إليكم أفضل 5 لحظات أبهرت اللاعبين خلال عام 2022..

نودع اليوم عاما ونستقبل عاما جديدًا .. نودع 2022 بكل ما حمل معه من مفاجآت وأرقام ونجاحات وخيبات في صناعة ألعاب الفيديو، ولا نعلم ما يحمل لنا العام الجديد. لكن دعونا نعود قليلًا الى الوراء ونستذكر بشكل سريع أفضل إعلانات حملت معها مفاجآت من العيار الثقيل، ولحظات جميلة عاشها اللاعبين خلال العام المنصرم.

الإعلان عن ريميك Resident Evil 4

أستطيع أن أجزم أنه لن يختلف اثنان من عشاق سلسلة الشر المقيم الشهيرة، أن الإعلان بشكل رسمي عن ريميك Resident Evil 4 Remake كان أحد أفضل وأكبر المفاجآت التي شهدناها خلال عام 2022. حيث استقبله البعض بالدموع والفرعة، وهذا لأن الجزء الرابع يعتبر من أفضل أجزاء السلسلة على الإطلاق، وهي اللعبة التي لطالما تم انتظارها وامتلكنا معها ذكريات جميلة.. للمزيد حول هذا الإعلان بإمكانكم زيارة الخبر الأصلي هنا.

الإعلان عن ريميك Silent Hill 2

في أحلامي المضطربة أرى تلك المدينة.. مدينة التل الصامت😭” فعلتها شركة كونامي أخيرًا، وأهدت محبي وعشاق بلايستيشن إحدى أفضل القطع الفنية وأفضل أجزاء السلسلة على الإطلاق. فبعد سنوات من الشائعات والأخبار الغير مؤكدة. عادت إلينا اللعبة من خلال ريميك جديد كليًا للجزء الثاني الأكثر شهرة على الإطلاق Silent Hill 2. للمزيد حول هذا الإعلان بإمكانكم زيارة الخبر الأصلي هنا.

الإعلان عن Death Stranding 2

ضيعنا كوجيما بألغازه وتلميحاته التي استمرت في جعلنا نتكهن ونتوقع مشروعه المقبل دون توقف، ولكنه أعلن أخيرًا عن عنوانه الجديد والذي كان متوقعًا لعبة Death Stranding 2، حيث سيقدم الجزء الجديد بحسب وصف كوجيما تجربة بصرية تفوق ما تم إبهارنا به في الجزء الأول.

كان الإعلان خلال حفل توزيع جوائز لعبة السنة في نسخته الجديدة The Game Awards 2022 والذي يقدمه الإعلامي الشهير جيف كيلي. ونتذكر جميعًا حين سأل جيف المطور كوجيما عما إذا كان بإمكانه مشاركتنا بعض التفاصيل الجديدة للعبة. حنيها أجابه كوجيما أن العرض يحتوي على الكثير من الأسرار الت على اللاعبين البحث عنها.. ليرد عليه جيف وهو ينظر الى الجمهور بسخرية “حظًا سعيدًا في ذلك”😂.

الإعلان عن لعبة Assassin’s Creed Mirage

كان الإعلان عن الجزء الجديد من سلسلة يوبيسوفت الشهيرة Assassin’s Creed Mirage “السّراب”، من أفضل الإعلانات التي حظي بها اللاعبين خلال عام 2022. ليس ذلك وحسب. بل تم الكشف عن خطة مستقبل السلسلة مع اللعبتين الرئيسيتين التاليتين من Assassin’s Creed وهما: Codename RED و Codename HEXE كجزء من Codename INFINITY التي تربط بين المشروعين. لعبة Codename JADE للأجهزة المحمولة من نوع AAA، والمزيد من المعلومات حول التعاون مع Netflix. للمزيد حول هذا الإعلان بإمكانكم زيارة الخبر الأصلي هنا.

اختيار لعبة Elden Ring لجائزة لعبة السنة

انتزعت عن جدارة واستحقاق لعبة Elden Ring لقب لعبة السنة في نسخة The Game Awards 2022 متفوقة بذلك على منافسيها الآخرين. بالإضافة الى عدة جوائز أخرى من بينها جائزة أفضل إخراج. مثل هذا الإعلانات بمثابة الدفعة المعنوية والفرحة التي لا نظير لها لمحبي وعشاق ألعاب السولز. حيث كانت المنافسة على أشدها مع لعبة God of War Ragnarok التي كادت أن تخطف الجائزة.

لا ننسى بالطبع الموقف الطريق والشهير، للفتى المراهق مقتحم حفل توزيع الجوائز، حين خدعنا جميعًا وظننا أنه كان برفقة المخرج ميازاكي مع فريق التطوير، للمزيد حول قصة هذا الفتى المشاكس، بإمكانكم زيارة هذا الخبر من هنا.

في الختام نود أن ننوه الى أن أفضل ألعاب 2022 حملت معها العديد من الإعلانات التي لم نتطرق إليها خلال هذه المقالة، لكن المفاجآت السعيدة التي أبهرتنا خلال العام 2022 تحتفظ بمكانها الحقيقي في القلوب والعقول، وكل الآمال تتجه الى الله أولاً، ثم الى ما يحمله العام الجديد من مفاجآت سعيدة تنتظرنا خلال 2023

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button