اخبار ساخنة | تحديث جديد قادم للعبة GTA5, التصنيف العمري للعبة سبايدر مان, تحليل عرض ريد ديد ريدمبش 2 و المزيد..

اسبوعنا هذه المرة كان مزدحم بالاخبار الساخنة خصوصا مع الكشف عن العرض الاول لاسلوب اللعب للعبة ريد ديد ريدمبشن 2 و قد كنا معكم في تغطية للعرض الجديد بجانب الكثير من الاخبار الاخرى التي سنوجزها لكم في هذا التقرير الاسبوعي.

ظهور التصنيف العمري للعبة Spider-Man من موقع ESRB, مطمئن للجميع..

Spider-Man

مع اقتراب اطلاق لعبة Spider-Man مطلع الشهر القادم اطلق موقع التقيم العمري الامريكية ESRB التقيم النهائي للعبة و يبدو ان المطورين في استيديو Insmoniac Games قد نجحوا في جعل قاعدة جمهور اللعبة اكبر بتجنب التصنيف الذي كنا نتوقعة للعبة و هو “للناضجين” او “M” و الاكتفاء بالتصنيف “للمراهقين” او “T”.

جاء الوصف للتقيم العمري الذي تم الكشف عنه بشكل رسمي اليوم بان اللعبة ستحتوي على مشاهد قتل بالحركة البطيئة و ايضا عمليات سرقة لاكياس من الحلوة و ايضا بعض انواع المخدرات و كذلك مشاهد انتحار و تعاطي للمخدرات.

اشاعة: مازال هناك تحديث كبير قادم للعبة GTA5 مستقبلا..

GTA5

اكثر من 5 سنوات منذ اطلاق GTA5 في الاسواق العالمية و مازالت روكستار تقدم الدعم المستمر للعبة بالمحتوى المجاني و المتنوع و لكن مع اقتراب موعد اطلاق لعبة Red Dead Redemption 2 بكل تأكيد سينتقل هذا الدعم ليتحول الى اللعبة الجديدة و هذا امر وبديهي.

لكن على ما يبدو ان هذا لن يحدث ابدا او على الاقل ليس قريب حيث كشف مصدر داخلي في شركة روكستار انه مازال هناك محتوى كبير قادم للعبة خلال الفترة القادم و حسب المصدر فسوف يكون هناك المزيد من المركبات و الاسلحة و المهمات المبنية على قصص خاصة و الذي سيستمر اطلاقها بنفس البنية للتحديثات التي صدرت للعبة مؤخرا.

اقرأ التفاصيل

مقابلة: لاول مرة شركة روكستار تتحدث بشكل مباشر و مفصل عن لعبة Red Dead Redemption 2, عالم اللعبة, المهمات و المزيد..

للعبة Red Dead Redemption 2

اخيرا بدأ المطورين في شركة روكستار الحديث عن لعبة Red Dead Redemption 2 بشكل مباشر و اولى المقابلات التي اجراها موقع Gamestar الالماني مع احد اعضاء فريق التطوير و تم ترجمتها الى الانجليزية من قبل منتدى GTA Forums و اليكم هنا ملخص كامل لما جاء في هذه المقابلة.

في البداية كان الحديث عن عالم اللعبة و الفلسفة التي ستتبعها روكستار في التفاعلية مع هذا العالم و طريقة بنائه و التي تختلف عن اي لعبة عالم مفتوح رايناها حتى الان و حتى مع العاب روكستار السابقة لم تصل الى هذا المستوى حيث وضعت روكستار كل تركيزها ليس لبناء اضخم عالم مفتوح فقط بل الاعمق و المملوء بادق التفاصيل و الاكثر تفاعلي من اي وقت مضى و لهذا السبب روكستار جعلك كل شيء يعمل بشكل ديناميكي كامل.

مثال على الديناميكية في عالم اللعبة فسوف يتعرض اللاعب الى عدة احداث و تجارب اثناء مغامرته و يعتمد الامر على عدة عوامل من بينها المكان الذي وضع فيه مكان معسكره او Camp, اما الشخصيات التي ستواجه في اللعبة التي تكون مرتبطة بمهمة خاصة بها لن تختفي من اللعبة بعد انتهاء هذه المهمة بل ستبقى و ستعود لتمارس حياتها الطبيعية كالمعتاد.

ايضا تناولت المقابلة الحديث عن NPC او الشخصيات التي يتحكم بها الذكاء الصناعي في اللعبة و التي ستكون تصرفاتها غير متوقعة, فسيكون هناك الاشخاص الخجولين او الجبناء الذين سيعطونك ما يملكون من مال او عتاد دون حتى ان ترفع سلاحك عليهم و هناك من سيتجنبك بكل الطرق دون ان يواجهك حتى اذا حاولت ان ترسق امواله و هناك من سيهاجمونك اذا شعروا بالخطر من ناحيتك و هناك من سيلاحقونك في كل مكان اذا حاولت سرقتهم او التعدي عليهم و هكذا…

اقرأ التفاصيل

بمناسبة تخطي اجهزة البلايستيشن النصف مليار, سوني تطلق نسخة خاصة مميزة من جهاز البلايستيشن 4 برو..

جهاز البلايستيشن 4 برو

أعلنت شركة سوني اليوم أنها ستُطلق إصدارا خاصا من جهاز البلايستيشن 4 برو تحت اسم “PlayStation4 Pro 500 Million Limited” بمساحة 2 تيرابايت في تاريخ 24 أغسطس 2018 ،وأضافت الشركة المصنّعة أنّها ستطلق هذا الجهاز بسعر تجزئة بقيمة 580 دولار اي ما يعادل 2170 ريال سعودي في أوروبا.

يأتي ذلك بمناسبة تخطي اجهزة عائلة البلايستيشن حاجز النصف مليار وحدة عالميا منذ اطلاق اول جهاز لها في عام 1994 و حتى يومنا هذا و سيتميز الجهاز الجديد باللون الازرق الشفاف و الغامق و سيعكس محيط الجهاز اضائة زرقاء غامضة لحظة التشغيل ليعطي مظهر جدا رائع و مميز.

اقرأ التفاصيل

التحليل الكامل | Red Dead Redemption 2 العرض الرابع و الاول لاسلوب اللعب, اسرار و حقائق جديدة..

بعد ان شاهدنا العرض الجديد للعبة Red Dead Redemption 2 الذي استعرض لنا لاول مرة اسلوب اللعب “جيم بلاي” الخاص باللعبة حيث نجحت اللعبة في رفع مستوى حماس المنتظرين لها الى اعلى الدرجات و لكن دائما هناك اشياء قد لا يكون قد انتبه له الكثير منا خصوصا ان روكستار تحب ان تركز على التفاصيل الصغيرة التي تصنع في النهاية تحفة كبيرة مثل Red Dead Redemption 2 و في هذا التقرير ساخذكم معي في جولة داخل هذا الفيديو و نستعرض لكم اهم هذه التفاصيل المميزة التي ابهرت عيونكم دون حتى ان تنتبهوا لها, فالنبدأ..

رغم ان العرض كان الهدف منه استعراض اسلوب اللعب للعبة الا ان نظام الحركة و التفاصيل الصغيرة هي التي شدت انتباه الكثير منا هي التي طغت على الموقف و جعلتنا عندما ينتهي الفيديو الذي امتد الى 6 دقائق ان نصرخ بكلمة وااااو.

فمثلا في هذا الفيديو الذي ترونه بالاسفل ستلاحظون ان “ارثر مورجان” يحمل في كلتا يدية سلاحين الاول مسدسه الذي يستعمله في البداية ثم ينتقل بعد انتهاء الرصاصات منه الى سلاحة الثاني بندقية الصيد بديناميكية جدا رائعة و واقعية.

ايضا هذا المشهد يوضح لنا ان ارثر لن يحمل معة اكثر من سلاحين في حال كان بعيد عن حصانه و لكن ممكن ان يحمل المزيد من الاسلحة من خلال وضعها في سرج الحصان و الذي يوفر له مساحة كافية لتخزين المزيد من الاسلحة و اعتقد انه سيكون هذا السرج قابل للتطوير او التغير بسرج يمكنه حمل المزيد من الاسلحة.

في الفيديو التالي و لعكس مدى الواقعية و اعتقد الكثير تحدث عن هذه النقطة و هي عندما يتم الالقاء بارثر من شباك احد المقاهي سنلاحظ كيف سيتسخ قميصة و بنطاله بالطين بشكل تدريجي مع حركته على الطين و بعد ان يقف سنلاحظ كيف التسق الطين بجميع اجزاء ملابسه التي لامست الارض, هذا المشهد يذكرني باعجابي بلعبة Uncharted التي مثلت لنا كيف يمكن للملابس ان تبتل بالماء عند تساقط الامطار او السير في بركة ماء و لكن هنا نرى هذه الواقعية تتجسد بكل اكثر دقة.

اقرأ التفاصيل

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button