مبيعات جهاز PS5 تتفوق على مبيعات PS4 خلال نفس الفترة..

جهاز سوني بلايستيشن 5 يستمر في كسر الحواجز نحو القمة

قفزت مبيعات جهاز PS5 عالميًا بشكل كبير، حيث ارتفعت بنسبة 500% في بعض المناطق. لكن في الولايات المتحدة الأمريكية، مبيعات الجهاز الحالي تفوقت على مبيعات جهاز بلايستيشن 4 عندما كان هذا الاخير في نفس الفترة من عمره الإفتراضي.

نقلًا عن VGC ووفقًا لما قاله مات بيسكاتيلا، المدير التنفيذي ومحلل صناعة ألعاب الفيديو في مجموعة NPD سابقًا. في أحدث تقرير مبيعات شهري للشركة، والذي تم نشره اليوم، أشار بيسكاتيلا إلى أن مبيعات وحدات PS5 تتقدم الآن على PS4 بعد 29 شهرًا من إطلاقها في السوق الأمريكية.

مدعومًا بزيادة المخزون والعروض الترويجية الحديثة للأسعار، يعد جهاز بلايستيشن 5 هو وحدة التحكم الأكثر مبيعًا من حيث العدد وكذلك العوائد في شهر مارس وأبريل الجاري حتى الآن.

في الشهر الماضي، ذكرت شركة Circana أن مبيعات PS5 قد وصلت إلى مستوى قياسي على مستوى عائلة بلايستيشن في شهر فبراير. ووفقًا للمحل Piscatella، سجل جهاز سوني الحالي أيضًا رقم قياسي جديد لوحدة منصة بلايستيشن الفردية في شهر مارس. قالت شركة سوني مؤخرًا إنها تتوقع أن يحطم PS5 الرقم القياسي العالمي لمبيعات PS4 للأشهر الثلاثة الأولى من السنة التقويمية.

قالت Circana أيضًا اليوم أن Resident Evil 4 كانت اللعبة الأكثر مبيعًا في شهر مارس على صعيد الألعاب، وهي الآن ثالث أكثر الألعاب مبيعًا لهذا العام بعد Modern Warfare 2 والرائدة Hogwarts Legacy.

أيضًا الألعاب الرياضية خطفت بعض المراكز المهمة في قائمة أكثر الألعاب مبيعًا مثل MLB The Show و WWE 2K23. يبقى السؤال الأقوى الآن، هل يتفوق جهاز بلايستيشن 5 على مبيعات شقيقه الماضي في هذا الجيل؟

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button