شركة Embracer تتخلى عن Gearbox لصالح Take-Two مقابل 460 مليون دولار!

خلال الأسابيع الماضية، ظهرت العديد من التقارير التي تحدثت عن نية Embracer بيع عدد من استديوهات التطوير الخاصة بها، والتي كان من بينها استديوهات Gearbox التي استحوذت عليها من قبل Take-Two.

بشكل رسمي، توصل الناشر العملاق Embracer، وهي الشركة العملاقة في مجال الألعاب، والتي استحوذت على العديد من الاستوديوهات في السنوات الأخيرة، إلى اتفاقية لبيع شركة Gearbox Entertainment، مطور سلسلة ألعاب الرماية الشهيرة Borderlands، إلى شركة Take-Two Interactive صاحب علامة GTA الشهيرة.

الصفقة تم إغلاقها مقابل 460 مليون دولار أمريكي، حيث ستساهم عملية البيع هذه بشكل كبير في تحسين الوضع المالي لشركة Embracer، حيث ستتمكن من تقليص ديونها بشكل ملحوظ وتحسين التدفق النقدي الحر لديها، وهو المقياس المالي الذي يقيس قدرة الشركة على توفير السيولة النقدية من عملياتها التشغيلية.

وعلى الرغم من عملية البيع، ستحتفظ Embracer ببعض أصول Entertainment بما في ذلك حقوق نشر ألعاب مثل Remnant، بالإضافة إلى فرع نشر ألعاب لم يكشف عنه بعد يقع في سان فرانسيسكو، ومن المقرر دمج هذه الأصول المتبقية في أقسام أخرى تابعة لمجموعة الناشر العملاق.

ومن المتوقع أن تساهم عملية البيع هذه بإيجابية في التدفقات النقدية المستقبلية للشركة، أما بالنسبة للناشر العملاق الآخر صحاب الصفقة Take-Two Interactive فسيستحوذ على استوديوهات Gearbox الثلاثة بما فيها فريق التطوير الرئيسي في فريسكو بولاية تكساس، إلى جانب حقوق ملكية ألعاب شهيرة مثل Borderlands و Tiny Tina’s Wonderlands.

ستتيح هذه الصفقة لشركة Take-Two تعزيز مكانتها في سوق ألعاب إطلاق النار من منظور الشخص الأول، وهي تمتلك استوديوهات بارزة مثل روكستار ( المالك الرسمي لسلسلة Grand Theft Auto).

ويتوقع أن يكون لهذه الصفقة تأثير إيجابي على كلا الشركتين، فبالنسبة لشركة إمبريسير، ستساعد على تحسين وضعها المالي على المدى القصير والطويل، أما بالنسبة لشركة تيك-تو، فستحصل على استوديو تطوير موهوب وحقوق ملكية ألعاب تنافسية ناجحة.

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button