انطباع The Great Ace Attorney Chronicles | المتعة ذاتها بحقبة جديدة..

سلسلة The Ace Attorney هي من السلاسل الفريدة من نوعها جداً في الألعاب حيثُ تدمج العديد من الجوانب المختلفة وتجعل لعبة “محاماة وقضاء” ممتعة بشكل كبير بسبب كتابتها الممتازة وشخصياتها ونمطها الدرامي والساخر ببعض الأحيان.

لعبة The Great Ace Attorney Chronicles قادمة لنا هذا الشهر ولكن في حال كنت متشوق لمعرفة ما إن كانت جيدة أم لا، تمكنا من الحصول على فرصة لتجربتها من كابكوم، بالأسفل ستجدون انطباعنا.

تدور أحداث The Great Ace Attorney Chronicles قبل مئات الأعوام من الأجزاء السابقة وقبل أن يولد Phoenix Wright وجده وجد جده. هناك عشرة فصول مختلفة ستستغرق منك حوالي الأربعين ساعة على الأقل وخلال الانطباع تمكنا من لعب الساعات الأولى وكما تتوقع، ستقضي معظم وقتك في قاعة المحكمة وأنت تتطلع على الدلائل والبيانات وتبحث عن أيّ تناقضات. ستقضي وقتك أيضاً وأنت تحقق في مسرح الجريمة وتبحث عن أدلة جديدة وتتحدث مع شخصيات مختلفة.

الحقبة الزمنية التي تقدمها لنا اللعبة مثيرة للاهتمام حيثُ تركز على اليابان عندما انفتحت إلى الغرب وسترى العديد من التأثيرات الغربية على اليابان بما في ذلك أشياء تشمل العلم وحتى القضاء حيثُ هذا الانفتاح غيّر القضاء في اليابان وكانت فكرة وجود قاضي ومحامون وهيئة محلفين جديدة نسبياً.

من الجيد أيضاً أنك لا تحتاج لمعرفة أيّ شيء حول أيّ جزء من السابق ولكن في حال لعبت واحد منهم على الأقل، بالنسبة لي كان Phoenix Wright، ستشعر بشعور مختلف وستسعدك أكثر. كل الشخصيات الموجودة باللعبة جديدة، وهو أمر متوقع من زمن الأحداث بما في ذلك بطلنا ريونوسوكي ناروهودو الذي ما زال طالب محاماة والذي ما زال ساذج إنما يستطيع السطرة على قاعة المحكمة عندما يحين وقت الجد.

لن أتحدث عن القصة لتفادي أيّ حرق للقصة ولكن أول قضية ستلعبها ستكون أول قضية حقيقة لبطلنا ويجب أن يدافع بها عن نفسه — أيّ حياتك تقف على المحك. هنا يجب عليك مراجعة الأدلة والتحدث مع القضاة والبحث عن أيّ تناقض أو شيء لصحالحك. لا تقلق، اللعبة ليست جديّة طوال الوقت حيثُ هناك العديد من الأشياء الساخرة والمضحكة سواء كردود فعل الشخضيات أو حتى الأسئلة التي يتم طرحها. شخصياً كنت أتمنى لو كانت أكثر جديّة ولكن هنا قد يختلف معي محبي السلسلة.

كما دائماً، لا يوجد شيء أمتع من معرفة المزيد عن الشخصيات التي تقف أمامك بقاعة المعكمة وكسرهم ورؤية ردود انفعالهم وانفعال القضاة وحتى كيف تقف شخصيتك وتوجه أصبع الاتهام وتنادي “اعتراض! – Objection!” — هذه الفقرة أعادتني إلى الماضي وتعتبر أكثر حركة أيقونية في السلسلة.

يوجد الكثير من القراءة في The Great Ace Attorney Chronicles وفي الحقيقة، هذه اللعبة هي عبارة عن راوية بصرية مع فاصل بين الحين والآخر للتحقق من الأدلة. يوجد وضع يدعى “وضع القصة” وفي حال قمت بتشغيله، سيتم لعب اللعبة تلقائياً وسيتم حل القضايا بنفسها في حال كنت تريد أن تنغمس بالقصة ولكنني لا أعتقد أنني سالعبه إنما من الجيد وجوده لتسهيل الوصول. يجدر بالإشارة أيضاً إلى أنّ السلسلة تحتوي على مقاطع سنيمائية (على شكل أنمي) ممتازة وممتعة.

كما قلنا أعلاه، نحن لعبنا ساعات معدودة فقط من اللعبة التي تحتوى على عشرة فصول مختلفة ولنختصر كل ما قلناه، إن كنت من محبي السلسلة فلا تفوت The Great Ace Attorney Chronicles! إن كنت لم تلعبها سابقاً، ننحصك أيضاً بذلك لأنها ممتازة أيضاً للاعبين الجدد ولكن تذكر، اللعبة تحتوي على الكثير من القراءة وللأسف لا يوجد ترجمة عربية، لذلك يجب أن تكون لغتك الإنكليزية جيدة جداً.

ستصدر اللعبة في السابع والعشرين من يوليو وسنشارككم حينها مراجعتنا الكاملة للعبة. الآن أخبرونا متابعينا، هل أنتم متشوقون لتجربتها؟ ننتظر أجوبتكم بالتعليقات، رفعت المحكمة.

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في بلادنا.
زر الذهاب إلى الأعلى