لنتعرف على أبرز ألعاب الفيديو المذهلة القادمة في عام 2024

عند الحديث عن أبرز ألعاب الفيديو المذهلة القادمة يخطر في بالنا لعبة GTA 6 القادمة في 2025، لكن حتى ذلك الحين يبدو أنَّ عام 2024 سيبقينا يقظين وراضين في الألعاب والتجارب الكبيرة التي سيقدمها لنا، والتي سترضي عشاق ألعاب الفيديو على اختلاف فئاتهم وأذواقهم.

يجدر التنويه إلى أن قائمة الألعاب التي سنذكرها في مقال اليوم تتضمن الألعاب التي لها تاريخ إصدار أو نافذة إصدار مؤكدة في عام 2024 فقط، والتي كان أخرها توسعة لعبة Elden Ring التي ستصدر في الصيف القادم، لذا لنستعرض أولاً الألعاب التي صدرت حتى الآن ثم ننتقل لأبرز الألعاب القادمة.

أبرز الألعاب التي صدرت في 2024!

  • Prince of Persia: The Lost Crown – صدرت في 18 يناير.
  • Like a Dragon: Infinite Wealth – صدرت في 28 يناير.
  • Tekken 8 – صدرت في 26 يناير.
  • Suicide Squad: Kill the Justice League – صدرت في 30 يناير.
  • Helldivers 2 – صدرت في 8 فبراير.
  • Final Fantasy VII Rebirth – ستصدر في 29 فبراير.
  • Homeworld 3 – ستصدر في 8 مارس.

أبرز الألعاب القادمة في 2024!

  • Dragon’s Dogma 2 – ستصدر في 22 مارس.
  • Princess Peach Showtime – ستصدر في 22 مارس.
  • Destiny 2: The Final Shape – ستصدر في 4 يونيو.
  • S.T.A.L.K.E.R. 2: Heart of Chernobyl – ستصدر في الربع الأول من 2024.
  • Hades II – ستصدر في الربع الثاني من 2024.
  • Avowed – ستصدر في وقتٍ لم يحدد في 2024.
  • Little Nightmares III ستصدر في وقتٍ لم يحدد في 2024.
  • Senua’s Saga: Hellblade II ستصدر في وقتٍ لم يحدد في 2024.
  • Star Wars Outlaws ستصدر في وقتٍ لم يحدد في 2024.
  • The Wolf Among Us 2ستصدر في وقتٍ لم يحدد في 2024.

Final Fantasy VII Rebirth

Final Fantasy VII Rebirth

تم إصدار Final Fantasy VII Remake بعد خمس سنوات من الإعلان عنها وسط ضجة كبيرة في E3 2015، وكانت اللعبة تستحق الانتظار حقًا، حيث توسعت Square Enix في لعبة PS1 الكلاسيكية الأصلية بطرق إبداعية مذهلة، حيث قامت بتحديث الرسوم والمرئيات وإصلاح أسلوب اللعب بشكل كامل، وكان الأمر المثير للإعجاب في اللعبة هو كيف أن هذه التحسينات لم تشوه التجربة الأصلية أو تغيرها بشكل كبير.

تمثل Final Fantasy VII Rebirth علامة رحيل Cloud و Aerith و Tifa و Barrett عن Midgar، وهي النقطة التي يعرفها اللاعبون القُدامى أو المطلعون على الجزء الأصلي الكلاسيكي على أنها النقطة التي تبدأ بها القصة بالتوسع والانفتاح بالفعل، كما كشفت الفيديوهات التشويقية عن ظهور بعض الشخصيات المفضلة في Rebirth مثل Zack و Cait Sith و Vincent، ويبدو أن Square Enix ستستمر في تكريم كلاسيكيتها الأصلية.

Dragon’s Dogma 2

Dragon’s Dogma 2

ستصل لعبة Dragon’s Dogma 2 التي طال انتظارها أخيرًا في 22 مارس 2024، وبدت اللعبة من خلال الفيديو التشويقي ملحمية بجنون، حيث استعرض الفيديو الذي كشفت عنه Capcom حتى الآن معارك واسعة النطاق وقصة شاملة عن مؤامرات غرفة العرش والممالك المتحاربة، دون نسيان التنانين الشريرة بالطبع.

تدور أحداث القصة في عالم موازٍ لعالم اللعبة الأولى، ويبدو أسلوب القتال في الجزء الثاني مشابهًا تمامًا للأول، ولكن تمت ترقية الرسوم والمرئيات، المدعومة بمحرك RE من Capcom، مع تقديمها لبيئات خيالية مظلمة ونماذج شخصيات مفصلة تبدو طبيعية أكثر بكثير من ذي قبل، حيث قد مر ما يقارب من 12 عامًا منذ إصدار اللعبة الأولى، ولكن كل الدلائل تشير إلى أن عشاقها ستتم مكافئتهم بسخاء على صبرهم كل تلك المدة.

Destiny 2: The Final Shape

Destiny 2: The Final Shape

يعتبر جزء Destiny 2: The Final Shape تتويجًا لرحلة استمرت لسنوات لمحبي ملحمة “Light and Darkness” من Bungie، حيث سيكتشف اللاعبون أخيرًا ما ينتظرهم خارج البوابة التي تم فتحها The Witness في نهاية Lightfall، ودخول القلب الشاحب للمسافر “Traveler” للقضاء على The Witness للأبد، قبل أن ينشئ ما يُعرف باسم “Final Shape” الذي يستطيع إنهاء كل الحياة والوجود من الكون!.

وفي الواقع يعتبر حفاظ فريق تطوير Bungie على كل هذا الحماس والاهتمام الكبير وقاعدة الجماهير لهذه القصة التي امتدت على مدى سبع سنوات يعتبر نجاحًا باهراً، والتي يبدو أنَّ السلسلة ستصل إلى ذروتها قريبًا وستنتهي بطريقة مذهلة.

S.T.A.L.K.E.R. 2: Heart of Chernobyl

S.T.A.L.K.E.R. 2: Heart of Chernobyl

تأخر صدور اللعبة كثيرًا نتيجة الصراع الروسي الأوكراني، لكن ستقوم شركة التطوير الأوكرانية GSC Game World أخيرًا في عام 2024 بإطلاق لعبة النجاة والصراع للبقاء المرتقبة S.T.A.L.K.E.R. 2: Heart of Chernobyl  أخيرًا، وذلك في الربع الأول من عام 2024 دون تحديد موعدٍ دقيقٍ تمامًا.

Little Nightmares III

Little Nightmares III

تكمن عبقرية سلسلة Little Nightmares في تقاليدها وغموضها، ويتطلع الجزء الثالث إلى التوسع في غموض عالم The Nowhere المظلم، والسماح للاعبين بالتجول في خبايا هذا العالم المرعب، الذي سيكشف عن معالمه شيئًا فشيئًا، لكن شركة Supermassive Games المطورة لها تلتزم الصمت بشأن كيفية ارتباط الألعاب الثلاث ببعضها البعض من حيث الجدول الزمني.

يبدو أن الجزء الثالث من السلسلة سيكون متقلب الأحداث ومثيرًا للذكريات مثل الأجزاء السابقة، حيث يشق الأبطال Low و Alone طريقهم عبر بعض الأماكن المخيفة للغاية، مثل Necropolis المهجورة، ومطاردة Monster Baby الضخم، لكن الميزة الجديدة الأكثر إغراءً في Little Nightmares III هي خيار اللعب التعاوني عبر الإنترنت لأول مرة، وحتى لو كان شريك واحد فقط يمتلك اللعبة، الأمر الذي من شأنه أن يوسع القاعدة الجماهيرية للعبة بشكل كبير.

