الإعلان عن Minecraft Hour of Code النسخة 2021، تعلم وسافر عبر الزمن ..

ما تزال لعبة Minecraft أو “ماينكرافت” واحدة من أنجح وأشهر ألعاب الحاسوب الشخصي والكونسول، ويلعبها الملايين من اللاعبين حول العالم، وهي واحدة من أكثر الألعاب الأكثر تحقيقاً للأرباح خلال سنوات الأخيرة، ومع اقتراب الحدث العالمي Hour of Code، سيكون للعبة Minecraft: Education Edition دور انساني هام هذا العام كذلك.

Hour of Code أو “ساعة من البرمجة” هي دروس تعليمية مدتها ساعة واحدة لعلوم الحاسوب، مصممة من أجل إزالة الغموض الذي يحيط بمجال “البرمجة”، لتُظهر أنه يمكن لأي شخص تعلم الأساسيات، وتوسيع المشاركة في مجال علوم الحاسوب. ومنذ ذلك الحين، أصبحت مبادرة عالمية للترويج لعلوم الحاسوب، بدءًا من أنشطة البرمجة لمدة ساعة واحدة وحتى التوسع في جميع أنواع المبادرات المجتمعية.

مطور ماينكرافت استديو Mojang يعتبر ضمن العشرات من الشركات الداعمة لهذه الحملة، حيث كان جزء منها خلال السنوات الماضية، وباستخدام Minecraft: Education Edition سيتعلم الأطفال والشباب هذا العام مفاهيم الترميز الأساسية لتصحيح الحوادث الغامضة عبر التاريخ، حيث ستسافرون عبر الزمن من أجل إنقاذ المستقبل في درس ساعة البرمجة المجاني هذا في Minecraft: الإصدار التعليمي، وسيختار اللاعبون مغامرتهم الخاصة ويتواصلون مع المبتكرين العظماء والاختراعات في العلوم والهندسة المعمارية والموسيقى والهندسة، للمزيد من خلال هذا الرابط..

هل ستمضون ساعة من وقتكم من أجل تعلم بعض الأشياء داخل لعبتكم المفضلة؟

المزيد حول لعبة ماينكرافت:

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في الكونسول و التقنية، دخلت عالم الألعاب منذ أن أمسكت بعصى التحكم لجهاز Atari 2600 ، وعشقتها منذ أن لعبت لعبة Another World على جهاز الـ SEGA ، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding حسابي على التويتر @MaherMaysara
زر الذهاب إلى الأعلى