مميز

100 تفصيل يظهر مدى الواقعية في لعبة The Last of Us Part II..

The Last of Us Part II هذي اللعبة التي أصبحت نقلة في عالم الألعاب فهي تتفوق من ناحية الجرافيكس و تقنيات التقاط الحركة والفيزيائيات على كم هائل من الالعاب الاخرى كما قدمت إستغلال كامل لقدرات جهاز الـ PS4 وكذلك القصة المبتكرة والبعيدة عن التكرار فهي تعتبر شيء جديد سواء أعجبتك القصة ام لم تعجبك فما زالت اللعبة تكتسح الجوائز،

ايضا أستوديوا Naughty Dog الذي طالما أبهرنا بألعابه المميزة ويعتبر الورقة الرابحة لشركة سوني حيث ما زال يقدم لنا اجمل التجارب في الألعاب وننتظر على أحر من الجمر ما سيقدمه في المستقبل, وحتى ذلك الحين دعونا نتناول معكم بعض التفاصيل الرائعة التي تواجدت في لعبة The Last of Us Part II والتي قد لا ينتبه لها الكثير ولكنها صنعت لنا لوحة فنية ديناميكية رائعة امتعتنا بصريا وقصصيا.

تنويه: المقال الآتي يحتوي على (حرق) لبعض جزئيات القصة.

100 تفصيل يظهر مدى الواقعية في لعبة The Last of Us Part II..

  1. في بداية اللعبة ستلاحظ وجود غوستافو “مُلحن اللعبة” كشخصية NPCs يعزف على البانجو (آلة موسيقية وترية).
  2. حركة حقيبة الظهر لها فيزيائها الخاصة عِند الشخصية تماماً كما في الحياة الواقعية.
  3. سيكسر الجليد الرقيق عِند الخُطى عليه.
  4. الطريقة التي تتساقط فيها الثلوج من الأشجار تكون بشكل فيزيائي و واقعي.
  5. يتغير وقت المنبه المتواجد في غرفة Ellie تماماً كالوقت الحقيقي.
  6. تقطر المياه بشكل واقعي على ملابس .Ellie
  7. صدى الصوت واقعي جداً فعند الهبوط او المرور بممر معين ستلاحظ ردة الصدى.
  8. فيزياء الحبل مبهرة عند الإستخدام حيث يكون إتجاه القوة موازياً للخيط وفي اتجاه مضاد للقوة المؤثرة على الخيط والمسببة للشد.
  9. ايلي سوف تنظر إلى خطواتها عند المشي للخلف.
  10. يمكن استخدام الأعداء كحماية ضد الكليكرز.
  11. التحرك على أرضية مغبرة يزيل بعض الأتربة.
  12. عِند مواجهتك الأعداء ستلاحظ تلف الجسم الشديد و آثار ضرباتك وتقطيعك لهم.
  13. سيتناثر الدم والدماغ عند إصابتك الاعداء بشكل واقعي.
  14. يتصرف العدو المتبقي عند إصابته بحذر شديد وعند هزيمته ستلاحظ ردات فعل مختلفة منه.
  15. تتفاعل الشخصيات مع الضوء الذي يسلط على وجوههم.
  16. عند قتلك أحدهم ستلاحظ آثار أقدام دامية في حال وطأ قدمك عليها.
  17. يمكنك الإنزلاق على الدرابزين في الحوض او السلالم.
  18. ستلاحظ إختلاف في سلوك كلب شخصية Abby  عند فقدانه الكرة فسيحاول ان يأخذها قدر المستطاع او يجلس طول الوقت منتظراً ان تأتيه الكرة.
  19. “ابي” تخاف من المرتفعات فعند النظر للأسفل ستصاب بالدوار.
  20. ستتفاعل الكلاب مع موت أسيادهم ستلاحظ أعراض الحزن الشديد والانحسار الكبير لديها.
  21. يمتلك العدو وسائل عدة لقتالك كإستراتيجيات وتكتيكات والتواصل العام بينهم.
  22. يتفاعل الأعداء مع رؤية صديق يموت لهم.
  23. أحياناً ضرب العدو قد يتسبب في خروج أسنانه.
  24. الزجاجات المهشمة تترك الزجاج مغروساً في الجلد لدى الشخصيات.
  25. ايلي حصلت على امنيتها اخيراً وهي ان يغني Joel لها بعد مرور 4 سنوات.
  26. التكبير باستخدام L2 سيؤدي إلى تحديق شخصيتك بك.
  27. ستلاحظ تنوع الحياة الفطرية في الأشجار والغابات والمياه كذلك.
  28. هناك مجموعات واسعة من نظام “Accessibility” المخصص لذوي الإحتياجات الخاصة ليتسنى لهم لعب اللعبة فهناك Vision-Hearing-Motor.
  29. ستلاحظ بطريقة فيزيائية طريقة تعثر Ellie من حافة ما.
  30. عند ذهابك الى طاولة العمل فإن الذخيرة يجب إعادة تلقيمها.
  31. سيواجهك الأعداء بشدة عند معرفتهم إن بندقيتك فارغة وإنك لا تملك اي ذخيرة.
  32. المصابين مقطوعي الأوصال سيهاجمونك مهما قمت بإصابتهم في اجزاء معينة منهم.
  33. سوف يسحبك الأعداء من مخبئك اذا وجدوك.
  34. عند الغطس ستلاحظ فقاعات الهواء تحت الماء.
  35. تأثير الريح على الملابس لها دورها الفعال.
  36. عند قتلك او إصابتك احدهم فإن الدم  سيذاب في المناطق الثلجية.
  37. عند اقترابك من مدفأة او نار فإن Ellie و Abby سوف تدفئان نفسيهما.
  38. هناك مجموعة متنوعة من التعليقات التي أدلى بها Owen حول Abby عندما تخطأ الرماية.
  39. ستلاحظ عند خمول شخصيتك كيف تتصرف كأنها تخبرك “أني اشعر بالملل لنتحرك رجائاً”.
  40. يمكنك إختراق خزنة بمجرد الإستماع إلى نقرة معينة.
  41. ستتفاعل Ellie مع سقوط الماء فوقها كأن تحاول ان تبتعد او تغطي نفسها.
  42. دخان البندقية واقعي بشكل مبهر.
  43. سيتناثر الدم بشكل مختلف حسب المادة الموجودة و كذلك الجسم.
  44. لا تزال بعض أجزاء الجسم والشعر مرئية على مخلوق.Clicker
  45. إذا تبللت حقيبتك فسيتبلل ما يوجد في داخلها.
  46. كان Joel يتعلم عن الفضاء (أحد اهتمامات Ellie) في سبيل تقديم المفاجئة لها.
  47. يمكن العثور على شخصية Isaac زعيم WLF على ملصقات FEDRA القديمة.
  48. ستلاحظ الشظايا الحجرية من إصطدام الرصاص.
  49. سيمتص الدم عند وجود الضمادات.
  50. أحياناً ستلاحظ إن شخصية Dina تشد بطنها وهذه دلالة على آثار حملها.
  51. كذلك Dina ستأخذ احد الكتب عندما لا تنظر اليها.
  52. ستهتز اذرع شخصية Abby بطريقة واقعية عند الرماية.
  53. وجود شعر الإبط في الشخصيات من ضمنها Abby.
  54. ستلاحظ ردة الفعل الناتجة عند ضربك اشياء معينة كدمية تدريب او عند رميك حجارة على سياج وغيرها.
  55. سيلاحقك الكلب وذلك بإتباع رائحتك.
  56. في Seattle Day 2-Hillcrest هناك 3 طرق لعبورها.
  57. ستغسل الأمواج آثار الأقدام.
  58. مستوى التفاصيل في جلد الشخصية مبهر حقاً.
  59. يمكن ل Ellie أن تتسلق الديناصور الموجود بإحدى الفصول.
  60. ايلي حملت لعبة Sam (من الجزء الأول) معها إلى Jackson واحتفظت بها منذ ذلك الحين.
  61. ممثلة Abby (لوري بيلي) لعبت دور مراسلة في الجزء الأول تحديداً في بداية اللعبة عند اللعب بشخصية Sara ابنة Joel.
  62. ابي تستعمل القنينة ككاتم للصوت.
  63. عودة كتاب إيلي المفضل الخاص بالنكات والذي تواجد اول مره في الجزء الاول في الإضافة (The Left Behind).
  64. ستضيق عيني  Ellie عند التكبيرعليها.
  65. Ellie تكره الهالوين وهذا الشيء تواجد في الجزء الأول في الإضافة The Left Behind.
  66. في إحدى البطاقات في اللعبة ستلاحظ وجود مطور اللعبة الإبداعي نيل دروكمان.
  67. آلة الأركيد المفضلة ل Ellie (الخراطة) من الجزء الأول متواجدة ايضاً.
  68. الإنتفاخات تؤثر على قاربك.
  69. يمكنك القيادة بالضغط على (L1 + ⭕️) أثناء التحرك للخلف.
  70. الزيت ينتشر عبر الماء اذا وقع عليه.
  71. تؤثر الرياح على نوافير المياه التي تسقط من المرتفعات.
  72. إذا صوبت وأنت مبلل فإن الحركة ستؤدي إلى تناثرها.
  73. كل طاولة عمل لها تصميمها الخاص حسب البيئة.
  74. طلقات القناصة لها تأخير في الصوت بسبب المسافة.
  75. علامات الإصابة التي تحدث في نقاط معينة من اللعبة ستبقى متواجدة حتى الفصول الأخيرة.
  76. عداد السرعة الخاص بالسيارات يعمل بالفعل.
  77. ستلاحظ في إحدى الفصول أن Abby تقرأ كتاباً بعنوان “مدينة اللصوص” لديفيز بينيوف حيث استلهم Naughty dog بالكتاب باعتباره مؤثراً قوياً حتى أن بطل الرواية يشترك في اسم مع شخصية من اللعبة (Lev).
  78. في متجر Halloween ستجد زي لشخصية Nathan Drake.
  79. ايلي ستقتل شخصية تدعى Whitiny وهي تلعب بجهاز PS Vita لعبة jak and dexter:the precursor lagacy  احدى سلاسل الأستوديوا الشهيرة (على وجه التحديد المستوى الخاص بأنبوب الحمم البركانية).
  80. في اللعبة هناك ملصق من ألبوم عام 2013 لفرقة بيرل جام ومقرها سياتل والذي جعل Joel يؤدي غلافاً لأغنيتهم Future Days في اللعبة.
  81. بجانب Future Days يمكن ل Ellie أيضاً عزف موسيقى Aha الكلاسيكية في الثمانينيات لإغنية Take On Me وفي عدة نقاط سيكون لديك أيضاً خيار التدرب على غيتارها.
  82. شعلتك ستلقي اللون الذي تشير إليه من حولك.
  83. أنفاس Clickers تظهر في البرد والشخصيات لديها دقات قلب ايضاً و تتحكم في ضبط أنفاسها.
  84. تتواجد الأوساخ في أظافر Ellie.
  85. في الواقع يمكنك كسر كل نافذة وكذلك زجاج السيارات.
  86. ايلي تعدل تصفيفة الشعر الخاصة بها في كل مرة.
  87. في غرفة نوم Ellie يوجد نسخة PS3 من jak and dexter وزوج من وحدات التحكم .DualShock 3
  88. الأيل في بداية اللعبة ستلاحظ انه فقد ساقه ومن خلال تتبع الدم الخاص به يمكنك أن تجده (في الواقع ستجد مخلوق يأكله).
  89. ايلي تتنفس من فمها عندما تبتعد عن الأعداء وتتنفس من أنفها بالقرب منهم.
  90. ستقوم Ellie بتثبيت سهمها بإصبعها قبل أن تطلقه.
  91. الرقم 0451 في إحدى الملاحظات الموجودة في Seattle هو فريد من نوعه على عكس غيره من الأرقام التي لا تعني شيئاً إنه يشير إلى العديد من الألعاب التي إستخدمت هذا الرقم مثل: Bioshock trilogy و Deus Ex-Dishonored و firewatch و انه لمن الجيد أن نرى TLOUP2 تواصل هذا التقليد.
  92. يبدو أن Nathan Drake هو جزء من الكون الخاص بـ TLOUP2 فلديه صندوق ودائع آمن في Seattle حيث يمكنك الدخول إلى أحد البنوك في قسم العالم المفتوح وستجد خاتم Nathan هناك.
  93. داخل إحدى خيام Federer في وسط مدينة Seattle يمكنك العثور على جهاز يختبر ما إذا كان الأشخاص مصابين إشارةً من الأستوديوا إلى اللحظة الأولى عندما تم استخدام الجهاز على Ellie من قبل الجنود وإكتشاف Joel أن Ellie محصنة من الفايروس.
  94. ابي وطاقمها في طريق عودتهم إلى القاعدة بعد تعرضهم لكمين سيتحدث Manny عن العثور على أريكة أثناء مشاهدة الأفلام وتحديداً عن مشاهدة فيلم عن فتاة تركب ذئباً وهذه إشارة إلى فيلم استوديوا (Princesses Mononoke) Ghibli خاصة أنه تم ذكر إن Manny معجب بالأنمي.
  95. وشم إيلي يستغرق جلسات على مر السنين حتى يكتمل.
  96. تتغير التعبيرات الخاصة بوجوه الشخصيات حسب الموقف والمحادثة.
  97. سيخاطبك شخصيات ال NPCs إذا كنت خاملاً ولديهم أيضاً محادثات فريدة بينهم.
  98. ضوء الشمس يكون بشكل واقعي عند مروره خلال الفجوات والزجاج كذلك.
  99. شاشات التلفزيون لا تتحطم مثل الزجاج العادي.
  100. مخلوقات Clickers ستسمر بمهاجمتك حتى اذا قمت بقطع رجليها.

هناك المزيد من التفاصيل المتواجدة في اللعبة غير التي تم ذكرها في هذا التقرير الطويل نوعا ما, شاركونا بأفضل التفاصيل التي انبهرتم بيها.

Muhammad B

مُتعبد في صومعة ألعاب الفيديو ولي إهتمام في التقنيات فهي جزء من حياتي، الألعاب التي تخرج عن المألوف هي المفضلة لدي، أسعى لكتابة ما يُفتقد من مواضيع للاعب العربي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button