Senua’s Saga: Hellblade II

Senua’s Saga: Hellblade II

انطلاقًا من ما رأيناه في Senua’s Saga: Hellblade II حتى الآن، تبدو اللعبة رائعة بشكل مذهل، بدءًا من الإضاءة الدرامية ورسومات وتفاصيل الوجه النقية إلى التصميم الباهر لتلك الأماكن المخيفة، يبدو أن فريق تطوير Ninja Theory قد تفوق حقًا على نفسه بما يتعلق بالعناصر المرئية، ومن جهة أخرى يبدو أسلوب القتال حميميًا ومثيرًا إلى حد وحشي.

حيث يقوم اللاعبون من خلال شخصية Senua بتقطيع وطعن الأعداء بأساليب وطرقٍ عنيفة للغاية، لقد كانت Hellblade: Senua’s Sacrifice في الواقع واحدة من أكثر الألعاب التي تم الاستخفاف بها في الجيل الأخير، وأثبتت بأن أعمال Ninja Theory المظلمة للأساطير الإسكندنافية من أفضل مافي السوق، لكن يبدو الجزء الثاني الذي تقشعر له الأبدان كابوسًا أكبر من السابق.

Star Wars Outlaws

Star Wars Outlaws

Star Wars Outlaws هي اللعبة التي كان ينتظرها عشاق ستار وارز منذ زمنٍ بعيد، حيث أن فكرة وضع عالم مفتوح قابل  للاستكشاف بحرية في عالم سلسلة Star Wars يكاد يكون حلمًا يصعب تصديق حدوثه، ولكن يبدو أن Massive Entertainment هو الاستوديو الوحيد الذي يمكنه التعامل مع مثل هذا المشروع الضخم.

حيث أثبت عملهم الممتاز في Avatar: Frontiers of Pandora أنهم قادرون على تقديم عالمٍ واسع النطاق يتماشى ويتناسب مع عظمة المصدر الأصلي، وقد بدت لقطات اللعب التي ظهرت لأول مرة في حدث Ubisoft Forward 2023 واعدة للغاية.

تدور أحداث اللعبة بين جزئي The Empire Strikes Back و Return of the Jedi، والتي تمثل بالنسبة للعديد من محبي السلسلة ذروة حقبة الامتياز المطلقة، وتركز اللعبة على المهربة الخارجة عن القانون Kay Vess، ومن المؤكد أن القصة ستكون ملحمية للغاية، مع خيارات حوار متفرعة هائلة وواعدة، وبالنظر إلى الفترة الزمنية التي ستجري بها أحداث اللعبة، فمن المحتمل جدًا ظهور بعض الوجوه المألوفة والمحبوبة من السلسلة.

The Wolf Among Us 2

The Wolf Among Us 2

تعتبر The Wolf Among Us 2 تكملة طال انتظارها كثيرًا، وفرصة جيدة لشركة Telltale Games لاستعادة أيام المجد في ألعابها The Walking Dead و Tales From the Borderlands، وبعد عمليات التسريح الأخيرة للموظفين يحتاج الاستوديو بالتأكيد إلى نجاح آخر.

وإن نظرنا إلى الجانب المشرق يبدو الجزء الثاني استثنائيًا بشكل غريب، حيث ظهر في الفيديو التشويقي حتى الآن لقطات تتقمص أجواء لعبة noir المرسومة يدويًا ومرئيات روايات Fables المصورة، كما أشار المطورون إلى أنهم تحولوا في منتصف مراحل التطوير من محرك اللعبة الداخلي الخاص بهم إلى Unreal Engine 5، مما أدى إلى تأجيل اللعبة إلى عام 2024، ولكن قد يكون هذا أمرًا رائعًا في النهاية لاسيما إن كان يعني أن اللعبة ستبدو أفضل بشكل كبير من جميع ألعاب Telltale التي سبقتها.

تكلمنا في مقال اليوم عن أبرز ألعاب الفيديو المذهلة القادمة في عام 2024، شاركونا آرائكم وتعليقاتكم، ما هي أكثر لعبة منتظرة بالنسبة لكم؟

Anas Husami

عاشق لألعاب الفيديو منذ 30 عامًا، بدايتي كانت مع جهاز nintendo 64، وأفضل الألعاب برأي في الوقت الحالي Final Fantasy، Resident Evil، Halo، Call of Duty.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button