من هو هيروكي توتوكي، رئيس بلايستيشن الجديد؟

شخصية مخضرمة في منصب مرموق

بعد قرابة 30 سنة من قيادة قسم الترفيه في شركة سوني وتولي منصب رئيس قسم بلايستيشن على وجه الخصوص، حصل جيم ريان على تقاعدة، بينما سيقوم بتسليم مقاليد القيادة الى خلفة الجديد هيروكي توتوكي، فمن هو هذا القائد الجديد؟

من هو هيروكي توتوكي رئيس بلايستيشن الجديد؟

توتوكي يعد من الشخصيات المهمة في شركة سوني وهو من ضمن الذين يعملون في الخفاء بعيد عن الاعلام. حيث كان يتولى رئاسة مجموعة سوني وكان ايضاً المدير التنفيذي للعمليات في الشركة اليابانية.

في حين كان جيم رايان مسؤول عن الإشراف على كل شيء تحت مظلة SIE، فإن توتوكي هو جزء من الهيكل الإداري الاكبر الذي يشرف على جميع هذه الاقسام المتنوعة لشركة سوني. بينما القسم الترفيهي SIE هو الجزء الأكثر ربحية من بين اقسام شركة سوني العملاقة، وبالتالي فإن الرئيس التنفيذي لهذا القطاع بكل تأكيد سيتمتع بمكانة كبيرة وخاصة.

Sony CFO Totoki To Lead Entertainment-Electronic Giant As President | SHOOTonline

يعد توتوكي صفقة كبيرة لقسم الترفيه وبلايستيشن بشكل خاص. بصفته الرئيس التنفيذي للعمليات ورئيس لشركة Sony Group Corporation، فهو ثاني أعلى مسؤول تنفيذي في الشركة، بعد رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي كينشيرو يوشيدا الذي خلف كاز هيراي في عام 2019.

انضم توتوكي إلى شركة سوني في عام 1987 وصعد سلم المناصب في الشركة بشكل متدرج على مدار الثلاثون الماضية. بينما عمل في أقسام مختلفة داخل سوني الا ان مناصبه كانت دائماً ترقيات وتحركة الى الاعلى. وتتمثل مهاراته الخاصة في الجانب المالي وإعادة الهيكلة، حيث ساهم في إطلاق بنك سوني، بالإضافة إلى عمله كمدير مالي لشركة شبكة اتصالات سوني SNC.

كما نعلم، هيروكي توتوكي لن يترك منصبة الحالي، بينما سيتولى زمام الامور بدل من جيم ريان ابتدأ من الاول من ابريل القادم من عام 2024، الى حين الحصول على الشخص المناصب الذي يمكن ان يخلف ريان بشكل دائم. رغم ذلك، لا نعلم كم من الوقت سيستمر توتوكي في منصبه هذا وما اذا كان هناك خطط مسبقة قد تم وضعها بالفعل لتشكل مستقبل قسم بلايستيشن خلال توليه هذا المنصب ام لا.

في كل الاحوال، وجود شخصية مخضرمة مثل هيروكي توتوكي لتولي منصب رئيس بلايستيشن بعد تقاعد ريان سيكون امر مطمئن ويوضح مدى اهتمام سوني بقسم الترفيه وبلايستيشن على وجه الخصوص والذي يعد احد اضخم اعمدة الشركة اليابانية الربحية.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
close button