مميز

إليك كل ما تحتاج معرفته عن Hyper Scape، لعبة الباتل رويال الجديدة من يوبيسوفت..

قبل أيام قليلة شوقتنا شركة يوبيسوفت للعبة الباتل رويال الجديدة Hyper Scape واليوم كشفت بشكل كامل عن اللعبة عن طريق عرض ومعلومات جديدة. كما أخبرناكم على تويتر، لقد تمكّنا من رؤية اللعبة سابقاً وعلمنا الكثير حولها واليوم سنشارككم بعض الأشياء التي علمناها حول لعبة الباتل رويال القادمة.

في البداية، ستعمل لعبة Hyper Scape بستين إِطار بالثانية على كل من الاكسبوكس ون والبلايستيشن 4 والحاسب الشخصي على المواصفات المتوسطة بينما بالطبع ستصل إلى معدّل إِطارات أعلى على مواصفات أعلى. بجانب ذلك، ستتوفر اللعبة على كل من الاكسبوكس سيريس اكس والبلايستيشن 5 عند إطلاقهما وقد يتم تحسين اللعبة وإضافة المزيد من الميزات على الجيل الجديد إنما لم يتم تأكيد ذلك بعد.

في حال كنت تتسائل حول وجود إمكانية اللعب المشترك بين المنصات، لم يتم تأكيدها بعد لكن يوبيسوفت أكّدت وجود خاصية التقدم المشترك عندما يتم إطلاق الموسم الأول, هذه الخاصية تسمح لك باستكمال تقدمك على المنصات المختلفة. على سبيل المثال، في حال كنت تلعب اللعبة على الحاسب وأدرت لعبها على البلايستيشن 4، لن تخسر أيّ شي من تقدمك ولن تضطر إلى إنشاء حساب جديد.

يوبيسوفت الشرق الأوسط أخبرتنا أيضاً أنّ اللغة العريبة ستكون مدعومة من اليوم الأول عند الإطلاق وستتوفر أيضاً في الإختبار التقني إنما الإختبار التقني غير متوفر بالمنطقة للأسف الشديد. هذا ليس كل شيء، هناك شخصية مُحجبة بالصورة تُدعى “نور” ويمكنكم رؤيتها بلقطة الشاشة ادناه. يوبيسوفت الشرق الأوسط أكدت لنا أنّها تعاونت مع فريق التطوير لتقديم الشخصية بأفضل طريقة ممكنة مع المحافظة على ثقافة الفتاة العربية دون الإساءة لها.

Hyper Scape

لعبة Hyper Scape ستكون مجانية تماماً وستحتوي على نظام بطاقة المعركة (باتل باس) كما في ألعاب النمط الأُخرى وجميع هذه العناصر تجميلية فقط ولا تؤثر على أسلوب اللعب. بالنسبة لبطاقة المعركة، سيكون هناك نسخة مدفوعة واخرى مجانية، بالنسبة للأولى، يمكنك شرائها بعملة Bitcrowns التي تتعامل بها  هايبر سكيب والتي يمكنك الحصول عليها عن خلال لعب اللعبة او عن طريق شرائها بنقود حقيقية من المتجر. يوبيسوفت أخبرتنا أيضاً بعدم وجود صناديق النهب وأنّ اللاعبين سيعرفون مالذي سيحصلون عليه قبل الشراء.

بالنسبة للمواسم، كل موسم سيكون حوالي الشهرين ومع إنتهاء كل موسم سنعرف المزيد من التفاصيل حول القصة والشخصيات — أجل هذا صحيح، هناك قصص خلفية لكل شخصية وللعالم الافتراضي الذي ستلعب به وستشاركنا يوبيسوفت المزيد من المعلومات حول هذا الجانب لاحقاً. بالنسبة لنيون أركيديا، مدينة اللعبة الشبيهة بباريس، لن تكون الخريطة كبيرة وسيلعب مائة لاعب بها إنما في حال لم يتم العثور على مباراة بسرعة، قد تبدأ اللعبة بعدد أقل من مائة وهذا ما سيؤدي إلى البدأ بخريطة أصغر.

حسناً، خريطة أصغر يعني المزيد من الإثارة لكن ماذا عن مدة اللعب؟ عندما طرحنا هذا السؤال على يوبيسوفت أخبرتنا أنّ متوسط المدة لكل مباراة بالاختبار التقني تتراوح بين الخمسة عشرة إلى عشرين دقيقة.

Hyper Scape

الغشاشون عادةً ما يخربون التجربة في ألعاب النمط مثل Warzone خاصةً على الحاسب الشخصي لكن يوبيسوفت أخبرتنا أنّها قامت بتطوير نظام الحماية الخاصة بها Battle Eye واستفادت من كل الخبرة التي كسبتها من رينبو سيكس سيج وأضافتها إلى Hyper Space — هذا لا يشمل فقط نظام الحماية، إنما أسلوب اللعب وتصميم اللعبة. شاركتنا يوبيسوفت أيضاً أنّها قامت باستخدام حماية إضافية ضد الـ DDOS وأنّها ستعمل جاهدة على منع الغشاشين من تخريب التجربة على الآخرين.

وفقاً لما شاهدناه، آلية التصويب هي عبارة عن مزيج بين Apex Legends و Call of Duty والى الآن نحن لم نقم بتجربتها إنما مُحبي ألعاب التصويب السريعة سيستمتعون بها. عندما تبدأ اللعبة، لن يكون معك أيّ سلاح ويجب عليك نهب المناطق المجاورة للعثور على شيءٍ ما لكن في حال عثرت على سلاح نفس سلاحك لا تحزن لأنّه في Hyper Scape يمكنك ترقية أسلحتك عن طريق تجميع عدة نسخ منها, عدا الأسلحة النارية.

يمكنك أيضاً العثور على قدرات مختلفة لاستخدامها بالقتال او الهروب وتستطيع ترقيتها بذات الشكل. أصدقائك لن يستطيعون الكذب أيضاً حول الأسلحة التي يملكوها حيثُ كما في الصورة أعلاه، تستطيع رؤية الأسلحة والقدرات التي يستخدمها فريقك — ذات الأمر ينطبق عليك بالطبع لذلك لا تفكر بالكذب.

Hyper Scape

طور الباتل رويال في Hyper Scape سيكون مختلف قليلاً عن الألعاب الأُخرى حيثُ هنا يمكنك الفوز حتى لو لم تقم بقتل كل اللاعبين المتبقيين. إن كنت لست من النوع المهاجم وتحب أن تختبئ وتقاتل بحذر، عادةً ما ستواجه صعوبة في نهايات اللعبة حيثُ سيجب عليك القتال على الجبهة لكن في لعبة يوبيسوفت الجديدة يمكنك الفوز في حال تمكنت من سرقة التاج وارتدائه لخمسة وأربعين ثانية. هذا الأمر سيضيف المزيد من الحماس والتوتر على الفرق القليلة المتبقية.

ستتوفر اللعبة أولاً على الحاسب الشخصي بدايةً من اليوم وحتى السابع من يوليو لكن كما قلنا أعلاه، منطقة الشرق الأوسط غير مدعومة لكن توقع رؤية الكثير من الفيديوهات حولها على منصات التواصل الاجتماعي. لقد تم تطوير Hyper Scape بالتعاون مع تويتش وسيتمكن المشاهدين من التأثير على المباراة عبر التصويت على فعاليات تؤثر على جميع المتنافسين بالمباراة، مثل الجاذبية المنخفضة أو الذخيرة اللانهائية. بالإضافة إلى ذلك، سيتمكن اللاعبون من التقدم في بطاقة المعركة من خلال المشاهدة.

سنشارككم المزيد من التفاصيل حول لعبة الباتل رويال الجديدة حينما تكشف لنا يوبيسوفت عن المزيد حولها. بالوقت الحالي، يمكنكم مشاهدة المؤثرين الغربيين وهم يلعبوها على تويتش ولا تنسوا أن تشاركونا لآرائكم في التعليقات بالأسفل.

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في بلادنا.
زر الذهاب إلى الأعلى