بعد خبر ريماستر Horizon Zero Dawn مشاعر الصدمة والاستياء تستحوذ على معجبي Bloodborne

شكلت التقارير التي تحدثت عن قيام شركة سوني بتطوير ريميك أو ريماستر للعبة Horizon Zero Dawn صدمة واستياء كبير بين لاعبي بلايستيشن، رغم أنها كانت مجرد شائعة لم يتم التأكد من مدى صحتها، ولكنه أعاد الى الأذهان المطالبات الحثيثة بعمل ريميك للعبة Bloodborne.

خيبة الأمل والحيرة من قبل عشاق ألعاب السولز كانت أكبر، ويعود ذلك سببه الى أن لعبة Horizon Zero Dawn لم يمضى على صدورها سوى أقل من حمسة سنوات، وقد تحصل على نسخة ريميك لها، وكان من الأولى أن يأتي دور لعبة السولز الشهيرة Bloodborne من المطور FromSoftware.

من المعلوم كذلك أن Bloodborne صدرت في عام 2015 على جهاز بلايستيشن 4، ويعتقد الكثير أن شركة سوني تتجاهل بقوة مطالب اللاعبين بعمل جزء ثاني أو ريميك للعبة الأصلية، حيث يعتقد أن المطور Bluepoint Games المملوك لشركة سوني قادر على القيام بذلك، طالما أن حقوق الاسم مملوكة بشكل حصري لجهاز بلايستيشن.

اقرأ المزيد حول اللعبة:

على كل حال، بعض المطلعين على الصناعة أكدوا سابقًا أن عدم وجود ريماستر او ريميك للعبة Bloodborne هو لصعوبة نقل أو تطوير محرك اللعبة الأصلي الداخلي المملوك للمطور FromSoftware، وستحتاج سوني الى مساعدة المطور الأصلي لإتمام ذلك، والأخير مشغول في الوقت الحالي بتطوير عدد من المشاريع وبدعم لعبة Elden Ring.

نتذكر جميعًا قيام المعدل الشهير Lance McDonald بتعديل نسخة بلايستيشن 4 برو من لعبة Bloodborne، وجعلها تعمل بمعدل إطارات 60 إطار في الثانية من خلال إضافة سطرين من الاكواد البرمجية، لمعرفة المزيد حول هذا الموضوع يرجى التوجه هنا.

المعدل McDonald نفى مؤخرًا ما يقال حول صعوبة نقل اللعبة الى الحاسب الشخصي، حيث أكد أن نقل اللعبة الى منصة الحاسب الشخصي ليست صعبة ولا تحتاج الى تدخل المطور الأصلي كما يروج البعض، وفي نفس الوقت أشار الى أنه كان يمتلك نسخة نظام تشغيل Windows 7 عندما تم إيقاف تشغيلها، ومن المحتمل أن سوني لا يزال لديها نسخة منه في أرشيفاتها، بالإضافة إلى كل كود مصدري. ويؤكد أنه رأي ذلك بأم عينه.

ماهر ميسرة

نائب رئيس التحرير لدى VGA4a.. متخصص في مجال التقنية وألعاب الفيديو، أصبحت ألعاب الفيديو هوايتي المفضلة منذ أن أمسكت عصا التحكم لجهاز Atari 2600، وتعلقت بها منذ أن لعبت Another World على جهاز الـ SEGA، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding و Elden Ring وكل عمل فني يترك ورائه أثراً في الذاكرة.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button