هل ستكرر EA الكارثة مرة اخرى مع لعبة باتلفيلد 5 ام ستتجنبها في اللحظة الاخيرة؟

لا شك ان EA مازالت في موقف محرج حتى الان بعد فشل لعبة ماس افيكت اندروميدا بسبب الاطلاق المبكر و مشكلة صناديق التجميع في لعبة ستار وورز باتل فرونت 2 و الاعين الان تتجه الى لعبة باتلفيلد 5 و تراقب كيف ستتعامل معها الشركة بعد ذلك الفشل.

منذ البداية و الكثير يرى ان وضع موعد اطلاق لعبة باتلفيلد 5 بين اثنتين من اضخم العاب هذا العام و ربما الجيل كله بمثابة انتحار للعبة, فلعبة بلاك اوبس 4 و مع عودتها الى اساسيات الاجزاء الاولى و بعدها عن الافكار المستقبلة جعلت جمهورها يتحمس لها و ينتظرها بفارغ الصبر بينما روكستار تقرر اخيرا ان تطلق لعبتها الاولى على الجيل الحالي بجزء جديد من لعبة ريد ديد ريدمبشن.

وضع لعبة باتلفيلد 5 بين هاتين اللعبتين بمثابة وضع اللعبة بين فكي كماشة و لا تنتظر منها الى ان تهلك و يذهب حقها سدى بسبب تصرف احمق مثل هذا و لكن اخيرا تداركت EA الامر رغم انه بشكل متأخر و لكن خير من ان لا تتدارك ذلك و تترك اللعبة تسقط سقوط تاريخي و السبب التخطيط الخاطئ.

الجميع بارك هذا التأجيل رغم ان EA انكرت حقيقته و تحججت بان المطورين في استيديو DICE يحتاجون لبعض الوقت من اجل تحسين نظام اللعب مثل تحسين مدى الرؤية للاعب و نظام الحركة و بعض التعديلات التي ادعت انها ستكون مؤثرة على اسلوب اللعب و سنشهد ذلك في البيتا التي ستنطلق بعد ايام من الان.

ما اريد ان اقوله ان مثل هذه التعديلات من الممكن تطبيقها في تحديث صغير يمكن ان يصدر للعبة بعد اطلاقها و هذا ما يحدث دائما مع الالعاب و لكن EA تريد ان تغطي على السبب الحقيقي للتأجيل و هو الهروب من بين فكي الكماشة التي ستسحق اللعبة بلا شك و تجعل مبيعاتها لا تصل الى الحد المطلوب.

العلامة المبكرة لـ EA و التي اشارت الى مدى الخطر الكبير الذي قد يطيح بمبيعات اللعبة اذا بقيت في موعدها السابق هو تدني الطلب المسبق على اللعبة بشكل كبير و محرج ايضا فعنوان كبير مثل باتلفيلد 5 يعد واحدة من الالعاب القوية التي من المفترض ان تحقق مبيعات كبيرة للشركة و لكن كما اسلفت احيانا التسويق الخاطئ كفيل باسقاط اكبر المنتجات.

في كل الاحوال نحن كلاعبين نتمنى ان نرى العابنا تحصد النجاح لكي نراها تستمر معنا و باتلفيلد واحدة من الالعاب التي تستحق مثل هذا النجاح الذي نتمنى ان تحققه بعد تغير موعد اطلاقها و تأجيله الى 20 نوفمبر القادم.

تحديث: تفاصيل البيتا المفتوحة للعبة باتلفيلد 5, موعد البدء, طريقة الاشتراك فيها و المزيد هنا..

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button