شائعة: شركة Square Enix حصلت على أدوات التطوير الخاصة بجهاز PS5 Pro

اقتربنا كثيرًا من الوصول الى فترة منتصف العمر الافتراضي لجهاز شركة سوني المنزلي PS5، ولا تزال العديد من التقارير تفيد بأن الشركة اليابانية تعمل في الخفاء على وحدة تحكم جديدة من نفس الجيل، وبمواصفات أقوى ستشهد قفزة هائلة في الأداء، فهل اقترب موعد الإعلان عن PS5 Pro؟

مع اقتراب الذكرى السنوية الثالثة لإطلاق جهاز بلايستيشن 5، تزداد الشائعات التي تتحدث عن أن سوني على وشك إطلاق ترقية جديدة لمنتصف جيل وحدة التحكم الحالية. هناك أيضُا شائعات تتحدث عن وجود نسخة أنحف Slim مزودة بميزة القرص القابل للفصل، وهناك تقارير تتحدث عن كليهما، والأقرب هو أن هناك شيء قادم قريبًا لا محالة.

تسريب جديد من مصدر موثوق وبواسطة حساب Im A Hero Too عبر مجتمع Reddit، وهو مسرب مقرب جدًا من شركات Square Enix و SEGA Atlus حيث أكد هذا الأخير أن أدوات التطوير أو المعدات الخاصة بجهاز PS5 Pro أصبح فعليًا في أيدي شركة سكوير إنكس اليابانية.

في حال كانت هذه الأخبار صحيحة، وإن وجب علينا التعامل معها بحذر، فإن ذلك يعني أننا سنشهد إعلان قريب لجهاز شركة سوني الخاص بمنتصف الجيل، ومن الممكن أن تكون عدة التطوير قد وصلت الى شركات تطيور أخرى مقربة من سوني.

بلايستيشن 5 أنحف PS5 Slim وبقرص قابل للفصل

في وقت سابق من هذا العام حصلنا على عدة تقارير تتحدث عن وجود نموذج جديد من جهاز بلايستيشن 5 مع محرك اقراص قابل للوصل والفصل سيتم اصداره في وقت لاحق من هذا العام. بينما اشارت بعض الشائعات الى وجود كذلك جهاز بلايستيشن محمول يعتمد على تقنية اللعب عن بعد Remote Play مع جهاز بلايستيشن 5 قيد الانتاج سيكشف عنه قريباً.

موعد إصدار PS5 Pro المتوقع

بحسب مصادر مطلع، قد يتم إصدار جهاز PS5 Pro في شهر نوفمبر المقبل عام 2024، وهو تاريخ متوقع بشكل كبير، ومعظم المصادر السابقة أشارت الى العام المقبل، وخاصةً بأنها ستكون بالفعل سنة منتصف الجيل لجهاز بلايستيشن 5.

مع كل هذه التكهنات المتعلقة باحتمالية إطلاق نسخة “البرو” في العام المقبل، هناك تقارير أخرى تتحدث عن الطراز الأنحف من جهاز بلايستيشن PS5 Slim، والذي من المحتمل أن يكون في المتاجر بدءًا من شهر سبتمبر المقبل من هذا العام، حيث تخطط سوني للتخلص من الطراز الحالي بشكل كامل بحلول نهاية هذا العام 2023.

اقرأ أيضًا: رئيس Take-Two يتوقع ان نرى PS5 Pro و Xbox Series X Pro هذا الجيل

في جميع الاحول، في حال رغبت شركة سوني بالكشف عن اي طراز جديد من جهاز بلايستيشن 5، فيمكن ان يتم ذلك خلال حدث بلايستيشن Playstation Showcase أو حلقة State of Play جديدة خلال هذا العام.

 

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button