تخفيضات منصة Steam في الخريف الماضي هي الأضخم في تاريخ المنصة..

مصائب قوم عند قوم فوائدها، هذه المقولة قد تختصر عليكم هذه المقالة الصغيرة التي أظهرت بأن منصة Steam قد حققت أرباح خيالية مقارنة بالسنين الماضية، ليس فقط بسبب تنامي القاعدة الشعبية الجماهيرية لها خلال السنوات الأخيرة، بل كانت هناك ظروف وأسباب تعرفونها وقد أثرت علينا جيمعاً.

وخلال تخفيضات الخريف المنصرم في سنة 2020، كانت أرقام الإيرادات لمنصة Steam محطمة لكل التوقعات، واعتبرت أخبارًا رائعة للمطورين والناشرين معاً، الذين يعتمدون على المنصة في نمو إيرادات ومبيعات ألعابهم، بالإضافة الى قاعدة اللاعبين الخاصة بهم، حيث إشترك ما يقارب المليون لاعب جديد خلال تخفيضات خريف 2020 وبزيادة تقدر 33٪ عن العام الماضي.

ما الذي جعل المنصة تزدهر بهذا الشكل وتجذب اللاعبين الجدد مؤخراً بشكل متسارع ؟

أولاً من البديهي أن يكون تأثير الإغلاق الإجتماعي الذي فرض على معظم المواطنين في العديد من بلدان العالم بسبب الفيروس المستجد “كورونا” كوفيد-19 والذي أجبر العديد من الشبان والمراهقين من كلا الجنسين عن البحث حول بدائل أخرى من أجل إمضاء الوقت أثناء الحجر المنزلي المفروض عليهم بشىء يبحونه ويجعل من مرور الوقت أسهل للتخلص بعيداً من الضجر والملل.

ألعاب مثل Among Us وغيرها واحدة من أكثر الألعاب نشاطاً خلال تلك الفترة، وسجلت مؤخراً Cyberpunk 2077 أكبر عدد من اللاعبين المتزامنين في لعبة لاعب واحد وذلك في تاريخ منصة Steam، هذا ليس كل شىء حيث وصل أكبر عدد من المستخدمين النشطين “المتزامنين” خلال وقت واحدة “الذروة” الى 24.78 مليون مستخدم، محطمةً رقمها السابق في شهر ابريل الماضي الذي وصل فيه عدد اللاعبين المتزامنين في وقت واحد الى 24.54 مليون مستخدم

وكان للعبة Cyberpunk 2077 دور كبير في هذه القفزة. حيث جائت تلك الأرقام متزامنة مع تجاوز كل من الأخيرة  و Counter Strike: GO المليون لاعب متزامن في نفس اللحظة، حيث أكدت الشركة بأن نسبة كبيرة من الألعاب الصغيرة والكبيرة إرتفعت أربحاها على الاقل ب ١٠ الاف دولار ومنها حاجر المليون دولار خلال تلك الفترة.

أضف الى ذلك التنقل والتصفح في المنصة الذي يصبح أكثر سلالة يوماً بعد يوم، ومجتمع اللاعبين الذي يحتويه والخصومات المتكررة على العناوين كما ذكرنا سابقاً، وأهم شىء نظام الحماية والبيئة الآمنة التي تجعل من اللاعب يشعر وكانه داخل منصة كونسول مغلقة، كانت تلك أهم العوامل التي أدت الى هذه الإنتعاشة القوية له.

كل الأنظار تتجه الآن الى جوائز  The Steam Awards والتي تعتبر مؤشراً حقيقياً لما يحبه أو يكرهه مجتمع اللاعبين على مصنة الحاسب الشخصي، ولأن الجوائز يتم منحها عن طريق تصويت مستخدمي Steam والتي ستعلن عن أسماء الألعاب الفائزة في تاريخ 3 من يناير القادم والذي سوف نقوم بتغطيته في مقالة آخر.

يذكر بان المنصة ستطلق عروض عطلة نهاية السنة في القريب العاجل، هل سنرى المزيد من تحطيم الأرقام القياسية، والأهم من ذلك هل محفظتك مستعدة لذلك ؟

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button