أفضل 10 ألعاب صدرت على جهاز بلايستيشن 5 في عام 2023

حصلنا في هذا العام 2023 على مجموعة من العناوين القوية التي صدرت على جهاز بلايستيشن 5، حيث قدمت محتوى مميز كما كان متوقعًا منها وحققت تقييمات عالية أيضًا.

سنذكر لكم في هذا التقرير أفضل 10 ألعاب صدرت على جهاز بلايستيشن 5 واستغلت قدراته بشكل جيد فضلًا عن كونها ذات تقييم عالي وأعجبت اللاعبين وبالطبع إذا كان هنالك عنوان معين في القائمة لم تقوموا بتجربته بعد فننصحكم باستغلال الفرصة قبل الدخول في العام الجديد.

أفضل 10 عناوين صدرت على جهاز بلايستيشن 5 في عام 2023

  1. لعبة Alan Wake 2.
  2. لعبة Marvel’s Spider-Man 2.
  3. لعبة Resident Evil 4 Remake.
  4. لعبة Like a Dragon Gaiden: The Man Who Erased His Name.
  5. لعبة Ghostrunner 2.
  6. لعبة Baldur’s Gate 3.
  7. لعبة Mortal Kombat 1.
  8. لعبة Diablo 4.
  9. لعبة EA Sports FC 24.
  10. لعبة Dead Space Remake.

لعبة Alan Wake 2

أطلق فريق Remedy عنوانه Alan Wake 2 بعد ما يقارب 10 أعوام على صدور الجزء الأول حيث أكمل الفريق القصة الخاصة بالسلسلة وأظهرت قوة الجيل الحالي خصوصًا مع قدرات جهاز PS5 وذراع Dualsense.

يكفي أن نقول بأن اللعبة ترشحت لعدة جوائز في حفل لعبة العام وفازت بقرابة 18 جائزة مختلفة جعلتها في المركز الثاني كأكثر لعبة فائزة بالجوائز في الحفل، عوضًا عن حصولها على متوسط تقييمات بلغ 9 من 10. يمكنكم قراءة مراجعتنا للعبة من هنا.

لعبة Marvel’s Spider-Man 2

من غير المعقول أن نتحدث عن أفضل الألعاب التي صدرت لجهاز PS5 بدون أن نذكر لعبة Spider-Man 2، هذا العنوان الذي كان منتظرًا بشدة من قبل اللاعبين وقدم قصة جمعت بين عنكبوتين كما قدم لنا شخصيات متنوعة من الأشرار على رأسهم Venom.

بعد إطلاقها بأيام أصبحت سريعًا أسرع لعبة مبيعًا على بلايستيشن وأشهر حصرية تملكها هذه العلامة التجارية، كيف لا وهي بالفعل أفضل لعبة سوبر هيرو على الإطلاق. بالطبع لا ننسى بأنها طورت من قبل فريق Insomniac Games، ويمكنكم متابعة مراجعتنا لها من من هنا.

لعبة Resident Evil 4 Remake

أعادت لنا كابكوم تحفتها الفنية الرائعة ولمسة الأب الروحي السلسلة “شينجي ميكامي” الأخيرة قبل مغادرة كابكوم. لعبة Resident Evil 4 Remake صنعت مفهومًا آخر لألعاب الريميك فكل ما فيها كان ولا يزال بالعلامة الكاملة، بل وحتى كابكوم تفوقت على نفسها في صنع هذا الريميك.

تقييمات عالية حصدتها اللعبة ومبيعات مستحقة كذلك، واحدة من أفضل العناوين التي صدرت على جهاز PS5 أن لم تكن الأفضل فعلًا ويمكنكم متابعة مراجعتنا لها هنا.

لعبة The Man Who Erased His Name

لعبة The Man Who Erased His Name صدرت حديثًا على جهاز PS5 حيث تم إطلاقها في التاسع من شهر نوفمبر الماضي، تعد اللعبة تكملة منفصلة وتجري أحداثها بعد أحداث الجزء السابع Like A Dragon.

تعيد لنا اللعبة شخصية Kazuma Kiryu أحد الشخصيات المخضرمة بالسلسلة وهو بهيئة عميل سري. تم مدح اللعبة كثيرًا وتلقت تقييمات عالية جعلتها من أفضل الألعاب التي صدرت على جهاز PS5. يمكنكم متابعة مراجعتنا للعبة هنا.

لعبة Ghostrunner 2

لعبة Ghostrunner 2 صدرت في شهر أكتوبر الماضي، اللعبة قدمت مهارات جديدة تسمح للاعب بأن يكون أكثر إبداعية وينتصر في أصعب المواجهات. الجدير بالذكر أيضًا أن اللعبة تعتمد على المهارات التي تستخدم، ما يشكل تحديًا جديدًا في كل مواجهة. تمت إعادة تصميم نظام تقدم اللاعب بالكامل بحيث تتاح الفرصة لاختبار أسلوب اللعب وتخصيصه.

لمن يحب القتال السريع المدمج مع المنظور الأول فهذه اللعبة هي الخيار الأمثل لك على جهاز بلايستيشن 5 بكل تأكيد.

لعبة Baldur’s Gate 3

صدرت Baldur’s Gate 3 على جهاز PS5 لتصبح الأعلى تقييمًا عليه بين الألعاب التي أطلقت هذا العام، وهي لعبة من نوع تقمص الأدوار تم تطويرها من قبل استوديو Larian Studios، وهي الجزء الثالث من سلسلة شهيرة تستند إلى عالم Dungeons & Dragons الذي يعد واحدًا من أكثر الأنظمة شهرةً في ألعاب تقمص الأدوار.

هذه اللعبة فازت بلقب لعبة العام في حفل الجوائز المنصرم وحصدت حتى لحظة كتابة هذا التقرير ما يقارب 64 جائزة مختلفة، لذلك ضعها في قائمة مشترياتك إن لم تتسنى لك فرصة تجربتها بعد.

لعبة Mortal Kombat 1

واحدة من أفضل الألعاب القتالية التي يمكنك تجربتها على جهاز PS5، لعبة Mortal Kombat 1 هي أحد عنوانين تم إطلاقها هذا العام من تطوير فريق Neather Realm.

تقدم اللعبة توجه جديد للسلسلة أو ريبوت وأعادت شخصيات طالب بها المجتمع منذ مدة طويلة، واحتوت على روستر مكون من مقاتلين هم الأقوى منذ قرابة 5 أعوام. يمكنكم قراءة مراجعتنا لها من هنا.

لعبة Diablo 4

من أشهر عناوين Activision و Blizzard، لعبة Diablo 4 قدمت محتوى غير متوقع بكاميرا التصوير العلوية الخاصة بها ومئات الساعات من اللعب المثير. هي واحدة من الألعاب القليلة التي جمعت تقييمات مميزة هذا العام وننصح بالطبع بتجربتها على جهاز PS5.

في حال أردتم أخذ فكر و شاملة عن اللعبة ونظام الفصائل فيها وأسلوب اللعب، يمكنكم قراءة مراجعتنا لها من هنا.

لعبة EA Sports FC 24

أطلقت شركة EA عنوانها البديل عن لعبة FIFA وهي EA Sports FC 24، فكما تم تغيير الإسم تم تغيير المحتوى والتعديل عليه كذلك خصوصًا في طور Ultimate Team وتقديم خصائص مميزة للغاية ومفيدة في أسلوب اللعب.

على الرغم من أن اللعبة كانت مراجعاتها متوسطة وفوق المتوسطة، إلا أنها هي اللعبة الكروية الأولى حاليًا في صناعة ألعاب الفيديو ولم يفقدها خسارة اسم FIFA بريقها المعتاد. لمتابعة مراجعتنا لها من هنا.

لعبة Dead Space Remake

هذا العام كان مليئًا بعناوين الريميك وأحدها كانت لعبة Dead Space Remake التي أعادت لنا ذكريات الماضي. كان من الممتع رؤية عناوين قديمة تعود للساحة بحلة جديدة باستثمار كبير لأحدث التقنيات خصوصًا تلك الموجودة في جهاز PS5.

لا حاجة للتذكير بروعة اللعبة، فقط استغلوا تحسينها الرسومي ومراجعة قصتها المخيفة وأسلوب اللعب الممتع، يمكنكم قراءة مراجعتنا لها من هنا.

هذه هي برأينا أفضل 10 عناوين صدرت على جهاز PS5 هذا العام، ما هي اختياراتكم متابعينا؟

 

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button