالت سوني في السابق بعبارات لا لبس فيها إنها ستستمر في الاستحواذ على مطورين يتناسبون جيدًا مع مجموعة استوديوهاتها، حيث قالت هيرمان في مقابلته الاخيرة أن سوني كانت تعمل بالفعل مع بعض الاستوديوهات التي استحوذت عليها، وأن سبب جلبها إلى الشركة هو أنها تساعد سوني على الوقوف بشكل أسرع وأكثر صرامة بكثير من إبقائها هذه الاستديوهات خارجية وتابع:

لقد استحوذنا مؤخرًا على استديو Haven وهذا هو أول استوديو لنا في كيبيك، أول استوديو في كندا، أسسته Jade Raymond.

لقد تأثرنا حقًا بمستوى طموحهم، برؤيتهم الإبداعية، وأعتقد أن جلبهم داخل الشركة يمكّننا بالفعل من المساعدة في إنشاء استوديو. بصرف النظر عن عمليات الاستحواذ، تتعاون سوني أيضًا بنشاط مع استوديوهات خارجية مثل FromSoftware.

هيرمان اكد في خبر اخر ان الشركة تنوي دخول سوق العاب الهواتف الذكية والحاسب الشخصي بقوة كما تحدث اكثر عن استثمارهم في استديو From Software قائلا بأنه من الممكن ان ينتج عن هذا الاستثمار تعاون بعيد عن الالعاب كصنع الافلام او المسلسلات وغيرها.

ما هو رأيكم متابعينا بالسياسة التي تتبعها الشركة في الاستحواذ على الاستديوهات وضمها الى مجموعتها..؟

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر في موقع VGA4A وظيفتي محاسب, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button