الاخباربلايستيشن 4بلايستيشن 5

سوني لن تغلق استيديو Japan Studio ولكن تعيد تنظيمة والانطلاقه يوم 1 ابريل..

ظهرت مؤخرا بعض التقارير التي تشير الى ان سوني قد تقوم باغلاق استيديو Japan Studio احد اقدم استيديوهاتها حيث تولى هذا الاستيديو العمل على الكثير من العناوين المميز وساهم في تطوير اخرى مع استيديوهات طرف ثالث ولكن اليوم خرجت سوني لتسكت الجميع وتضع النقاط على الحروف.

سوني ومن خلال بيان رسمي ارسل الى موقع IGN اكدت فيه عدم نيتها تفكيك الاستيديو كما هو مشاع ولكن تعمل على اعادة تنظيمة من جديد ليتمحور هذه المرة حول فريق Team ASOBI الذي قدم لنا لعبة العاب Astro’s Playroom و Astro Bot Rescue Mission و The Playroom VR.

في محاولة لتعزيز القوة التجارية بشكل أكبر، يمكن تأكيد ان SIE تعيد تنظيم استيديو PlayStation Studios Japan في منظمة جديدة ابتدأ من الأول من أبريل. ستتم إعادة توجيه Japan Studio إلى Team ASOBI، الفريق الإبداعي الذي يقف وراء Astro’s Playroom مما يسمح للفريق بالتركيز على رؤية واحدة والبناء على شعبية Astro’s Playroom.

يبدوا ان سوني تريد ان تعيد استيديو Japan Studio الى مستوى اعلى بحيث تعتمد عليه في تطوير العاب من الدرجة الاولى AAA كباقي استيديوهات بلايستيشن بدل العمل على عناوين صغيرة او المساعدة في تطوير عناوين كبيرة خاصة مع الخبرة التي اكتسبها فريق التطوير في استيديو Team ASOBI من خلال العمل مع استيديوهات اخرى والمشاركة في تطوير عناوين مثل Bloodborne وغيرها.

هذه الخطوة تأتي ايضا في اطار اعاد الهيكلة التي تحدث عنها جيم ريان رئيس بلايستيشن والتي بدأت بها سوني في وقت مبكر من العام الماضي والهدف في النهاية تحسين جودة الانتاج ورفع مستوى العاب استيديوهات بلايستيشن وكأنها تعمل على مبدأ (الجودة افضل من العدد الكبير) خاصة مع وجود تقارير تشير الى نية الشركة الاستحواذ على المزيد من الاستيديوهات  الجديدة وضمها الى ترسانتها ولكن هذا لن يمنعها من تطوير استيديوهاتها الداخلية وتوسيع نطاق عملها.

السؤال الذي يبقى دون اجابه هو, ما الذي سيقدمه استيديو Japan Studio بعد اعادة هيكلته من جديد وهل تعتقدون اننا سنعلم بهذا المشروع خلال شهر ابريل القادم حيث سيتم افتتاح الاستيديو بصورته الجديدة؟

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار