مقابلة

حصري | إنطباع ومقابلة مع المطورين حول طور المبارزات وتوسعة هرثستون الجديدة!

لعبة هرثستون هي من أشهر الألعاب الجماعية المجانية ومن الألعاب التي تحصل على تحديثات دورية. اليوم أعلنت بليزارد رسمياً عن طور جديد يُدعى المبارزات وعن التوسعة الجديدة التي تدعى الجنون في مهرجان داركمون. بفضل فريق بليزارد الشرق الأوسط تمكّنا من التحدث مع مصممي اللعبة كورا جيورجِيو و جون ماكنتاير حول ما ينتظرنا في هرثستون.

قبل أن نقفز إلى المقابلة، دعونا نتحدث عن طور المبارزات. لقد تمكّنا من تجربته لمدة ساعة ويمكننا القول أنّهُ من أمتع ما قمت بتجربته بلعبة هرثستون وهو تغيير كبير عن طور ساحات القتال وعن الطور القياسي. المهارة والحظ تلعب دور مهم وهذا ما يزيد من متعته ومع اقترابك من الجائزة الكُبرى أكثر وأكثر، سيزداد الحماس. سأعترف أنني لست من أفضل لاعبي اللعبة ولكن مع المبارزات، ستشعر دائماً أنك تملك الفرصة خاصةً لو حصلت على الكنز الذي تأمله. . سمة الموسم الأول هي مبارزات السحرة، ويمثلها مجموعة أبطال من أساتذة ونجوم توسعة أكادمية السحرة.

يوجد عشرة أبطال يمكنك الإختيار بينهم وكل بطل لديه قدرة خاصة مختلفة. كما هو الحال في الأرينا، سيواجه اللاعبون خصوماً بشريين آخرين يمتلكون مجموعات بطاقات طور المبارزات كوَّنوها بأنفسهم في منافسة مباشرة، بهدف تحقيق 12 فوز قبل الخسارة ثلاث مرات. مع كل فوز، سيطور اللاعبون مجموعة بطاقاتهم من خلال إعداد بطاقات إضافية أو اختيار كنز إضافي يغير مسار اللعبة. بالأعلى يمكنكم العرض التشويقي الأول.

هرثستون

ما الذي ألهمكم لصنع طور المبارزات وكم سيبقى بالبيتا؟

جون: أحد الأشياء التي تعلمناها من ساحات القتال هو أنّ قاعدة اللاعبين سعيدة بوجود أكثر من طور وأكثر من طريقة للعب هرثستون، لهذا السبب استمررنا باختبار أشياء جديدة. جولة الزنزانة (Dungeon Runs) كانت ممتعة وكنا نريد العمل عليها أكثر وعمل نسخة أُخرى منها، ولكنها يجب أن تكون لاعب ضد لاعب (PvP).

كورا: نعتقد أنّ اللاعبون يحظون بوقت ممتع بنظام الساحة (Arena) والجوائز التربطة بها. جولة الزنزانة كانت مبنية على ذات النظام وأردنا أن يتمكن اللاعبون من تطوير مجموعة بطاقاتهم أكثر وتجربة الكنوز الرائعة التي صنعناها بالماضي او الكنوز الجديدة التي صنعناها خصيصاً لطور المبارزات وليكونوا قادرين على اللعب ضد بعضهم بعضهم واختبار مهاراتهم. بدا الأمر وكأنه تقدّم طبيعي من جولة الزنزانة إلى طور اللعبة الجديد كُليّاً.

بالنسبة إلى البيتا، لا يعلم كورا وجون متى ستخرج حيثُ لم يتم تحديد موعد بعد.

هل تتوقعون أنّ المبارزات ستصبح أشهر من ساحات القتال؟

كورا: أعتقد أنّها ستحظر بشعبية مع قاعدة لاعبين مختلفة. أعتقد أنّ ساحات القتال مختلفة بأسلوب لعبها عن هرثستون التقليدية. إنّها وضع لعبة منفصل تماماً بينما المبارزات  تعتمد على أسلوب لعب هرثستون بجوهرها. في الطور الجديد، أنت تلعب هرثستون بطريقة مختلفة مع مجموعات بطاقات وأدوات تحصل عليها بُطرق مختلفة، إنما في ساحات القتال يوجد شخصيات هرثستون وتوابع هرثستون ولكن لديها الكثير من التوابع الخاصة بها بالإضافة إلى كونها بنمط اوتو باتلر. الأمر مختلف جداً. أعتقد أنّ المبارزات ستكون بالتأكيد شيء يستمتع به بعض لاعبي ساحات القتال، يجدر بالإشارة إلى أنّ لاعبي ساحات القتال كانوا لاعبين تقلييدين في البداية وما زال الكثير منهم كذلك.

جون: نحن نبحث عن أطوار لعب مختلفة وعن شعبتيهم لمعرفة ما يجب دعمه ووجدنا أنّ كل ما هو جديد يحظى بأكثر شهرة. إذا أصدرنا توسعة جديدة، معظم لاعبينا سيلعبوها وإذا أصدرنا مغامرة فردية جديدة،  ستحظى بشعبية كبيرة وعندما يكون هناك تحديث لساحات القتال، سيصبح الطور الأشهر. لذلك أتوقع أنه عندما يتم إطلاق طور المبارزات، سيصبح الأكثر شعبية وسنواصل دعمه وسنتفاعل أيضاً مع التعليقات وردود الفعل ونرى مقدار موارد التطوير التي نريد وضعها فيه. هل ستكون الموارد مثل ساحات القتال؟ سوف نعرف ذلك لاحقاً. أتوقع أن يحظى بشعبية كبيرة، على الأقل عندما يصدر وعندما نقوم بتحديثه.

كورا: أعتقد اننا محظوظون جداً في هرثستون كلعبة وكلاعمة تجارية لأنّهُ يمكننا تطوير أطوار لعب مختلفة تثير اهتمام لاعبين مختلفين وهذا ما يقدّم تجربة مميزة في جوانب مختلفة. على سبيل المثال، إذا أرادوا التغير من الطور التقليدي القياسي (Standard)، يمكنهم الذهاب إلى بطاقات الـWild للعب بطاقاتهم القديمة. إذا لم يرغبو بلعب طور الساحة، يمكنهم الذهاب ولعب المبارزات والذي يقدم مكافآت شبيهة بالساحة ولكن بأسلوب لعب مختلف قليلاً. هذا أمر رائع حقاً لأنه هذا يعني أنّ اللاعبين لديهم المزيد من الخيارات، وهذا ما نريد نقدمه لهم.

هرثستون

سيحصل اللاعبون الذين اشتروا حزمة الجنون في مهرجان داركمون مسبقاً على إمكانية وصول مبكر إلى طور اللعب الجديد المبارزات من 22 أكتوبر إلى 11 نوفمبر. سيتمكن جميع لاعبي هرثستون من تجربة طور اللعبة الجديد بدءاً من 12 نوفمبر، مع الإطلاق الرسمي لإصدار البيتا لطور المبارزات وبداية الموسم الأول من المبارزات المقرر حاليًا في 17 نوفمبر.

الآن، دعونا نتحدث عن التوسعة الجديدة التي سيعود بها الآلهة القدماء الذين حجموا أزيروث اثناء عصرها البدائي مثل كاثون ويوغ سارون وياشارادج. يوجد  أيضاً خاصية جديد تدعى الفساد (Corrupt) التي تترقى في ديك بعد أن تلعب بطاقة ذات تكلفة مانا مرتفعة. إن النسخة الفاسدة من كل بطاقة ليست أقوى فحسب، بل إنها تتميز أيضاً بعمل فني بديل فريد من نوعه. بالأسفل ستجدون بعض الأسئلة التي طرحناها على المطورين لمعرفة المزيد حولها.

هل يمكنكم إخبارنا المزيد حول السحر القديم؟

كورا: الآلهة الأربعة القدماء عادوا بتصاميم جديدة تماماً ومختلفة عما كانت عليه في Whispers of the Old Gods. لم نرد الابتعاد عن التصميمات الأصلية لأنها بطاقات أيقونية في هرثستون، لذلك أنشأنا القطع الأثرية للآهلة القديمة وهي عبارة عن دورة صغيرة من البطاقات تركز على القصة أكثر من آلياتها وقدراتها.  ياشارج الآن يعمل مع البطاقات الفاسدة، وقطعة ياشارج الأثرية ستكون أكثر تشابهاً بالتصميم مع ياشارك في Whispers of the Old Gods.

هل يمكنكم التحدث حول كيف ستترابط الشخصيات والقصة بـ Whispers of the Old Gods وعن المكان؟

جون: هذه نسخة بديلة من مهرجان داركمون في World of Warcraft، والتي لديها هذه العيون المخيفة والناس دائماً ما تتسائل حول ما إن كانت مرتبط بالآلهة القديمة أم لا — ونحن لا نقول نعم او لا. نحن ننظر إلى ماذا سيحدث إذا أحدثت الآلهة القديمة الخراب في المهرجان وكيف ستعكس صورتهم وكيف يحاول المنظمون الاستمرار وإبعادها عن أعين الزائرين.

كورا: إنّهُ موقع وسمةِ رائعة وأردنا استخدامه لفترة طويلة. الآلهة القديمة تعتبر من أشهر البطاقات والشخصيات في تاريخ هرثستون وكانوا شيئاً طالما أردنا إعادته إلى وضع القياسي.

هرثستون

كل شيء هنا حول الجنون والذي تم إستحائه من ظهور نزوث في واو، هل سنرى نُسخ “فاسدة” من الأبطال؟

جون: هذا أمر رائع حقاً ولكن للأسف الشديد لا. سيكون هذا أمراً رائع لاستكشافه ولكننا لن نفعل ذلك. نزوث سيكون بطل جديد لصنف وورلوك ولكن فكرتك جميلة جداً وقد تحدث بالمستقبل.

ما هو حال الميتا حالياً وكيف ستتغير مع التوسعة الجديدة؟

كورا: الميتا في مكانٍ جيداً جداً حالياً في هرثستون وهو أمر مهم جداً من ناحية التوازن بالتصميم. إنه لأمر رائع أن يكون لديك كل هذه الأنواع المختلفة من التشكيلات الرائعة التي يمكن أن تستمتع بها أنواع مختلفة من اللاعبين باللعب والفئات المختلفة القابلة للتطبيق في نفس الوقت على أعلى مستويات اللعب التنافسي. بالتأكيد عندما نصدر 135 بطاقة جديدة، ستتغير الميتا، وسيتوفر مجموعات بطاقات وتشكيلات لعب جديدة. هذا هو هدفنا عندما نقوم بإنشاء توسعة جديدة. هناك بالتأكيد بعض التشكيلات الموجودة حالياً والتي لم تحظى بشعبية كبيرة ونحن نحاول تقويتها قليلاً ومنحها بعض الأدوات لتصبح أفضل. سيكون هناك الكثير من الأشياء الجديدة مع الآلهة القديمة الأربعة وستغير الأمور. في النهاية، هدفنا هو الحصول على مجموعات بطاقات وتشكيلات مختلفة لجميع الفئات لمختلف اللاعبين ليلعبوا بالطريقة التي يريدوها. نحن في وضع جيد الآن مع الميتا ونأمل بتغيير الأمور والعودة إلى مكان أفضل.

هرثستون

بجانب التوسعة والطور الجديد، نظام التقدم سيحصل على تحديث كيبر تقول عنه بليزارد الأكبر بتاريخ اللعبة وسيتم إضافة إنجازات جديدة ومكافآت منتظمة ومثيرة للاعبين. يمكنكم الحصول على الجنزن في مهرجان داركمون اليوم وكما قلنا أعلاه، ستحصلون على وصول مسبق لطور المبارزات في حال قمتم بعمل طلب مسبق لها سواء للحزمة القياسية او الكُبرى.

ما رأيكم في التوسعة الجديدة وطور المبارزات الجديد ومستقبل هرثستون؟ أخبرونا بآرائكم بالتعليقات ادناه!

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في بلادنا.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار