مقالات

اليوم قبل خمسة سنوات صدرت The Witcher 3, أفضل لعبة فيديو على الإطلاق!

اليوم قبل خمسة سنوات، صدرت لنا لعبة The Witcher 3: Wild Hunt التي أحدثت ثورة بعالم ألعاب الفيديو ورفعت معيار الصناعة وألعاب لعب الأدوار (RPG) خاصةً. أيّ اليوم قبل خمسة أعوام، عُدنا مُجدداً لمغامرة جيرالت اوف ريفيا، صائد الوحوش المُلقّب بالذئب الأبيض وساعدناه بالبحث عن ابنته التي تطاردها الوايلد هانت. عُشنا مع جيرالت وسيري قصة مُشوقّة مليئة بالحماس والتشويق والمغامرات والعاطفية وعشنا لحظات رومانسية أيضاً مع يينفر وتريس لكن هذه لحظات لن نتحدث عنها ;).

استغرقت عملية تطوير The Witcher 3 ثلاثة أعوام ونصف واستغرق التسجيل الصوتي لها عامين ونصف. في التاسع عشر من مايو 2015 صدرت على البلايسيتشن 4 والحاسب الشخصي والاكسبوكس ون وكان هذا هو اليوم الأول الذي لعبتُ به اللعبة على جهازي على الرغم من أنّه لم يكن قادر على تشغيلها إلا على أقل جودة لكنني استمتعتُ بها بشكل كبير. من الأشياء المُذهلة باللعبة كانت الترجمة العربية التي ساعدت آلاف اللاعبين العرب على الدخول لعالم اللعبة وفهمها والتعلق بشخصياتها أكثر بدايةً من الحوارات إلى الملصقات على لوحة الإعلانات بكل قرية. أتذكر أيضاً مرة اندهاشي عندما رأيت ترجمة الفريق للشعر أيضاً وتحويله للعربية بشكل يتناسب مع القافية.

الجزء الثالث من سلسلة ذا ويتشر الذي رأينا به نهاية جيرالت كان حقاً ممتع بنهاياته الثلاث المختلفة، في المرة الأولى حصلت على النهاية الحزينة وشعرتُ باكتئاب إنما في الثانية حصلت على النهاية التي كنت أتمنى الحصول عليها. متوسط تقييمات لعبة The Witcher 3 هو ثلاثة وتسعين من مائة بناءً على إثنى وثلاثين مراجعة وتقييم وفقاً لموقع ميتاكريتيك. شخصياً، تستحق اللعبة تقييم مائة من مائة لأنني استمتعتُ بكل جوانبها ولعتبها لحوالي الأربعمائة ساعة على البلايسيتشن 4 والحاسب الشخصي — ما زالت مُثبّتة على الجهازين أيضاً لأنني دائماً ما أُريد العودة لها خاصةً بعد تحدثي عنها مثل ما يحدث الآن.

تكلفة لعبة The Witcher 3 وصلت إلى واحد وثمانين مليون دولار وعمل عليها حوالي الخمسمائة شخص حول العالم وتم ترجمتها لخمسة عشرة لغة وعمل عليها أكثر من خمسمائة ممثل صوتي. وفقاً للشركة التي قامت بعمل التسجيلات الصوتية، نص اللعبة إحتوى على 450 ألف كلمة وكان هناك 950 دور للتحدث. لعبة ذا ويتشر 3: وايلد هانت كان من المُخطط أن تصدر في شهر فبراير 2015 لكنها تأجلت بسبب وجود أكثر من خمسة آلاف خطأ تقني! وفقاً لمخرج اللعبة، نظام قتال اللعبة كان مستحوى من Dark Souls و Demon’s Souls ووفقاً لمصمم المراحل والبيئة، بيئة اللعبة ومراحلها تم إستيحائهم من سلسلة The Legend of Zelda و Red Dead Redemption — التي صدرت قبل عشرة أعوام البارحة!

سلسلة ذا ويتشر لم تعد مُجرد لعبة بالنسبة لاستديو CD Project RED حيثُ غيرت من الاستديو الخاص بهم للأبد ووضعهم بمكانة عالية جداً على مستوى بولندا والعالم. اللعبة مهمة جداً لدرجة أنّ رئيس بولندا ورئيس الوزراء أيضاً قاموا بزيارة الاستديو المُطور للإحتفال بإطلاق اللعبة.

من أجمل اللحظات التي عشناها باللعبة كانت قصة البارون الرائعة التي أظهرت لنا أهمية العائلة بجانب لحظة لقائنا مع سيري لأول مرة والأحداث التي عشناها سويّاً وأيضاً المعركة النهائية في قلعة الويتشر وكيف تؤثر قراراتك بشكل كبير على اللعبة وسيدات الغابة اللعينات والمزيد من الأشياء الأُخرى التي لا أُريد التحدث عنها لكيّ لا أحرق التجربة. أيضاً وحيد القرن لكن هذا بيني وبينكم.

كل هذا وانا لم أتحدث بعد عن التوسعات الرائعة التي لم أرى مثلها بألعاب الفيديو. من كان يتوقع أنّ قصة Heart of Stone ستؤثر بشكل كبير على قراراتنا ومن كان يتوقع رؤية لعبة ثانية أُخرى كتوسعة كما رأينا في Blood and Wine؟ لا أعتقد أنّهُ هناك توسعة وصلت إليها ابداً ولهذا السبب استديو CD Project RED هو بمكانة خاصة بالنسبة للكثير من اللاعبين لأنهم يضعون اللاعب أولاً على عكس باقي الشركات.

الآن جميعنا ننتظر Cyberpunk 2077 على أحر من الجمر على الرغم من بعض جوانبها التي لا تناسبنا لكن بالحديث عن اللعبة، هل تعلمون أنّ الاستديو تكلم عنها في لعبته ووصفها؟ ادناه يمكنكم مشاهدة المقطع التي تظهر به سيري وهي تتحدث مع جيرالت حول مدينة النايت سيتي.

في حال أردتُ الكلام حول The Witcher 3: Wild Hunt غالباً ما لن أنتهي لأنّ بالنسبة لي، هذه اللعبة هي تحفة فنية. ماذا عنكم؟ شاركونا بالتعليقات ادناه بلحظاتكم المُفضلة داخل اللعبة!

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في بلادنا.

اقرأ ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار