إليك 5 أشياء مجنونة من لعبة GTA Vice City يجب أن تعود في GTA 6

تعتبر GTA Vice City من الألعاب المميزة للغاية في السلسلة، ومن التجارب الكلاسيكية التي لا تُنسى وتحظى بشعبية كبيرة لعدة أسباب، أهمها الاهتمام بشخصية البطل للمرة الأولى بالسلسلة، مما جعل تومي فيرسيتي شخصية ساحرة ومحبوبة بالمقارنة مع الأبطال السابقين.

على الرغم من أن GTA Vice City صدرت في عام 2002، لكنها امتلك العديد من الجوانب المحبوبة للغاية وبقيت محفورة في ذاكرتنا الى يومنا هذا، والتي يرغب معظم عشاق السلسلة أن يروها مجددًا في الجزء القادم المُرتقب GTA 6، لذا سنتناول في مقالنا اليوم أبرز 5 أشياء في GTA Vice City يرغب اللاعبون بأن تعيدها Rockstar Games، بما في ذلك العديد من المميزات وآليات اللعب التي سطعت بها وأكسبتها شعبيتها وشهرتها في المقام الأول آنذاك.

1- إمكانية مساعدة السلطات ورجال الشرطة

تركز سلسلة GTA بأكملها على حياة الجريمة وعمليات السطو وكونك جزءًا من أحد العصابات أو ما شابه، لكن كانت هناك ميزة رائعة في Vice City انفردت بها عن الأجزاء الأخرى.

حيث كان بإمكان للاعبين مساعدة رجال الشرطة في القضاء على المجرمين الفارين منهم عند رؤيتهم بشكلٍ عشوائي في الشارع، والحصول على مكافآت أيضًا مقابل القيام بذلك، وعلى الرغم من كونها تفاصيل صغيرة في اللعبة قد لا تبدو في غاية الأهمية، إلا أنَّها من الميزات التي قد يرغب اللاعبون بها في GTA 6 حسب آراء الكثيرين عبر المجتمعات، وللأسف لم تقم Rockstar Games في وضعها في ألعابها الأخرى من السلسلة إلى الآن.

2- الموسيقى التي تتسم بطابع الحقبة التي تجري بها أحداث اللعبة

احتلت الموسيقى مكانةً كبيرة في ألعاب سلسلة Grand Theft Auto وكانت جزءًا لا يتجزأ منها، إلا أنَّ لعبة Vice City تمتلك بعضًا من أفضل الألحان الموسيقية والأغاني في السلسلة، لاسيما كونها كلاسيكية وتتناسب بشكل مثالي مع طابع الثمانينات الذي كانت تجري أحداث اللعبة فيه، وهذا ما جذب اللاعبين لها أكثر وجعلهم يشعرون بواقعية التجربة أكثر.

لذا يأمل الكثيرون أن تُلم GTA 6 بهذه التفاصيل الدقيقة والمؤثرة بشكلٍ كبير على قلوب اللاعبين ومشاعرهم وتقبلهم للعبة والقصة بشكلٍ عام، حيث أنَّ الأغاني تعبر تماماً عن العصر وتجعل التجربة أكثر عمقًا، وتخلق البيئة الرائعة التي يبحث عنها عشاق السلسلة، وتجعل المهام أكثر تشويقًا ومتعة، وعلى الرغم من أن الألعاب المستقبلية التي تلت لعبة Vice City احتوت على مجموعة واسعة من الأغاني، إلا أنَّ قائمة الأغاني المنسقة لـ GTA Vice City لم يكن هناك أي لعبة أخرى تضاهيها أو تتفوق عليها، ونتمنى أن يتغير هذا المفهوم مع Grand Theft Auto 6 .

3- تقديم أسلحة يدوية ذات طابع خاص

على الرغم من وجود قائمة جاهزة بالسيارات الكلاسيكية التي تم تأكيد عودتها في Grand Theft Auto 6، إلا أن اللاعبين ما زالوا ينتظرون معرفة الأسلحة المميزة التي ستمتلكها اللعبة، وفي الواقع ترغب الغالبية العظمى من مجتمعات Grand Theft Auto في أن يقوم المطور بإعادة سلاح المنشار الآلي وغيره من الأسلحة اليدوية الشهيرة في لعبة Vice City إلى الجزء القادم.

لم تكن هذه الأسلحة قوية فحسب، بل تميزت كثيرًا عن غيرها من الأسلحة اليدوية أيضًا بشكل جعلها عالقة في أذهان عشاق السلسلة حتى بعد مرور سنوات عديدة، ولا تزال المهمة الأولى باستخدام سلاح المنشار الآلي من التجارب العنيفة التي لا تُنسى حتى اليوم، وفي الحقيقة لطالما كان الاختيار المثالي للأسلحة التي بإمكان بطل اللعبة استخدامها ضد أعدائه من الأمور الجوهرية التي تُنجح أسلوب اللعب أو تفسده، وهي من الأساسيات التي على Rockstar Games الإلمام والاهتمام بها في لعبتها القادمة المُرتقبة.

4- التلميحات للأعمال الفنية السينمائية في GTA 6

امتلكت لعبة Vice City العديد من لحظات الحنين إلى زمن الثمانينات والإشارات إلى الأفلام والفنانين الذين كانوا شهيرين في تلك الحقبة، ويجب على GTA 6 استخدام نفس الفكرة البارعة، للتميز أكثر في الحقبة التي ستجري بها أحداث اللعبة وجعل اللاعبين أشد ارتباطًا وعمقًا بها.

حيث كانت Vice City مليئةً بمراجع الأفلام ونجوم البوب في كل مكانٍ في خارطة اللعبة، ناهيكم عن الدلالات المخفية أو “بيض عيد الفصح” المرتبطة بها، وهذه الأشياء من أكثر الأمور التي بإمكان اللاعبين قضاء وقت طويلٍ وممتع بها، والتي وتظهر كيف استوحت مدينة Vice بعض أفكارها من أعمال كلاسيكية شهيرة أخرى مثل Scarface، والحمام الدموي الذي تملؤه جدرانه الدماء في كل مكان، مما يشجع اللاعبين أكثر على استكشاف الخارطة لإيجاد المزيد من هذه الدلالات أو الإشارات لأعمالٍ أخرى مخفية ضمنها.

5- تقديم المهام الجانبية النوعية في GTA 6

هناك الكثير من الأنشطة الجانبية التي يود عشاق السلسلة رؤيتها في GTA 6، ولدى Vice City العديد من هذه الأنشطة المميزة التي تفوقت بها كثيرًا بالمقارنة مع سائر ألعاب السلسلة و كانت ممتعة جدًا في ذلك الوقت، حيث كانت مهمة Pizza Boy جيدة حقًا التي كان على اللاعبين بها إيصال البيتزا اللذيذة كجزءٍ من مهام رئيس تجارة المخدرات، عن طريق قيادة دراجته الصغيرة عبر الخارطة لإيصال بضاعته للزبائن دون إثارة الشبهات.

علاوة على ذلك، كانت المهام البطولية الانتقامية الأخرى والأنشطة الجانبية للمسعفين تزود اللاعبين بالكثير من التجارب الجانبية المسلية والوقت الممتع الذي افتقده اللاعبون في الألعاب الجديدة للسلسلة، ويواصل اللاعبون إلى اليوم طلب عودتها من Rockstar Games في GTA 6.

تكلمنا في مقال اليوم عن 5 أشياء محبوبة من لعبة GTA Vice City يحلم الكثير من اللاعبين بعودتها في GTA 6، بما في ذلك الأسلحة اليدوية الخاصة والمهام الجانبية الممتعة والنوعية، وارتباط الموسيقى ومعالم المدينة بطابع العصر الذي تجري به أحداث اللعبة، وإمكانية مساعدة السلطات ورجال الشرطة والحصول على مكافئة مقابل ذلك!.

يسعدنا بدون أدنى شك أن تشاركوننا بآرائكم وتعليقاتكم… ما الأشياء التي كانت تمتلكها GTA Vice City أو غيرها من ألعاب السلسلة العريقة، وتتمنون عودتها في الجزء السادس المُرتقب بشدة؟

Anas Husami

عاشق لألعاب الفيديو منذ 30 عامًا، بدايتي كانت مع جهاز nintendo 64، وأفضل الألعاب برأي في الوقت الحالي Final Fantasy، Resident Evil، Halo، Call of Duty.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button